الربح من الإنترنت – افضل الطرق للربح من الانترنت – الربح من الانترنت مجانا

يمكنك الحصول علي المال من خلال الانترنت , عن طرق بعض الوظائف التي تعتمد علي الانترنت اعتمادا كليا و التي غالبا لا تتطلب العناء و يمكنك انجاز هذه الوظائف بينما تجلس بالمنزل , يمكنك ايضا استخدام مهاراتك مثل الكتابة , الغناء , التدوين , المجالات الصوتية المتعددة , ادخال البيانات , الموسيقي و التصوير …. الخ , و بيع خدماتك او منتجاتك عبر الانترنت و جني المال منها بسهولة دون الحاجة الي توظيف او تمويل .

هل تعلم ايضا ان هناك طرق اخري يمكنك كسب المال من خلالها عبر الانترنت ؟

في هذا المقال التفصيلي , سأخبركم بالعديد من الطرق المشروعة التي تمكنكم من كسب المال عن طريق الانترنت .

و كما هو من الواضح انه مع انتشار الانترنت علي المستوي العالمي تزايدت بعض الاسئلة مثل , ” كيف يمكنك الربح من الانترنت ؟ ” و هو السؤال الذي تم طرحه في اغلب الاوقات علي شبكات الانترنت مما جعل الكثير من الفئات مثال : المدونين , ربات المنازل , التلاميذ و حتي المهنيين المحترفين و ذوي الرواتب اصبحوا مهووسين بالبحث عن طرق كسب المال عن طريق الانترنت انه لمن الجيد ان هناك العديد من مستخدمين الانترنت ممن يريدون تعويض وقت فراغهم الزائد عن طريق العمل الاضافي عن طريق الانترنت لكسب بعض المال لدفع فواتيرهم و ملزماتهم الخاصة بدلا من انفاق الوقت بلا فائدة دون عمل مهم في اوقات فراغهم كل ما تحتاجه هو بعض المعلومات الصحيحة عن كيف تتمكن من ان تصبح مقاول الكتروني , و بطريقة او بأخري بسبب نقص المعلومات الصحيحة حول امكانية كسبك للمال عبر الانترنت بطرق صحيحة و مشروعة , فقد تعرض بعض المستخدمين للانترنت لعمليات الاحتيال و النصب و القرصنة , و لكن لا داع للقلق , فهناك العديد من الطرق التي تمكنك من استخدام مهاراتك و ابتكاراتك بشكل صحيح للكسب عن طريق الانترنت اليوم , سوف اخبركم ببعضا من هذه الطرق , فهل انتم جاهزون لهذه الجولة المثيرة ؟ هيا بنا اذا .

تتسائل كيف يمكنك الربح عن طريق الانترنت ؟ هناك الكثير من الخيارات امامك لاستخدام مهاراتك بدقة للحصول علي المال عن طريق الانترنت .

أفضل الطرق لكسب المال عن طريق الانترنت :

كسب المال عن طريق التدوين الالكتروني

كسب المال عبر التدوين الالكتروني

كسب المال عبر التدوين الالكتروني

بوضوح , هذا الموضوع كان من المفترض و المتوقع ان يكون هو الاول علي الاطلاق كونه موضوع هام بالنسبة لي ( كوني محترفاً في مجال التدوين علي جميع الاحوال ! ) , احتراف التدوين هي واحدة من افضل الطرق لجلب الدخل عبر الانترنت .

يمكن للجميع رؤية الكثير من الاعلانات المدونة عند زيارته لمدونة ما , مما يتضح لزائر المدونة كم المال الذي يحصل عليه صاحب المدونة مما تحتويه المدونة من اعلانات مبوبة و مدونات قد تمت زيارتها من خلال الاعلانات العديدة التي توجد علي المدونة من الخارج و هذا بالطبع يؤكد بأن مالك المدونة يجني الكثير من المال لنشره محتويات المدونة عن طريق التدوين الالكتروني .

