مواصفات هاتف Samsung Galaxy Note 7 و تعريف كامل عن التليفون

إن الكثير من عشاق التكنولوجيا ينتظروا مؤتمر شركة سامسونج اينباكيد “Samsung Unpacked” بشكل دوري و في هذا المؤتمر سوف تقوم شركة سامسونج بالكشف عن اخر إصدارات هواتف جالاكسي الرائده , و فعليا قامت الشركة في عام 2016 بإصدار المؤتمر و قامت فيه بالكشف عن الهاتف الجديد Samsung Galaxy Note 7 .

في هذه السطور التي بالاسفل سوف نقوم بالتعرف علي هذا الهاتف الحديث و كل ما تقوم بتضمينه من مميزات و خصائص جديدة .

تصميم هاتف Samsung Galaxy Note 7

تصميم هاتف Samsung Galaxy Note 7

تصميم هاتف Samsung Galaxy Note 7

إن الهاتف الحديث جالاكسي نوت 7 “Samsung Galaxy Note 7” يأتي من سامسونج بتصميم مميز و لمسات رائعة و يمكن أن يلاحظها أي مستخدم للإجيال السابقة لهذه السلسلة , و يُعتبر هذا الإصدار أول إصدار نوت بشاشة منحنية من الطرفين , و يٌعتبر أول جهاز متجانس في التصميم كيفما نظرت له سواء من الأعلي إلي الأسفل , أو من جانب للجانب الأخر , أو من الأمام إلي الخلف , كما يتميز بأن الزجاج الأمامي و المعدن الخلفي ينحنيان بإنسجام تام لابتكار سطح مصقول انسيابي جميعه .

و بسبب التقليل الكبير بالنسبة للإطار الخارجي حيث أنك بالكاد تقوم بملاحظة وجود إذا كنت تقوم بمشاهده فيلم أو مقطع فيديو أو حتي في الاستخدام العادي .

قلم S PEN لـ Samsung Galaxy Note 7

قلم S PEN لسامسونج جالاكسي نوت 7

قلم S PEN لسامسونج جالاكسي نوت 7

إن من مميزات قلم S PEN بالطرف الخاص به الأدق و الأنحف من أي وقت سابق , و هذا يجعل الكتابة و الرسم طبيعيين جداً , الأمر الذي يجعلك قادراً علي القيام بالتركيز علي الوظائف المتاحة في اليد الخاصة بك , و الأمر الثاني إنه أصبح بالإمكان تدوين الملاحظات دون الحاجة لفتح قفل الجهاز , فإن كل ما عليك أن تقوم بفعله هو القيام بإستعمال وظيف Screen-off Memo للقيام بإخراج قلم S Pen و القيام بالبدء في الكتابة علي شاشة الهاتف , و إذا أردت القيام بإبراز الملاحظات علي شكل مُلصق يمكنك أن تقوم بتثبيتها في شاشة العرض الدائم Always On Display .

إن قلم S Pen الحديث يأتي مضاد للماء و الغبار بحيث إنه يمكنك أن تقوم بالكتابة بأسفل الماء بحيث أن جهاز جالاكسي نوت 7 و قلم S Pen مقاومان للماء و هذا حسب تصنيف IP68 .

امان سامسونج جلاكسي نوت 7

امان Samsung Galaxy Note 7

امان Samsung Galaxy Note 7

أول مرة يأتي هاتف جالاكسي بخاصية بصمة العين “IRIS Scanner” التي تسمح للمستخدمين فتح شاشة الهاتف بمسح قزحية العين فقط , و قد قامت شركة سامسونج بتسهيل عملية حماية البيانات الشخصية الخاصة بك عبر ميزة Secure Folder و التي سوف تكون قادراً فيه لو أنك علي هاتفين اتنين في جهاز واحد , فإنه يمكنك القيام بإنشاء استوديو أمن و مستقل و كذلك التعامل مع نفس التطبيقات بحسابات تسجيل مختلفة كما يمكنك أيضا القيام بنقل جميع التطبيقات الخاصة بك أو الملفات الخاصة بك و القيام بقفلها في هذا الفولدر .

أداء هاتف Galaxy Note 7

إن هاتف سامسونج جلاكسي نوت 7Galaxy Note 7” الجديد به سعة ذاكرة داخلية أساسية 64 جيجابايت , و لكن أيضا إذا كنت تريد القيام بزياده السعة فإن جلاكسي نوت 7 الجديد به ميزة سعة تخزين قابلة للزياده و تقوم بدعم بطاقة micro SD إلي 256 جيجابايت , و حتي إذا كنت تريد رقم هاتف أخر , فإنه ليس عليك سوي القيام بتبديل البطاقات في حامل hybrid SIM دون أن تضطر إلي القيام بإيقاف تشغيل الهاتف .

و لتقوم بالكثير من الأعمال فقد قامت سامسونج بالعمل علي زياده قوة البطارية في هاتف جلاكسي نوت الجديد حيث انه الأن يعمل ببطارية 3500 مللي أمبير بخلاف القديم و الذي كان يأتي ببطارية 3000 مللي أمبير , بحيث إن الهاتف الجديد يأتي أيضاً بمدخل شحن من نوع USB Type-C .

و بالأنتقال إلي الأجزاء الداخلية للهاتف فإن جلاكسي نوت 7 يأتي بأداء أكبر و أفضل بحيث ان الشركة قامت بالاعلان ان الهاتف الجديد سوف يحصل علي معالج CPU افضل بنسبة 31% من الأجهزة السابقة و معالج GPU افضل بنسبة 58% .

المواصفات الكاملة لهاتف جلاكسي نوت 7 “Galaxy Note 7”

  1. سماكة الهاتف : 7.9 مم .
  2. شاشة الهاتف : Super AMOLED حجمه 5.7 إنش الدقة QHD الكثافة 518 بكسل في الانش .
  3. معالج الهاتف : إن الهاتف يقوم بتقديم نسختين من المعالجات بحسب المنطقة فإنه هناك معالج Exynos 8890 من سامسونج و يوجد معالج Snapdragon 820 من Qualcomm .
  4. ذاكرة الهاتف العشوائية : 4GB ، LPDDR4
  5. ذاكرة تخزين الهاتف : إن الهاتف يأتي بسعة 64 UFS 2.0 GB مع وجود منفذ للذاكرة الخارجية حتي 256 غيغابايت .
  6. الكاميرا الخلفة للهاتف : دقتها 12 ميغا بكسل بفتحه عدسات f/1.7 بتقنية Dual  Pixel بالإضافة إلي فلاش LED .
  7. الكامير الامامية للهاتف : دقتها 5 ميغا بكسل .
  8. بطارية الهاتف : سعتها 3500 مللي امبير تقوم بدعم الشحن السريع .
  9. نظام الهاتف : اندرويد مارشميلو 6.0.1 مع نسخة حديثة و مُحسنة من واجهة المستخدم Touch Wiz الخاصة بهواتف جالاكسي .
  10. إتصال الهاتف : يقوم بدعم الهاتف كافة التقنات المعروفة مثل WiFi لأحدث المعايير ac , البلوتوث 4.1 , GPS ، NFC و الاتصال بشبكات الجيل الرابع LTE-A Cat.12 مع دعم الاتصال عبر منفذ USB-C 3.1 .
  11. مقاومة الماء : بمعايير IP68 يعني يمكنه الصمود تحت الماء لمدة 30 دقيقة بعمق 1.5 متر .

الفيديو الترويجي لهاتف سامسونج جلاكسي نوت 7Samsung Galaxy Note 7