واحده من المميزات الرائعه في برنامج سكايب هو إنه يمكنك إجراء مكالمات هاتفية لأشخاص أخرين يستخدموا سكايب مجاناً ، و أيضا بإمكانك إجراء مكالمة إلي هاتف محمول شخص ما او هاتف منزل شخص ما من سكايب أيضا و لكن هذه الخدمة تكلف القليل من المال .

كيف عمل مكالمات سكايب ؟

يتم إجراء مكالمات هاتفية باستخدام سكايب بفضل مجموعة من التقنيات المعروفة باسم “الصوت عبر بروتوكول الإنترنت”، أو “الصوت عبر بروتوكول الإنترنت” للاختصار . الصوت عبر بروتوكول الإنترنت قادرة على تحويل الإشارات الصوتية التناظرية من صوتك (عندما تتحدث، كما لو كنت تجري مكالمة هاتفية عادية) .

في الأساس، كل ما تحتاجه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك لتجري مكالمة صوتية هو ميكروفون و مكبرات الصوت، بطاقة صوت ، و الاتصال بالإنترنت . إن معظم الكمبيوترات الحديثة تمتلك كل هذه الأشياء ، كما تمتلك العديد من الأجهزة الإلكترونية الحديثة المحمولة هذه الاشياء (مثل الهواتف الذكية) . إن الشئ الوحيد المفقود في كل هذا هو البرنامج نفسه الذي سوف تقوم بإستخدامه لإجراء مكالمة و لكن برنامج سكايب موجود .

كيفية إجراء مكالمة على سكايب

1. فتح برنامج سكايب من سطح المكتب و تسجيل الدخول إليه .

2. اضغط علي اي شخص في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك لتحديده . ثم اضغط علي زر الاتصال (YourColor.Net) في الزاوي العلوية اليمني . (و بإختيار يمكنك الضغط علي زر Ctrl و تضغط بعدها علي R و هذا طبعا بعد أن تقوم بتحديد من الذي تريد الاتصال به) .

YourColor.Net

3. إن واجهة الاتصال مختلفة قليلاً عن واجهة الماسنجر . و سوف نعرض لكم بعض المميزات التي يمكنك إستخداها بالإسفل .

YourColor.Net

  • YourColor.Net تكبير الشاشة : اضغط هنا لإخفاء كل النوافذ الاخري في سكايب ، و جعل نافذة المكالمة بحجم الشاشة بأكملها ، و يمكنك الضغط مرة أخري للعودة إلي حجم الشاشة العادية .
  • YourColor.Net إظهار / إخفاء جهات الاتصال : إضغط هنا لإظهار أو إخفاء قائمة جهات الاتصال الخاصة بك على الجانب الأيسر .
  • YourColor.Net تشغيل أو إيقاف الكاميرا : يمكنك الضغط هنا لتحويل المكالمة بسرعة بين مكالمة هاتفية عادية او دردشة فيديو .
  • YourColor.Net كتم / إلغاء كتم الميكروفون : إضغط هنا لتشغيل الميكروفون أو إيقاف تشغيله . قد يكون هذا مفيدا في حالة كنت تحاول الاستماع إلى شخص آخر، ويتم انتقاؤها من الضوضاء .
  • YourColor.Net أشياء متقدمة : هذا الزر يمكنك من خلاله إحضار القائمة التي تمكنك من القيام ببعض الأمور المتقدمة، مثل : إرسال ملف الكمبيوتر إلى الشخص الذي تتصل به ، إرسال معلومات الاتصال الخاصة بأحد الأشخاص على سكايب إلى الشخص الذي تتصل به ، مشاركة الشاشة مع الشخص الذي تتصل به (بحيث يرون ما تراه) ، إضافة جهات اتصال أخرى إلى المكالمة الحالية .
  • YourColor.Net إنهاء المكالمة : عند الانتهاء من الحديث مع هذا الشخص، انقر هنا لإنهاء المكالمة .
  • YourColor.Net خيارات جودة الاتصال : إذا كنت تواجه مشكلة في سماع الشخص الآخر، أو العكس، اضغط هنا للحصول بعض الخيارات التي يمكن أن تساعد في تحديد ذلك، مثل ضبط مستوى الصوت في الميكروفون أو مكبرات الصوت .
  • YourColor.Net إظهار / إخفاء الماسنجر : إضغط هنا لإظهار أو إخفاء نافذة الماسنجر من الجانب الايمن .

كيفية القيام بمكالمة جماعية على سكايب

لإجراء مكالمة جماعية على سكايب، يجب عليك أولا إنشاء مجموعة، ثم وضع جهات الاتصال في هذه المجموعة الذي ترغب في الاتصال بها، ثم تقوم بإجراء المكالمة .

1. تبدأ من خلال الضغط علي Contacts جهات الاتصال في الجزء العلوي من الشاشة ، ثم الضغط علي Create New Group إنشاء مجموعة جديدة .

YourColor.Net

2. بعد ذلك، اضغط على زر إضافة الأشخاص (YourColor.Net) في الزاوية العلوية اليمنى لجعل القائمة تظهر. اضغط فوق خانات الاختيار بجانب أسماء جهات الاتصال الذي تريد إضافته إلى المجموعة، ومن ثم اضغط فوق Add to Group إضافة إلى المجموعة .

YourColor.Net

3. الأن انت تمتلك مجموعة مع بعض جهات الاتصال الخاصة بك ، اضغط علي زر الاتصال (YourColor.Net) لتحصل علي مكالمة هاتفية معهم كلهم في وقت واحد .

YourColor.Net

ملاحظة : يمكنك الحصول علي ما يصل إلي 25 شخص أخرين في مكالمة واحدة في وقت واحد .

إن واجهة إجراء مكالمة مع مجموعة هي مثل واجهة إجراء مكالمة مع شخص واحد ولا يوجد اختلاف .

أسعار مكالمات سكايب

كما ذكرنا أعلاه ، يمكنك إستخدام سكايب لإجراء مكالمة هاتفية مجانية لشخص اخر يستخدم سكايب ، و أيضا بإمكانك استخدام سكايب لإجراء مكالمة هاتفية إلي هاتف المنزل او رقم الهاتف المحمول و لكن هذا سوف يكلفك القليل من المال ، كم سوف يكلفك ؟ إن هذا يعتمد علي مكان الرقم الذي سوف تتصل عليه (يعني موجود بأي دولة) .

لمعرفة الاسعار العامة للاتصال علي هواتف البيت او الهواتف النقالة بإستخدام سكايب ، انتقل إلي www.skype.com في متصفح الويب الخاص بك ، و حرك مؤشر الماوس علي Prices لإظهار القائمة المسندلة و بعدها إضغط علي Rates . اضغط علي المربع الذي بإسم “Search For The Country/Region you want to call ابحث عن البلد / المنطقة التي تريد الاتصال بها” ، و قم بكتابة المكان الذي تريد الاتصال به من سكايب . و اضغط فوق احد الاقتراحات التي سوف تظهر في القائمة المنسدلة . و سوف يعرض لك اسعار الاتصال علي هذا المكان .

إنظر أيضا علي هل برنامج سكايب Skype مجاني ؟ و سكايب المدفوع .