هل تفكر في اختيار سكايب كحل للاتصالات علي الانترنت ؟ لك بعض النقاط التي يجب ان تراها .

ايجابيات سكايب

  1. بسيطة في البدء – ان سكايب بإعتبارها واحده من خدمات الاتصال الصوتي و الفيديو علي الانترنت الاساسية في السوق ، فإنه من السهل نسبياً تثبيتها علي جهاز الكمبيوتر الخاص بك و إنشاء الحساب ، حتي إذا كنت ليس من البارعين في امور التكنولوجيا .
  2. التواصل مع العالم مجاناً – إن خدمات الاتصالات في سكايب لا تكلف اي اموال للاستخدام ، حتي لو كنت تعبر الحدود الدولية ، و هذا يعني إنك إذا سافرت بعيدا فبإمكانك التواصل مع عائلتك مهما كان مكانك في كل انحاء العالم بإستخدام سكايب ، و لن يكون لديك ما يقلقك للمسافات الطويلة بينكم .
  3. استخدام النص ، او الهاتف ، او دردشة الفيديو – اختر الطريقة التي تريد التواصل بها : إرسال رسائل نصية سريعة ، او التحدث علي الهاتف بالصوت ، او القيام بإجراء محادثة وجه لوجه بالفيديو .
  4. برنامج يسهل عليك عملية تبادل الاشياء – بإمكانك إرسال ملفات من الكمبيوتر بواسطة سكايب ، بحيث يمكنك مشاركة المستندات التجارية الهامة مع زملاء العمل ، أو يمكنك فقط مشاركة بعض صور الحيوانات الاليفه مع احبائك .
  5. البقاء على اتصال في أماكن أخرى – يمكنك اتصال Skype إلى حساباتك الأخرى علي الإنترنت ، مثل تلك الموجودة في مايكروسوفت لايف و الفيسبوك ، بحيث يمكنك إرسال واستقبال اتصالات سكايب من خلال أي من هذه الأماكن .

سلبيات سكايب

  1. عليك أن تكون على الإنترنت – على الرغم من إن سكايب يتضمن خدمة الهاتف، عليك أن تكون متصل بالإنترنت والدخول إلى حساب سكايب الخاص بك لاستخدام أي من ميزات سكايب .
  2. جهات الاتصال الخاصة بك تحتاج سكايب أيضا – إذا اردت في الاتصال مع شخص ما بإستخدام سكايب ، يجب عليه ان يكون هو ايضا مثبت سكايب و ينشاء  حساب عليه و يجب ان تعرف معلومات الاتصال الخاصة به علي سكايب .
  3. بعض المميزات ليست مجانية – بعض من ميزات سكايب ، مثل استخدامه في ارسال رسائل نصية إلي الهواتف النقالة للناس ، أو السماح لسكايب بإعاده توجيه المكالمات الهاتفية من الأخرين علي سكايب إلي بيتك أو الهاتف المحمول ، و تتطلب دفع الاشتراك أو شراء “رصيد في سكايب” .

خلاصة القول : 8/10

سكايب هو وسيلة اساسية ممتازة للتواصل بطرق مختلفة علي الانترنت ، فإنه من السهل إنشاء حساب و تسجيل الدخول إليه ، و معظم مميزاته لا تكلف اي مال ، حتي في حالة اردت التكلم او الاتصال علي شخص ما في بلد أخر ، و يمكنك ايضا استخدام سكايب لتبادل الملفات و بإمكانك دمج حساباتك علي شبكات التواصل الاجتماعي الاخري بكل سهولة .

على الرغم إن سكايب غير مكلف نسبيا ، في هذه الحالة على الأقل ، انت تحصل على ما تدفع ثمنه ، عليك أن تكون متصل بالانترنت و الدخول إلي حسابك لإستخدام سكايب ، و ايضا إن الشخص الذي تحاول الاتصال به يجب ان يكون مثبت سكايب علي جهاز الكمبيوتر الخاص به و يكونوا قد سجلوا دخولهم إلي سكايب ، و يجب ان تعرف معلومات الاتصال الخاصة بهم علي سكايب .

و النتيجة من كل هذا هو إن سكايب منخفض التكلفة ، و وسيلة منخفضة المخاطر للبقاء علي اتصال مع الاصدقاء و زملاء العمل علي الانترنت ، حتي إذا كانت المسافات كبيرة .

تابع باقي الدروس و المقالات حول سكايب من هنا “كيفية استخدام برنامج سكايب Skype للمحادثات الكتابية و الصوتية