فقرات الموضوع

كيفية المحافظة علي الاستمرارية في العمل الخاص بك بالإنترنت

إن المحافظة علي الإستمرارية سوف يبقي هو أصعب تحدي يواجهه كل شخص منا في العمل الخاص به علي الإنترنت .

و لهذا سوف أحاول اليوم أن أقوم بتقديم لجميع متابعين اكاديمية ورشة لونك حلول رائعه لتحافظ علي الاستمرارية بالعمل علي الإنترنت و القيام بمحاربة الشعور بالملل و الكسل الذي يحيط نسبة ضخمة من مديري المواقع .

كيف تقوم بالمحافظة علي الاستمرارية في العمل الخاص بك بالإنترنت ؟

إن العمل من المنزل يُعتبر تحدي في حد ذاته , عندما تقوم بالعمل بدون مدير أو متابع بشكل دوري بإن هذا سوف يكون سلاح ذو حدين فإنه ممكن أن يعطيك راحة البال لأنك أنت من تقوم بتحديد الأهداف الخاصة بك و تقوم بإختيار ساعات العمل الخاصة بك و ممكن أن يعطيك الشعور بالكسل و الخمول في أغلب الأحيان و هذا نظراً لعدم وجود حافذ قوي علي الإستمرارية إلي فقدان الحافز و الحماس الذي قمت بالبدء به و تصبح مُضطر إلي أن تتوقف و أن تبدء شئ جديد من البداية .

هل يوجد حلول للمشكلة هذه ؟

YourColor.Net

يجب أ، تعلم أن من أراد تحقيق نجاح حقيقي بهذا العالم عليه أن يقوم ببذل جدا أكبر ممن حوله فإن الحياة تقوم بإعطاء من لدية القدرة علي الإلتزام و المحافظة علي جودة ما يتم تقديمه نعم إن الأمر يطلب منك الكثير من المجهود .

” إن الإستمرارية هي مفتاح نجاح أي عمل بالإنترنت “

يجب أن تفهم هذا الأمر جيد فإن ربما القيام بـ كتابة محتوي حصري يكون عامل مؤثر و الباك لينك يكون عامل مهم أما الإستمرارية فإنها الأهم من كل هذه العوامل .

قال هذه المقولة الممثل الناجح ويل سميث Will Smith :

مقولة ويل سميث Will Smith

مقولة ويل سميث Will Smith

“لا تقول إنك سوف تقوم ببناء أعظم و أكبر حائط تم بنائه في وقت سابق , لا تقوم بالبدء من هنا , و لكن قل إنني سوف أضع هذه اللبنة بأفضل شكل ممكن أن يتم وضعها بها , و بعدها قم بعمل نفس الشئ كل يوم , و في وقت قريب ستحصل علي هذا الحائط الذي أردت القيام ببنائه “

لهذا من أهم الأشياء التي يجب عليك القيام بمراعتها في العمل الخاص بك علي الإنترنت إلا تقوم بالتفكير في النجاح قبل أن تعمل علي تحقيقه , و لا تفكر في نجاح المشروع الخاص بك و تقوم بإخبار كل القريبين منك أنك سوف تقوم ببناء أفضل موقع علي الإطلاق أو أفضل منتدي علي الإطلاق , إلا عندما تقوم بالبدء في تحقيق هذا , و هذا لأنك بمجرد أن تصطدم بالواقع الذي يطلب الكثير من المجهود و الاستمرارية و القيام بتحدث الصعاب التي تواجهك سوف تفقد حماستك .

الحفاظ علي الاستمرارية في بعض النقاط :

1. اعمل مع الاصدقاء

للحفاظ علي الاستمرارية اعمل مع اصدقائك

للحفاظ علي الاستمرارية اعمل مع اصدقائك

اجعل عملك مع اصدقائك الذين يهتمون بنفس مجال العمل الخاص بك فإن هذا الأمر مٌحفذ و سوف يقوم بتشجيعك علي القيام بإنهاء عملك في وقت أسرع و بجودة ممتازة و أيضا إذا يوجد فرصة للقيام ببدء المشروع الخاص بك الجديد بشراكة أحد الأصدقاء فإن هذا الأمر من شأنه أن يقوم بتشجيعك علي القيام بتحقيق نتائج أفضل فإن كل منكم سوف يقدم من عنده من أجل نجاح هذا المشروع .

