أيهما أفضل النطاق مع www أو بدون www

تعرف علي الدومين المفضل :

هو الدومين الذي تريد القيام بإستخدامه للقيام بفهرسة صفحات الموقع الخاص بك (و يتم إطلاق عليه في بعض الأحيان النطاق الأساسي) فقد تقوم الروابط الإحالة إلي الموقع الخاص بك بالقيام بإستخدام الإصدار الذي يقوم بإستخدام “www” و الذي لا يقوم بإستخدام “www” مع روابط URL (مثال : http://www.example.com و http://example.com) .

الدومين المٌفضل هو الإصدار الذي تريد القيام بإستخدامه للموقع الخاص بك في نتائج البحث

بحالة ظهور رسالة تقول أن الموقع الخاص بك غير مفهرس , فقد يكون هذا بسبب أن هذا الموقع مفهرس بدومين مختلف مثال , في حالة إستقبال رسالة مفادها أن http://example.com غير مفهرس , فإنه ينبغي أن تتأكد من القيام بإضافة http://www.example.com إلي الحساب الخاص بك (أو العكس بالعكس) , و القيام بالتحقق من بيانات هذا الموقع .

و عندما تقوم بإخبارنا عن إسم الدومين المفضل للموقع الخاص بك , نقوم بإستخدام هذه المعلومات لكل عمليات الزحف المستقبلية إلي الموقع الخاص بك و تحديثات الفهرسة .

مثال , إذا قمت بحديد http://www.example.com كـ دومين مٌفضل لك و قمنا بالعثور علي رابط إلي الموقع الخاص بك بالتنسيق http://example.com فإننا نقوم بإتباع الرابط http://www.example.com بدل منه .

بالإضافة إلي هذا , سوف نقوم بوضع في اعتبارنا التفضيلات الخاصة بك عند عرض روابط URL .

فإذا لم تقوم بتحديد دومين مٌفضل , فقد نقوم بالتعامل مع العناوين التي بها “www” و التي ليس بها “www” للدومين كمراجع منفصلة لصفحات مستقلة .

هذا الأمر يمكن أن يستغرق القليل من الوقت كي ينعكس هذا التغيير بالكامل في الفهرس , و سوف تظل كل الصفحات التي تعرض حاليا الإصدار غير منفسل من رابط URL في الفهرس في حالها حتي نحدث فهرستها .

ما هو النطاق المٌفضل هل مع www أو بدون www

ما هو النطاق المٌفضل هل مع www أو بدون www

قم بتحديد دومين مفضل بـ www أو بدون www

  1. بالصفحة الرئيسية لـ أدوات مشرفي المواقع , قم بالضغط علي الموقع الذي تريده .
  2. من تصميم الموقع , قم بالضغط علي إعدادات .
  3. بقسم النطاق المفضل , قم بتحديد الخيار الذي تريده .

يمكن أن تحتاج إلي القيام بإثبات ملكية كل من النسخ التي تقوم بإستخدام www و التي لا تقوم بإستخدام www للنطاق الخاص بك , و لأن تعيين نطاق مٌفضل يقوم بالتأثر في كل من عملية الزحف و الفهرسة , فإنه نحتاج إلي التأكد من ملكيتك من الإصدارين .

مقال قد يفيدك : تأكيد ملكية الموقع في أدوات مشرفي المواقع Webmaster Tools

و عاده الإصدارين يقوموا بالإشارة إلي نفس المكان الفعلي , و لكن لا يحدث هذا في كل الأوقات .

و بشكل عام , بعد القيام بأثبات ملكية أحد إصدارات الدومين , يمكننا بكل سهولة القيام بالتحقق من الأخر بإستخدام طريقة التحقق الأصلية .

و بهذا , إذا قم بإزالة الملف أو العلامة الوصفية أو سجل نظام أسماء الدومينات , فإنه يجب القيام بتكرار خطوات إثبات الملكية .

ملاحظة مهمة : بعد القيام بتعيين الدومين الخاص بك المفضل , يمكن أن تحتاج القيام بإستخدام اعادة التوجيه 301 للقيام بإعادة توجيه الزوار من الدومين الأخر إلي الدومين المفضل , بحيث يعلم جميع محركات البحث و الزائرين الأخرين أي إصدار تفضل .

إذا تقوم بإستخدام الووردبريس فهذا الموضوع سيفيدك : تحميل اضافة WP SEO Redirect 301 لعمل تحويل للووردبريس