هناك العديد من مواقع التدوين المجانية الجيدة و التي تمكنك بسهولة من كتابة مدوناتك دون عناء و بمنتهي البساطة فبعد كتابة مدونة ما يمكنك الكتابة عن بعض الاشياء او المواضيع التي تجذب اهتمامك و عندما تبدأ مدوناتك في الاستقرار بشكل كاف ( فلنقل عندما تبدأ بأكتساب حوالي 100 زائر يوميا ) فحينها يجب علي المدون او مالك المدونة اضافة اعلانات مبوبة او الكترونية علي المنشور او المدونة .

يمكنك استخدام Google AdSense ” جوجل ادسينس ” لجلب الاعلانات اكثر الي مدونتك , او يمكنك الاستعانة بخدمات الاعلانات المزودة عن طريق شبكات اخري عبر الانترنت مثل ياهو ! و ميديا دوت نت و ووردبريس و التي يمكنها تزويدك بأعلاناتها الخاصة .

يجب استثمار العديد من الادوات المعينة المستخدمة غالبا في معظم المدونات و موصي بها لمساعدتها و اسهامها الهام في جعل الكثير من المدونات الاكثر نجاحا و الاكثر جلباً للمال و من اجل صنع مدونة اكثر ربحاً للمال فيجب اتباع بعض الادوات الموصي مثال :

  1. Genesis Framework : ( بهذه الاداة يمكنك تدعيم مدونات الووردبريس بقوة )
  2. DreamHost hosting : ( وجود مضيف موثوق به هو من الاولويات القصوي لعمل مدونة ناجحة )
  3. Grammarly : ( اداة الكتابة الاولي من نوعها و الافضل علي الاطلاق )
  4. ShareASale : ( فروع جيدة يمكن ضمها )

هل تعلم بأن شركة جوجل تجني 95% من ايراداتها من خلال الاعلانات ؟ و يمكن لاصحاب المدونات و المدونين مشاركة هذه الايرادات مع جوجل من خلال وضع الكثير من اعلانات جوجل داخل مدوناتهم و نشرها ضمن محتوي المدونة . فمن خلال كتاباتي عن كيفية الوصول الي مكانة مدون محترف في كثير من الموضوعات و التدوينات التي نشرتها مسبقا يمكنكم بكل سهولة تعلم مجال التدوين بأحترافية اكثر من خلال متابعة هذه الموضوعات و الاهتمام بها .

المهارات المتطلبة لتصبح اكثر احترافاً في مجال التدوين :

الاعتماد بشكل افضل علي براعتك في اللغة , مهاراتك في الكتاب بشكل اكثر اثارة و جذباً للقارئ , معرفتك و احترافك من حيث مجال التكويد البرمجي في الجزء الخاص بالبدائيات في مجال التكويد و بعض الوسائل التقنية الاخرة مثل السيو .

ما هو كم المال الذي يمكنك كسبه من خلال العمل بمجال التدوين ؟

مع وجود مدونة تستقبل قرابة الالف زائر يوميا , يحصل المدون كعلاوة مادية له علي مكاسب مادية تبدأ من 0.5 دولار و حتي 30 دولار يوميا .

و يمكن للتدوين ان يجلب لك الكثير من الاموال معتمدا علي حركة سير المدونة و براعة المدون بحيث اذا زاد عدد الزوار لتطور الاسلوب و المواضيع المثيرة التي تتم كتابتها بعناية و احترافية بواسطة المدون تتطور معها المكاسب المالية للمدون و المدونة و ايضا تساعد في تطور حركة سير المدونة الكترونيا بحيث تزيد شعبية المدونة و يرتفع ترتيبها في محركات بحث جوجل و هذا يعتمد اعتمادا كليا علي نظام تحقيق الدخل الذي تتبعه في المدونة الخاصة بك .