2. اعمل فى إنترنت كافيه أحياناً :-

العمل فى إنترنت كافيه أحياناً

العمل فى إنترنت كافيه أحياناً

حتي القيام بالعمل في وسط الغرباء سوف يقوم بتحفيذك علي القيام بإنهاء ما ورائك بشكل أسرع و جودتها سوف تكون أفضل , إذهب إلي كافية إنترنت قريب منك و احجز ساعة أو إثنان و قم بالحرص علي أن تقوم بإنهاء تاسكاتك اليومية بهذا الوقت , إن الأمر يبدو مألوف ؟

نعم نقوم بالعودة إلي عام 2005 عندما كان الذهاب إلي كافيهات الإنترنت أكثر شئ مُحبب إلي قلبك , لتقوم بتكرار هذا الأمر الأن و قم بمشاهده كيف سوف يتحسن مردود العمل الخاص بك و المواظبة عليه , و من الممكن أن تتعرف علي الكثير من الأشخاص الرائعون أيضا مما سوف يجعل ساعات العمل الخاص بك بشئ ممتع و تقوم بالسعي دائما للقيام به .

3. غير أوقات العمل الخاصة بك دائماً

تغيير اوقات عملك دائما

تغيير اوقات عملك دائما

إن أكثر شئ مُحبط بالنسبة للـ Freelancers هو القيام بالعمل بساعات مُحددة و مُتكررة يومياً , و لهذا قم بالحرص إن جيب أن تقوم بتغيير ساعات العمل الخاص بك ما بين الصباح و المساء و ما بينهم لا تقوم بخلق روتين يومي للعمل الخاص بك لأنك سوف تشعر بالممل عاجلاً أو أجلاً .

لهذا فأنا أنصحكم بالقيام بتغيير أوقات العمل دائماً و بشكل شبه يومي , إذا كان من المعتاد عليك القيام بإنهاء العمل الخاص بك في الصباح الباكر فقم بتغيير في الخطط و قم بتقسيم العمل الخاص بك علي أكثر من فترة كالصباح و المساء .

قم بالمحاولة أحياناً أن تقوم بالبدء في العمل الخاص بك بعد صلاة الفجر مباشرة و قبل شروق الشمس , فكرة أن تقوم بإنهاء العمل الخاص بك قبل إستيقاظ أي شخص و هي فكرة مٌحفذة أيضاً و تقوم بجعلك تركز فقط علي القيام بالعمل الخاص بك في هذه الفترة التي لا تتعدي ساعتين بحد أقصي .

4. قم بمكافئة نفسك بكل مرة تقوم فيها بعمل جيد

كافئ نفسك فى كل مرة تقوم فيها بعمل جيد

كافئ نفسك فى كل مرة تقوم فيها بعمل جيد

أكيد قم بمكافئة نفسك بكل مرة تقوم بالقيام بإنهاء تاسك من التاسكات الصعبة , و اربط المتعة اليومية الخاصة بك بإناء من ورائك , أي كانت هذه المتعة بداية من تناول الوجبة المفضلة أو لعب البلاي ستيشن أو القيام بمشاهدة التلفاز أو حتي القيام بالذهاب إلي السينما أو أي شئ أخر .

و بهذا الشكل سوف يكون لديك حافز يومياً للقيام بإنهاء ما ورائك , و ليس كل يوم سوف يكون بإمكانك الذهاب إلي السينما أو الخروج مع الأصدقاء , و لكن كما قلت لك قم بربط المتعة اليومية الخاصة بك بالقيام بأعمالك بشكل كامل , و هذا الأمر من شأنه أن يقوم بقضاء علي حالات الملل التي تقوم بالنشاء بعد أيام معدودة من القيام ببداية أي مشروع بالإنترنت .

5. تهيئة مكان مناسب للعمل الخاص بك و قم بالنظر إلي الحائط

تهيئة مكان مناسب للعمل

تهيئة مكان مناسب للعمل

إن أفضل شئ ممكن أن تفعله لنفسك هو القيام بتهيئة مكان و بيئة عمل مناسبين , لأن هذا الأمر سوف يقوم بالتأثر علي النفسية الخاصة بك بالإيجاب أو بالسليب و دائما حالو أن تقوم بأحضار مكتب مرتفع و كرسي مريح للظهور , و شاشة كمبيوتر و تكون بحجم كبير حتي لا تقوم بإرهاق عينيك .

