نصائح هامة للموقع الخاص بك لـ احتراف سيو

اليوم و في هذا الموضوع سوف نتحدث عن طريقة تحسين الموقع بأكمله و ليس فقط صفحة واحده لمحركات البحث , و لتحسين موقعك بالكامل لمحركات البحث سوف تحتاج إلي إتباع هذه النصائح الأساسية :

اجعل موقعك يتحدث عن شئ واحد

يجب موقعك أن يتحدث عن شئ واحد و لكن يمكن أن تتحدث عن الأشياء الأخري أيضا و لكن يجب أن تختار موضوع أساسي واحد و يكون هو الأكثر أهمية , و هذه الخطوة مهمة , و لهذا يجب أن تقوم بالبحث عن الكلمات الرئيسية قليلاً قبل اختيار الموضوع .

إذكر الكلمات الرئيسية لأنها الأهم

قم بوضع هذا الشئ الواحد الذي تتحدث عنه و الذي يُعتبر هو الأكثر أهمية في عنوان الموقع , اسم الدومين و الوصف , الشعار , الكلمات الرئيسية , تصنيفات المدونة , عناوين الصفحات , و محتوي الصفحة .

إذا تقوم بإستخدام الووردبريس , يمكنك تغيير الكثير من هذه الأشياء التي ذكرناها بالأعلي بواسطة اضافة Yoast SEO .

رابط إلي الصفحات الداخلية علي موقعك

و يوجد العديد من أنظمة ادارة المحتوي تقوم بهذا تلقائي , و إذا كنت لا تمتلك هذه الخاصية فيجب أن تقوم بربط أهم الصفحات في موقعك في الصفحة الرئيسية .

وضع الكلمات الرئيسية في الرابط الدائم

الكثير من المواقع لديها روابط سيئة جدا و هذه المواقع هي التي تقوم بإستخدام الأرقام بتقوم بتحديد الصفحات , لا تجعل روابطك هكذا , إنها تجعل سيو موقعك سئ بالإضافة إنها تظهر بشكل لا يبدو جيد , استخدم روابط URL النصية و تأكد أن يكون بها الكلمات الرئيسية الخاصة بمحتوي الصفحة .

بحيث لا تقوم بجعل روابط موقعك هكذا :

[code]http://yoursite.com/?p=12[/code]

و لكن اجعل روابط موقعك تكون بهذا الشكل :

[code]http://yoursite.com/coolpage/[/code]

امسح اي شئ يبطئ موقعك

إن وقت تحميل الصفحة مهم جدا و يساعد جدا في الحصول علي ترتيب في محركات البحث , لهذا إن التخلص من أي شئ غير ضروري في موقعك هو أمر مهم , و من الأشياء الغير مهمة مثلاً مشغلات الموسيقي , الصور الكبيرة , رسومات الفلاش , و الإضافات الغير ضرورية .

استخدم كلمات رئيسية في الصور

يجب أن تقوم بوضع الكلمات المهمة و الرئيسية التي تعبر عن الموضوع التي تتكلم عنه في عنوان الصورة و وصف الصورة و بديل الصورة , و أيضا يجب أن تقوم بتسمية الصورة بكلمات الرئيسية (مثال ان يكون اسم الصورة tips.jpeg بدلا من f258.jpg) .

ضع رابط إلي مواقع أخري بها محتوي ذو صلة

يمكنك القيام بهذا بواسطة وضع قائمة المدونات , قائمة الروابط , او صفحة الموارد علي موقعك , و طبعا يجب أن تفعل هذا بإعتدال , و يكون بشكل كأنه رابط “للتصويت” لموقع آخر , ومع ذلك، إذا كنت تفعل ذلك بشكل جيد ويضغط الناس علي روابطك فهكذا أنت تقول لـ محركات البحث إن هذه الروابط مرجع موثوق به و يتحدث عن موضوع مُعين .

تحديث موقعك بشكل مستمر

إن المواقع ذات المحتوى الديناميكي غالبا ما تكون تحتل مرتبة أعلى من تلك المواقع ذات المحتوي الثابت , لهذا السبب المدونات والدلائل (مثل ويكيبيديا) تحتل نتائج عالية في محركات البحث . فإن هذه الأشياء يتم تحديثتها بإستمرار بمحتوي جديد .

تأكد من فهرسة موقعك في محركات البحث

يوجد الكثير من محركات البحث تقوم بإيجاد موقعك و فهرسته تلقائي و لكن لا يجب أن نعتمد علي هذا , يجب أن تتأكد إن موقعك مُفهرس في محركات البحث مثل جوجل و بينج و ياهو و القيام بتتبع روابطك و إذا لم تجد موقعك مٌفهرس فإنه يوجد صفحات للقيام بإضافة موقعك مباشرة .

اضف موقعك إلي جوجل : https://www.google.com.eg/intl/ar/add_url.html
اضف موقعك إلي ياهو : https://search.yahoo.com/info/submit.html
اضف موقعك إلي بينج : http://www.bing.com/toolbox/submit-site-url

ايقاف تغيير اسم نطاقك

إن عمر دومينك هو عامل مهم في ترتيب موقعك في نتائج البحث , إن تغيير دومينك مثل إطلاق مدونة جديدة فكيف سوف تحصل علي نتائج رائعة و الحصول علي مراكز في نتائج محركات البحث و انت تقوم بإطلاق مدونة كل ستة أشهر أو بمعني أصح تغير دومينك كل ستة أشهر فإن هذا معناه إن موقعك جديد و ليس قديم و موثوق في محركات البحث .

أكتب مثل الإنسان

يجب أن تقوم بكتابة المواضيع مثل الأنسان و تقوم بتوضيح النقاط بشكل مُنظم و ليس الكتابة مثل روبوت و أذكر النقاط الأساسية و الكلمات الرئيسية لموقعك بداخل الموضوع .

قم بتنفيذ الخطوات و النصائح التي قلتها لك بالأعلي و أصبر و سوف تري النتائج .