توجد الكثير من الاختلافات بين معظم الناس علي ارائهم عن استخدام نظام التسويق التابع لشركة ما , هو افضل بكثير من استخدام اعلانات جوجل عن طريق جوجل ادسينس , و في حين ميلي الي عدم الاتفاق مع مثل هذه النظرية , الا ان ما يمكن تطبيقه علي مدونة لا يمكن تطبيقه علي مدونة اخري و العكس .

الكثير من المدونين في الولايات المتحدة , المملكة المتحدة و كندا يكتسبون الملايين من الدولارات من مدوناتهم , هم الاكثر ريادة من بين الكثير من المدونين الذين قد حولوا مدوناتهم فعلياً الي شركات خاصة لمحتويات الكترونية و شركات اعلامية . علي سبيل المثال , توجد هافينجتون بوست ” Huffington Post ” و التي كانت مجرد مدونة الكترونية لتتحول و تصبح الان واحدة من اكثر مجمعات الاخبار تأثيراً في العالم اجمع . و من المدونات المشابهة و التي اكتسبت شهرة و قوة عالمية بالمثل هي ” Story of Mashable ” ستوري اوف ماشابل .

و ايضا في الهند , قد نشر المدونين الكثير من المدونات مثال : ” Amit Agarwal ” اميت اجاروال , و التي تكتسب مئات الآف من الروبيات شهريا , و مثل هذه المدونات تكون في الغالب للمدونين المتفرغين و الذين يتخذونها كعمل لهم فقط لا غير , اما بالنسبة للمدونات التي تعمل بالدوام الجزئي بأقتطاع فترة بسيطة من الزمن للعمل عليها تعتمد في كسبها للمال علي كم الوقت الذي يخصصه المدون في التدوين .

ما هو الكم المالي الذي يمكن ان يكتسبه المدون من اعلانات الادسينس ؟

يجني الكثير من المدونين و اصحاب المواقع الالكترونية الناجحين كم مالي يقدر بحوالي من 100 دولار و حتي 500 دولار يوميا بأستخدام جوجل ادسينس بعض المدونين في الولايات المتحدة يجنون الالف الدولارات يوميا من اعلانات الادسينس يعتمد كسب المدون للكثير من المال علي تقييم ال ( CPC ) اللذي تحصل عليه المدونة من جوجل و اعلانات جوجل ادسينس و غالبا ما يكون تقييم ال ( CPC ) مرتفع جداً في دول مثل : الولايات المتحدة , المملكة المتحدة و كندا لهذا تكون فرصة ربح المدونين من هذه الدول كبيرة جدا تصل الي مستوي كبير من الكسب المالي , لذلك , يجب عليك كمدون العمل بهمة و جد لتصبح مدوناً محترفاً .

كسب المال عن طريق تصميم قالب

كسب المال عن طريق تصميم قالب

كسب المال عن طريق تصميم قالب

جميع المواقع علي شبكة الانترنت الالكترونية تطلب قالب مصمم خاص بها و الذي يحدد كيف يبدو مظهر الموقع و اقسامه و اجزاءه و تكوينه . علي سبيل المثال القالب الخاص بموقع ” Tech Welkin ” و الذي يعتمد علي نظام ” Genesis Framework ” و يعتبر من اهم الادوات في تصميم القوالب .

من الممكن ان تتخص في مجال تصميم القوالب اذا كان لديك الحس العالي للتصميم و الدقة في الترتيب للقالب و هناك الكثير من المهارات الاخري المتطلبة . عند تصميمك قالب ما يمكنك بيعه في مواقع لشراء تصميمات القوالب , او يمكنك ايضا استخدام القالب في تصميم موقعك الخاص لبيع القوالب لتصميم القوالب و بيعها علي نطاق اوسع و جني المال بشكل اكبر من مجرد بيعها علي المواقع الاخري . تصميم القوالب مثل قوالب الووردبريس , بلوجر , جوملا و دوبال … الخ , هو عمل مربح بالفعل يمكنك من جني الدخل بكل بساطة و سهولة من مثل هذه الوظيفة .

