ليمكنك الاتصال بالاشخاص الذين يستخدموا الهواتف النقالة او هواتف البيت بإستخدام سكايب ، هذا سوف يكلفك المال . و من اجل استخدام خدمات الاتصال المجانية في سكايب ، و الرسائل ، و الدردشة الفيديو ، فإنك بحاجة إلي إيجاد و إضافة جهات اتصال لناس انت تعرفهم يستخدموا سكايب .

كيفية العثور و إضافة جهات اتصال في سكايب

1. افتح برنامج سكايب من علي سطح المكتب الخاص بك و سجل الدخول إليه . و إذهب للمنطقة التي بها حالتك الان علي سكايب الموجودة بالزاوية العلوية في اليسار ، و اضغط علي كلمة “بحث” .

YourColor.Net

2. اكتب اسم الشخص الذي تريد العثور عليه في سكايب ، أو اكتب إسم المستخدم الخاص به علي سكايب (إذا كنت تعرف هذا) . و إذا كنت غير متأكد إن هذا الشخص لديك بالفعل في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك . بإمكانك الضغط علي بحث Skype لمعرفة إذا كان هذا الشخص موجود لديك أو لا .

YourColor.Net

3. إذا وجدت أي شخص بهذا الاسم علي سكايب ، فسوف يظهر في القائمة اليمني ، تحت مربع البحث . فاضغط علي الاسم ، و بعدها اضغط علي اضافة إلي جهات الاتصال في شاشة الدردشة . و بإمكانك الضغط علي المربع الموجود بإسم “Send [اسم الشخص] A Conact Request” و اكتب رسالة شخصية له ، و اضغط فوق زر Send ارسال .

YourColor.Net

إذا كان الشخص قبل طلب الاتصال الخاصة بك ، سوف يظهر في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك على الجانب الأيسر .

كيفية إزالة جهات الاتصال من سكايب

إذا اصبح هناك شخص لا تتحدث معه و موجود في قائمة الاصدقاء لديك علي سكايب ، بإمكانك إزالتهم من قائمة جهات الاتصال الخاصة بك ، و لاحظ إن هذا لن يزيلك من قائمة الاتصال الخاصة به ، ليتمكنوا من التحدث معك مرة اخري .

1. اعثر علي الشخص الذي تريد إزالته من قائمة جهات الاتصال الخاصة بك و اضغط عليه لتقوم بتحديده . ثم ، اضغط علي قائمة جهات الاتصال في اعلي الشاشة ، ثم اضغط فوق إزالة من جهات الاتصال .

YourColor.Net

2. و سوف تظهر قائمة منبثقة تسألك إذا كنت تريد حقا حذف هذا الشخص . فتقوم بالضغط فوق إزالة إذا كنت متأكد من هذا .

YourColor.Net

لا تقلق إذا غيرت رأيك في وقت لاحق أو حذفت شخص خطأ . بإمكانك العثور عليه و إضافته مرة أخري بإستخدام الطريقة الموجودة بالاعلي .

كيفية عمل حظر أو فك البلوك علي جهات الاتصال في سكايب

أحياناً ، إذا قمت بإزالة شخص من قائمة جهات الاتصال الخاصة بك علي سكايب ، فإنه يزال يحاول التواصل معك و لا يتركك وحدك . و أنا لدي فكرة ممتازة لهذا الشخص ، و هي أن تمنعهم من الاتصال بك بأي شكل من الاشكال .

أيضا ، قد تضطر الناس أحياناً في إضافة كمية ناس كبيرة بشكل عشوائي علي سكايب ، و هذا لتعزيز بيع شئ ما ، أو لجعلك تذهب إلي موقع علي الانترنت و انت لا تريد أن تفتحه . إذا كنت لا تعرف هذا الشخص فإن أفضل فكرة هي ان تضعهم في قائمة البلوك .

1. اضغط علي اسم الشخص في قائمة جهات الاتصال الموجودة بالجانب الايسر للقيام بتحديده ، ثم ، اضغط علي Conversation بأعلي الشاشة ، و اضغط علي Block حظر .

YourColor.Net

يمكنك أيضاً الضغط بزر الماوس الايمن علي اي شخص في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك أو نافذة “Messenger” و اضغط بزر الماوس الايسر Block This Person منع هذا الشخص .

YourColor.Net

2. سوف يظهر لك نافذة تسألك إذا كنت حقاً تريد Block This Person منع هذا الشخص ، يمكنك ايضا التأشير علي المنطقة المسلط عليها الضوء لاخفاء هذا الشخص من قائمة جهات الاتصال الخاصة بك ، و الإبلاغ عنه لسوء المعامة ، واضغط علي زر Block حظر .

YourColor.Net

3. و إذا اردت إزالته من قائة البلوك مرة اخري ، اضغط علي Contacts الموجودة بالقائمة العلوية في أعلي الشاشة ، و حرك مؤشر الماوس علي Advanced ، و اضغط علي Manage Blocked Contacts .

YourColor.Net

4. الأن ، هذه القائمة بها “الناس الذين قمت بحظرهم” ، اضغط فوق البريد الالكتروني او اسم الاسكايب للشخص الذي تريد إزالة البلوك من عليه ، ثم اضغط إلغاء حظر Unblock ، و بعدها اضغط علي Save حفظ الموجودة بالاسفل .

YourColor.Net

الأن أنت تعرف اساسيات استخدام جهات اتصال سكايب : كيفية العثور علي جهات الاتصال ، و إضافتها ، و إزالتها ، و حظرها ، و فتح الحظر !