اكاديمية ورشة لونك

هل تريد منحة دراسية ؟ ماذا تعني رسالة التزكية

إن رسائل التزكية أو التوصية تأتي من ضمن الاوراق المطلوبة للقيام بالتقديم في الكثير من المنح الدراسية ، لهذا نقوم بتقديم لك في هذا الموضوع معلومات عن هذه الرسائل ، نصائح للقيام بالحصول علي رسائل تزكية ممتازة .

تعريفها

إن رسالة التزكية أو التوصية ، يتم تسميتها ايضا رسالة مرجعية او خطاب ترشيح ، إنها رسالة الهدف الخاص بها توضيح الصفات و المهارات المختلفة التي يتمتع بها الطالب التي تقوم بتأهيله للقيام بالحصول علي المنحة .

من يقوم بكتابتها ؟

لا يقوم بكتابتها الشخص المتقدم للمنحة بنفسه ، و لكن يقوم بكتابتها الاساتذة ، و في بعض الاوقات ، و المسئولين عن العمل في اوقات أخري ، و فقاً لما تقوم بتحديده الجامعة او الجهة المتقدمة لها ، للقيام بالحصول علي المنحة .

نصائح

يُمكن أن تُحسن رسائل التزكية القوية الطلب الخاص بك ، و تُزيد من فرصة الفوز الخاصة بك إلي حد كبير ، لهذا نقوم بتقديم لك عدد من النصائح للقيام بالحصول علي رسالة تزكية جيدة :

  1. التأني في اختيار الشخص الذي يقوم بكتابة لك الرسالة ، فإنه يجب أن يكون قادر علي الكتابة باللغة الانجليزية بشكل جيد ، علي دراية بمجالات اهتمامات الاكاديمية و الكليات الخاصة بك التي تقوم بتقديمها لها ، قادراً علي القيام بتقييم الاداء الخاص بك في مجال الاهتمامات الخاصة بك ، بالعلم بالمهارات الخاصة بك المختلفة ، الشخصية و القيادية و الاكاديمية .
  2. قم بالاحتفاظ بعلاقة ودية مع الاساتذة الخاصة بك في الجامعة و حاول ان تكون علي تواصل دائم معهم ، حتي يكونوا علي معرفة بك .
  3. زود من سيكتبها بمعلومات عن نفسك ، تعتقد إنه لا يعرفها ، حتي تتضمن الرسالة تفاصيل محددة تريد القيام بذكرها ، ليس مجرد تقرير عام عن الدرجات الخاصة بك .
  4. لا تقوم باللجوء إلي الشخصيات المشهورة ، علي سبيل المثال السياسيين ، القيام بالحصول علي هذه الرسائل ، لأنهم غالباً لن يكونوا علي معرفة جيدة بك ـ بالتالي سوف يكونوا غير قادرين علي الحديث عن الانجازات و النشاطات الخاصة بك .
مهاب البوشي

مهاب البوشي

مهاب البوشي ، مؤسس شركة ترويج 'Trweeg.Com' و مسئول السيو و التسويق في ورشة لونك و مدير اكاديمية ورشة لونك التعليمية .

اضف تعليق