حصريا علي اكاديمية ورشة لونك نقدم لكم مقارنة بين سكربت الماجنتو و الأوبن كارت .. برأيك من الأفضل ؟

ما اللذي أختاره للمتجر الجديد ؟ و أي برمجة ستخدم مشروعي ؟

عند القيام ببدء العمل في موقع التجارة الإلكترونية يجب أن تكون علي علم بأنه ليسس هناك منصة مثالية لتلبية كل احتياجاتك و بالإضافة يجب أن تتخذ قرار و اختيار “عربة التسوق” الأكثر ملاءمه للعمل الخاص بك هي خطوة لتطوير عمل ناجح .

إن أفضل طريقة لاختبار منصة من مجموعة هائلة من المنصات المتاحة هي القيام بتقليل الخيارات و إنشاء قائمة بالإيجابيات و السلبيات لهذه المنتصات المختارة و علي سبيل المثال علي ذلك , سوف نقوم بتحليل اثنين من خلائص من أفضل المنصات و أكثرها إستخداما و طلبا و هي المنصات المفتوحة المصدر أوبن كارت OpenCart‘ و الماجنتو ‘Magento‘ .

مميزات مشتركة فيها أغلب منصات التجارة الإلكترونية

  1. إن منصة أوبن كارت و منصة ماجنتو من المنصات المجانية و المفتوحة المصر لا تحد مستخدمين المنصات من التعديل عليها و مبنية علي لغة الـ PHP و بنية الـ MVC .
  2. تمتلك هذه المنصات مجتمعات كبيرة تساعدك في حال وجود أي مشكلة أو لنشر أي تطويل أو اضافة جديدة علي هذه المنصة .
  3. يدعمون لعملات و لغات متعدده و هذا ما يجلب العملاء من جميع الدول .
  4. إن هؤلاء المنصات تقبلان الكثير من طرق الدفع و أيضا بهما خيارات للشحن و اضافة الضرائب لو أني أري أن الماجنتو متفوق بهذه النقطة بكثير جدا .

أهم المميزات التي يتفوق فيها الأوبن كارت علي الماجنتو

  1. إن سكربت أوبن كارت خفيف و سهل في التحميل و التثبيت و هذا علي عكس الماجنتو و أيضا بينه استضافة مختلفة .
  2. أوبن كارت سهل جدا في الإدارة و إن لوحة تحكم أوبن كارت واضحة و مريحة جدا فأنت لست بحاجة إلي مهارات فنية خاصة أو مدير للوحة التحكم أما سكربت الماجنتو مهو أكثر تعقيدا في لوحة التحكم خصوصا بالأعدادات الأولية للموقع .
  3. إن أوبن كارت يتوفر له مجموعة كبيرة من الوثائق و المقالات التي سوف تجدها بسهولة أيضا يتوفر الدعم و التحديثات من الموقع مجاني غالبا ما تحتاج أضعاف الوقت للقيام بالبحث عن اجابة في ماجنتو و من يكتب في مجتمعه أكثر إحترافية .
  4. دائما يكون أسعار استضافة و تطوير و تصميم سكربت أوبن كارت أقل من سكربت الماجنتو لأنها أبسط و أسهل .

المميزات التي يتفوق فيها الماجنتو علي أوبن كارت

  1. علي الرغم من يوجد الكثير من الإضافات في الأوبن كارت و لكن إن إضافات ماجنتو معقده العمل و واسعة الخيارات أكثر حيث أنت تستطيع بالاضافة انشاء واجهة جديدة تقريبا بالنسبة لعدد الخيارات المتاحة .
  2. إن سكربت الماجنتو يتفوق علي الأوبن كارت في محركات البحث , و ذلك لأن السيو في الماجنتو يشكل عناوين جيدة لمحركات البحث و هنا يجب الإشارة إلي أن دعم موقع التجارة الإلكترونية في محركات البحث ليس كدعم المواقع العادية لأن زياده عدد الزوار بمواقع التجارة الإلكترونية هو زيادة بعدد العملاء و بالتالي ذياده بالبيع و الربح و شهرة الموقع .
  3. إن سكربت ماجنتو يقدم المزيد من الإمكانيات للعملاء منها مقارنة المنتجات , قائمة الأمنيات المطورة و حسابات العملاء الذكية , التنقل في الموقع بشكل مريح يجعل من السهل البحث عن المنتج و يمكن للعملاء أيضا الاستفادة من ميزات مثل الطلبات القديمة , المنتجات الموسومة و منتجات استعرضت مؤخرا و هكذا الماجنتو هو بالفعل منصة تركز علي خدمة العملاء و اعطاء كل الصلاحيات للمدير لتوفير أداء أمثل للمتجر .
  4. إن سكربت ماجنتو يمكن أن يدعم متاجر متعددة بلوحة تحكم واحده , و هو مناسب جدا و فعال للتجار و للعلامات التجارية المتعددة التابعة لشركة واحده .
  5. إن سكربت الماجنتو هو حل ممتاز للمتاجر الكبيرة علي الانترنت مثل “متجر زابوس” حيث فشل أوبن كارت بادارة المتاجر الكبيرة للأسف .
  6. الأن لقد عرضنا بعض مزايا و مساوء أثنين من أفضل و أشهر و أكبر برمجيات التجارة الألكترونية يجب عليك أن تقوم بتقييم عملك علي الإنترنت لتقوم بتحديد ما هو المناسب لك هل سوف تختار السريع البسيط أم سوف تختار المعقد الواسع .

و بالتوفيق لكم إن شاء الله و نراكم في الموضوع القادم ,, إذا واجهتك أي مشكلة أو إي أستفسار فيمكنك طرح تعليق ..