المهارات المتطلبة : الحس الفني في تصميم مواقع الانترنت , القدرة علي استخدام مواد برمجية مثل CSS , HTML و JavaScript و ايضا بعض المواد و البرامج الخاصة بالتصميم مثل : Photoshop و اخيرا معرفة القالب الذي يتم تصميمه بكل جوانبه و دراسته جيدا .

ما هو كم المال الذي يمكن جنيه من تصميم القوالب ؟

عادةً ما يتم بيع نسخ القوالب بأسعار محددة ما بين 10 دولار و حتي 100 دولار , لذلك اذا تم بيع حوالي مائة نسخة فيمكنك من خلالها جني الالآف من الدولارات . اذا اردت تصميم قالب معدل لقالب ما , فيمكنك استخدام الشحن المالي و الشراء فضلا عن بذل مجهود اكبر مما يسبب ضياع وقت اكثر في التعديل .

كسب المال من خلال التدريس عن طريق الانترنت

كسب المال من خلال التدريس عن طريق الانترنت

كسب المال من خلال التدريس عن طريق الانترنت

نعم ! بأمكانك ان تكون مدرس عبر الانترنت , و ما يجعل هذا الامر اكثر اثارة انه بأمكانك تدريس كل شئ و كل ما هو متاح لك . لذلك اياً كانت مهاراتك او خبراتك فانك قادر علي تلقين و عرض خدماتك التدريسية علي عدد من الطلبة .

مشاركة مهاراتك هي واحدة من الخدمات التي تتيح لك فرصة اكبر لتصبح مدرس ناجح عبر الانترنت , فبعد التسجيل يمكنك انشاء دروس و محاضرات كاملة فيما تستطيع تدريسه و شرحه بشكل جيد او اي مادة تستطيع تدريسها بشكل احترافي اكثر يمكنك تحديد اي شئ من طبخ , رياضيات , هندسة , تصميم و حتي اللغات و اياً كان ما تستطيع تدريسه بأحترافيه .

و هناك خدمات اخري كثيرة يمكن الاعتماد عليها منها خدمة اوديمي Udemy في هذه المواقع يمكنك بيع محاضراتك و دروسك عبر الانترنت في مقابل مادي لجني المال عن طريق خدمات التدريس الالكتروني عبر الانترنت . و سوف تتم عملية البيع و تسلمك للمال في حيت تسلم طالب ما نسخة من محاضراتك التي تم تقديمها في شكل محاضرات الكترونية عبر الانترنت و التي قُدمت من خلالك مباشرة .

المهارات المتطلبة : الخبرة و الاحترافية في المادة التي تقدمها كمحتوي رئيسي للدرس او المحاضرة , معرفة و المام بكيفية التعامل مع الفوتوشوب و عمل فيديوهات مما يدعم الدرس او المحاضرة بشكل كبير و يسهل عملية الفهم و تواصل المدرس مع الطالب بشكل افضل و جعل المحاضرة اكثر اثارة بعيدة كل البعد عن الملل .

كسب المال عن طريق كتابة الكتب الالكترونية

كسب المال عن طريق كتابة الكتب الالكترونية

كسب المال عن طريق كتابة الكتب الالكترونية

اذا كان لديك قصة تخبرها او خبرة حياتية ما قد مررت بها و اردت ان تقدمها و تشاركها مع الاخرين في صورة كتابية علي هيئة كتاب ما , اذاً فأنت بحاجة للمضي قدما و كتابة كتاب ! وما هو افضل من كتابة الكتب ! اذا اردت كتابة كتب عن خبرة في حياتك او حياة اخرين او قصة ما فأنت في غني عن الورقة و القلم الاعتياديين فهناك طرق اخري كثيرة تمكنك من كتابة الكتب بشكل اسهل و ابسط , يمكنك ان تصبح مؤلفاً الكترونياً اكثر براعة من خلال استخدام خدمات مثل : MS-Word لكتابة كتابك الخاص , و عندما يكون كتابك جاهزاً فأنت ايضاً في غني عن الناشرين ! حيث يمكنك ان تنشر كتابك ذاتياً و تبيع و تتاجر في العديد من نسخ الكتب الالكترونية من خلال قوالب مثال : Amazon’s Kindle , Google Play store او متجر جوجل باللغة العربية , Apple’s app store (iBook) و ان كنت في دولة مثل الهند فيمكنك استخدام خدمات مثال : FlipKart و Infibeam … الخ . هذه الخدمات هي اكثر و اجود الخدمات التي يمكن التعارف عليها لنشر الكتب الالكترونية , و من هذه الخدمات يمكنك بيع الكتب الالكترونية و حتي الكتب المطبوعة يدويا .

