حصريا علي اكاديمية ورشة لونك في قسم دروس التصميم نقدم لكم شرح بالصور طريقة ادخال صورة بداخل صورة بـ الفوتوشوب CC .

ستحتاج اولا الى صورتين أول صورة يجب أن تحتوي على إطار الصورة

YourColor.Net

و الصورة الثانية ستكون داخل الإطار لزوجين في حديقة الخريف

YourColor.Net

الصورة النهائية التي سوف نصل لها

YourColor.Net

يجب أن نقوم بتحديد المنطقة التي سوف نقوم بوضع بها الصورة التانية

نقوم بالبدء مع الصورة التي بها الاطارو نقوم بتحديد الاطار من الداخل و لان هذه هي المنطقة التي سوف نقوم بوضع بها الصورة و سوف نقوم بإختيار أداة “polygonal lasso tool” .

YourColor.Net

يمكنك تحديد المكان الذي سوف نقوم بوضع به الصورة من خلال اختيار الاداة التي تكلمنا عنها بالاعلي و الضغط علي النقط التي موضحة بالصورة التي بالاسفل فعندما تقوم بالضغط علي المنطقة الاولي و بعدها تقوم بالضغط علي المنطقة الثانية يقوم الفوتوشوب بعمل خط مستقيم للتوصيل بين النقط .. و ان اكملت جميع النقط سوف يتم تحديد المنطقة بكل سهولة , فإن كل ما عليك فعله هو الضغط علي الزاوية الأربعة .

YourColor.Net

الخطوة الثانية تقوم بتحديد و نسخ الصورة الثانية من خلال الضغط علي Ctrl + A من لوحة المفاتيح او من خلال القائمة التي بالاعلي و الضغط علي Select و بعدها الضغط علي All .

YourColor.Net

بعدها نقوم بالضغط علي زر Edit الموجود بالقائمة العلوية و بعدها تضغط علي Copy أو قم بالضغط علي Ctrl + C .

YourColor.Net

ثالث خطوة هي لصق الصورة في المنطقة التي قمنا بتحديدها من خلال العودة مرة أخري إلي الصورة الأولي عن طريق النقر عليها من خلال علامة التبويب .

YourColor.Net

و نقوم بوضع الصورة في الاطار من خلال الذهاب للقائمة العلوية و تضع المؤشر علي زر Edit و بعدها قم بوضع المؤشر علي Paste Special و اختر Paste Into .

YourColor.Net

و سوف تصبح الصورة هكذا تمام و هذا يدل إن الصورة التي بداخلب الاطار كبيرة و لكن سوف نقوم بإصلاح هذه المشكلة في لحظة .

YourColor.Net

قبل أن نفعل أي شئ أخر أو ننتقل إلي شئ أخر دعونا نلقي نظرة سريعة علي لوحة الطبقات حتي نتمكن من معرفة ما حدث , لاحظ أن لدينا الآن طبقتين (صورة اصلية علي الصورة التي بالاسفل التي بها الاطار فإن الفوتوشوب قام بتحديد مكان بداخل الصورة الأولي و قام بوضع بها الصورة الثانية) .

YourColor.Net

YourColor.Net

رابع خطوة هي تغيير حجم الصورة الثانية , إذا كانت الصورة كبيرة جدا بالنسبة للمنطقة المختارة من الصورة الأولي سوف تحتاج لتغيير حجم الصورة الثانية التي بداخل الاطار من خلال الضغط علي Ctrl + T أو اذهب للقائمة العلوية و نضع المؤشر علي زر Edit و بعدها نضغط علي Free Transform

YourColor.Net

YourColor.Net

لتغيير حجم الصورة قم بالضغط علي زر Shift من لوحة المفاتيح و قم بالضغط علي أي نقطة من النقط الأربعة كما موضح بالصورة التي بالاسفل و قم بتصغيرها و بعد الإنتهاء قم بترك زر الماوس أولا و بعدها اترك مفتاح Shift ولا يجب أن تترك مفتاح Shift أولا .

YourColor.Net

YourColor.Net

YourColor.Net

خامس خطوة هي عبارة عن إضافة تأثير طبقة الظل الداخلي , قم بفتح Layers و اضغط علي FX كما موضح بالصورة التالية و بعدها اضغط علي Inner Shadow

YourColor.Net

YourColor.Net

و قم بعمل الاعدادات كما بالصورة بالضبط

YourColor.Net

الشكل النهائي

YourColor.Net