أهم شئ هو أن تنظر للحائط !

دائماً قم بالحصرص علي أن يكون المكتب الخاص بك موجه إلي الحائط و ظهرك إلي باب الغرفة و هذا حتي لا تتشتت بالنظر إلي أي شئ أخر غير العمل الخاص بك أ, التركيز مع أش شخص يقوم بالدخول أو الخروج من الغرفة , إن هذا الأمر يبدو بسيط و لكنه فعال جداً .

من خلال هذا الرابط سوف تجد أفكار ممتازة لمكتبك الجديد

و حاول أيضا أن يكون علي المكتب الخاص بك ورقة و قلم , لأنه سوف تأتيك الكثير من الأفكار كل يوم و التي قد يكون بها فكرة واحده ذو قيمة يجب عليك القيام بتدوينها في هذه الورقة , و ايضا وجود ورقة و قلم بجانبك قد يساعدك علي القيام بإزالة التوتر من خلال الرسمي الكروكي و هو من أمتع الأشياء التي يمكن أن تقوم بتصفية ذهنك و العودة للعمل الخاص بك بتركيز أكبر .

6. يجب أن تتصرف كـ المديرين لكي تكون مدير

لن تكون مديراً إذا لم تتصرف كالمديرين

لن تكون مديراً إذا لم تتصرف كالمديرين

انفق بعض المال مقابل الكثير من راحة البال , يجب ألا تفعل كل شئ بنفسك حينما تقوم بالبدء في ملاحظة تقدم الموقع الخاص بك أو المشروع الخاص بك بالإنترنت , قم بالبدء في تعيين بعض المساعدين لك للقيام بالكثير من الأعمال “المملة” بالنسبة لك .

إن هذا سوف يتيح لك المزيد من الوقت للقيام بالتركيز علي الأعمال الرئيسية و الكبري كخطة تسويق الموقع , إعداد المحتوي و تسويقه إلي أخره .

و أحياناً لن يكون لديك الوقت للقيام بإنشاء 100 حساب علي 100 موقع للقيام بنشر رابط الموقع الخاص بك بهم , فقم بترك هذه الأعمال لأصحابها و عين أحداً لعمل هذا من موقع Freelancer.com أو Upwork.com .

7. قم بتحديد الهدف الخاص بك من العمل قبل البدء

تحديد هدفك من العمل

تحديد هدفك من العمل

إن أسوء شئ هو أن تقوم ببدء موقع أو أي عمل بالإنترنت بدون هدف , و يجب عليك أن تعلم ما هو الهدف الخاص بك من هذا الموقع و الذي تسعي للقيام بتحقيقه و لماذا تسعي لهذا !

هل أنت تقوم بعمل هذا الموقع لأجل القيام بتحقق أرباح سريعة جدا , أو من أجل القيام بترك إرث يقوم الناس بمعرفتك بواسطته و تصبح من الملهمين و المؤثرين في المجال الخاص بك ؟

يجب أن تسأل نفسك هذه الأسئلة الصعبة :

  1. ما هو الذي أسعي للوصول إليه من هذا الموقع ؟
  2. ما الذي سوف أخسره إن فشل هذا الموقع ؟
  3. ما هو الذي سوف أكسبه إذا نجح هذا الموقع ؟
  4. هل لدي أي خبرة في هذا المجال الذي سوف اعمل به ؟
  5. هل أنا أستطيع أن أنمي معلوماتي و خبراتي في هذا المجال ؟
  6. هل سوف أكون سعيد حقاً في العمل علي مثل هذا الموقع ؟
  7. هل يوجد شئ سوف يعيقني بالإستمرار به ؟
  8. هل يمكنني التخلص من الاشياء التي سوف تعيقني أم لا ؟
  9. من الذي سوف يسعد بنجاحي و نجاح هذا الموقع لاقترب منه ؟
  10. من هو الذي سوف يغضبه نجاحي و سوف يحاول إحباطي و القيام بتعطيلي بأي شكل ممكن للقيام بالإبتعاد عنه ؟

إلى أخره ..

إن الإجابات الخاصة بك علي هذه الأسئلة مهمة جدا و سوف تقوم بوضعك علي بداية الطريقة الصحيح و سوف تقوم بتحفيذك دائماً للقيام بالإستمرار بالعمل و القيام بتحقيق الأهداف الذي قمت بتحديدها , و تقوم بتحقيق السعادة لك و لمن حولك سواء كانت الأسرة الخاصة بك أو الأصداقاء الخاصين بك أو حتي المعارف أو المتابعين .

الأن أتي وقت التطبيق العملي :

كيف تقوم بالمحافظة علي الاستمرارية في كتابة المحتوي ؟

الحفاظ على الإستمرارية فى كتابة المحتوى

الحفاظ على الإستمرارية فى كتابة المحتوى

إن عملية كتابة المحتوي هي أكثر العمليات التي يمكن أن تجعلك تشعر بالممل و تجعلك تفقد الإستمرارية التي تطمح لها و لكن يوجد بعض الخطوات التي يمكنك القيام بإتباعها و سوف تكون عملية كتابة المحتوي من أكثر العمليات الممتعة بالنسبة لك .

لا تقوم بالكتابة في مجال لا تحب أن تقراءه

إذا كنت أنت من الناس التي لا يحبون القراءة في المجال التي تقوم بالكتابة به فإنه بالتأكيد لن تستطيع أن تقوم بالصمود أكثر من أيام قليلة و لن يكون بإمكانك تحمل القيام بكتابة محتوي لا يلقي هواك أنت , و إن حدث هذا لن تحقق به أي نجاح بالإنترنت , و لهذا يعود بنا الأمر للبداية إختر مجالاً تهوي متابعة و قراءة محتواه بشكل دوري .

قبل أن تبدء في كتابة تدوينة إسأل و إختصر وقتك

إذا أنت لم تكن علي علم بموقع Quora فإنك الأن علي موعد مع واحده من أفضل التجارب لك علي الإنترنت , عندما تقوم بالشروع في كتابة قطعة محتوي جديدة فأنا أنصحك قبل أن تقوم بالبدء في أن تتوجه إلي Quora و القيام بطرح سؤال خاص علي التدوينة الخاصة بك تسأل فيه عن أفكار و أراء ممن لديهم خبرة في محتوي الموضوع الخاص بك .

و هذا الموقع من شأنه أن يقوم بمساعدتك علي تجميع الكثير من الأفكار الواقعية و يقوم بإختصار وقت طويل عليك في التدوين و القيام بخلق الأفكار و يقوم بتحفيذك علي الاستمرارية نظراً لعملية التفاعل التي تقوم بها قبل ان تقوم بتدوين أي تدوينة .

قم بطلب رأي المتخصصين في موضوعك فور القيام بنشرها

إن أكثر شئ يمكن أن يحفذك للإستمرار هو أن تجد من يقوم بتقييم و ينتقد المحتوي الذي تقوم بكتابته بمجرد نشره , لهذا حينما تقوم بنشر موضوع جديد يمكنك التوجه إلي تجمع خاص بمديرين المواقع و كاتبين المحتوي المستقلين و تقوم بأخذ رأيهم في الموضوع الخاص بك و سوف تقوم بالإستفادة من أرائهم و المقتراحات الخاصة بهم سواء كانت سلبيه أو إيجابية .

قم بمتابعة ما قمت به كل يوم و قم بتقييم نفسك في خلال 30 يوم

اتشرك في موقع AskMeEvery و قم بكتابة هل كتبت موضوع اليوم ؟ في خانة الأسئة و قم بكتابة البريد الإلكتروني في الخانة الأخري و سوف يصلك رسالة واحده يومياً بها سؤال واحد و هو “هل كتبت موضوع اليوم ؟” .

و كل ما عليك فعله هو القيام بالرد علي الرسالة بالبريد الإلكتروني بكلمة واحده (نعم , لا) و يجب تحديد السبب في الإجابة الخاصة بك و في نهاية الشهر سوف يكون بإمكانك معرفة عدد الأيام التي كنت متواجد أون لاين و لم تقوم بكتابة موضوع جديد و معرفة السبب , و يمكنك العمل في الشهر الجديد علي تلاقي مثل هذه الأسباب أي كانت .

كيفية المحافظة علي الإستمرارية في بناء الباك لينكس ؟

المحافظة على الإستمرارية فى بناء الباك لينكس

المحافظة على الإستمرارية فى بناء الباك لينكس

القيام بـ بناء الباك لينكس يُعتبر أيضا من الأمور التي ممكن أن تصبح مملة مع مرور بعض الوقت و هي أحد الأسباب التي قد تجبرك علي التوقف عن العمل بشكل كامل في أغلب الأحيان و هذا نزراً لعدم وجود مردود لحظي لبناك الباك لينكس و ان الأمر يحتاج في أغلب الأحيان لعده أسابيع حتي تبدأ في مشاهدة مردود الباك لينكس لموقعك علي نتائج محركات البحث و لهذا سوف أخبرك ببعض الطرق التي تجعل من عملية لبناك الباك لينك ممتعة و سهلة في نفس الوقت .

استخدم برنامج Rescue Time يومياً

إن هذا البرنامج سوف يقوم بمتابعة الوقت الذي تقوم بتقضيته كل يوم علي الإنترنت و أيضا سوف يصبح بالإمكان معرفة إجمالي الوقت الذي قمت بتقضيته علي فيس بوك أو يوتيوب أو أي موقع أخر و إن هذا سوف يجعلك تدرك كم الوقت الذي تقوم بضياعه يوميا و دون أي فائدة و تذكر سوف يكون بالإمكان تلافي هذا الامر في اليوم التالي .

استخدم برنامج Cold Turkey يومياً

إن هذا البرنامج علي الجانب الأخر سوف يحجب كافة المواقع التي تقوم بتشتيتك عن العمل يومياً مثل مواقع التواصل الإجتماعي مثل “فيس بوك , تويتر , يوتيوب” و غيرهم لفترة أنت تقوم بتحديدها و لن يكون بالإمكان فتحهم علي الإطلاق خلال هذه الفترة مما سوف يجبرك علي الإنتهاء من عملية ” بناء الباك لينكس ” .

استخدم Majestic Fresh Index للقيام بمتابعة الباك لينكس

عندما تقوم بإستخدام الإندكس لموقع Majestic سوف يمكنك القيام بمتابعة تأثير الباك لينكس التي قمت ببنائها بعد ساعات قليلة من البناء , لأن هذ الإندكس يعمل علي أرشفة الويب كل 24 ساعة للقيام بإيجاد الباك لينكس الجديدة للموقع الخاص بك و هذا من شأنه أن يقوم بدفعك للإستمرار لأنك سوف تقوم بمشاهده مردود هذه الباك لينكس حتي لو نظرياً داخل Link Profile الخاص بالموقع الخاص بك يومياً .

قم بإختصار ساعات من العمل مقابل 47 دولار شهرياً

إنها واحده من أفضل الأدوات للقيام بإيجاد فرص الباك لينكس و القيام بتنظيم عملية بنائها هي أداة Link Prospector نعم إنها مكلفة قليلاً , و لكن سوف تغنيك عن أي أداة أخري في هذا المجال , و إنها سوف تقوم بالإختصار عليك ساعات طويلة من البحث عن فرص الباك لينكس بشكل يدوي فإنها أداة تقوم بإيجاد أكثر من خمسة عشر فرصة متنوعة للقيام ببناء الباك لينكس في المجال الذي قوم بتنشيط به الموقع الخاص بك بواسطة القيام بإدخال الكلمة المفتاحية الخاصة بك فقط لا غير .

بالنهاية إن الإستمرارية القرار الخاص بك الشخصي !

إن تحمل مسئولية القرارات الشخصية هي ما يميز الشخص الناجح عن الشخص الفاشل , إن الإستمرارية هي قرارك الشخصي الذي سوف تتحمل مسؤوليته و النتائج الخاصة به من إبتعاد الأصدقاء و بذل المزيد من الجهد الذي لم تعتاد عليه من قبل , و لكن أيضا أنت من سوف يحصل علي الفوائد الكبيرة الخاصة به من نجاح شخصي و أرباح ضخمة .