– و ايضاً توجد الكثير من الخدمات الالكترونية مثال : Lulu و التي من خلالها يمكن ان تطلب نسخة خاصة مطبوعة من كتابك الخاص , مما يمكن المشترين من شراء نسخة مطبوعة من كتابك الخاص من مثل هذه الخدمة او ايضاً يمكنهم وضع نسخ مطبوعة من الكتب للبيع لكسب المال من خلال عدة خدمات تقدم بواسطة : Amazon , Flipkart و e Bay ….. الخ ايضاً توجد مشاريع مثل Pothi.com و هو مشروع هندي و الذي يستطيع طبع الكثير من الكتب المنشورة ذاتيا علي يد مؤلفين الكترونيين .

كسب المال من خلال بيع بضائع مصممة يدويا عن طريق مواقع التجارة الالكترونية

كسب المال من خلال بيع بضائع مصممة يدويا عن طريق مواقع التجارة الالكترونية

كسب المال من خلال بيع بضائع مصممة يدويا عن طريق مواقع التجارة الالكترونية

هل يمكنك الرسم بشكل جيد ؟ هل اعتقد يوماً بأن اجادتك للرسم او حتي الخربشات مثال الفن التشكيلي يمكنها ان تجلب لك الكسب المالي عبر الانترنت بشكل مجاني و بدون الحاجة لتكلفة مشروع ما لكسب المال ؟

يمكنك رسم و تلوين تصميمات خاصة بك او حتي صور مصممة ذاتياً بواسطتك و يمكنك طبعة هذه الصور و الرسومات علي بعض المقتنيات الخاصة بك مثال , فنجان قهوة , تي-شيرت و حقائب لليد … الخ و من ثم بيعها الكترونيا عن طريق الانترنت . صديقة لي هي واحدة من ابرع من يقوم بمثل هذا العمل و صنع تصاميم عديدة و مختلفة , و قد انشأت متجرها الالكتروني الخاص و الذي يدعي ” Zazzle online shop ” او متجر زازل الالكتروني باللغة العربية . من هذا المتجر بدأت ببيع المقتنيات ذات الطباعات و الالوان المختلفة , و اليكم كيف تعمل :

  1. انشئ التصميم الخاص بك بشكل جيد و احسن اتقانه .
  2. سجل دخولك لموقع ” Zazzle.com ” و انشئ متجرك الخاص ( انه حقاً لأمر سهل ) .
  3. يحتوي موقع زازل علي العديد من البضائع المتنوعة مثال فناجين القهوة , الكروت و التي-شيرتات … الخ .
  4. حينا يمكن للزبائن و العملاء الدخول علي المتجر الخاص بك , و يختارون بعض البضائع الخاصة بك من الكاتالوج الخاص بك , و من ثم يطلبون البضائع الخاص بك و عليها تصميماتك الخاصة لتتم عملية الشراء .
  5. تتم طباعة التصميم الخاص بك علي البضائع التي اختارها العميل مع التصميم الخاص بك و ارسالها فورا للعميل .
  6. تحصل علي نسبتك الخاصة من المال الذي جنيته من خلال تصميماتك من خلال زازل .

و لمساعدتك اكثر علي استيعاب نظام الموقع بشكل افضل , ها هو مقطع فيديو يوضح كيف يمكنك كسب المال عن طريق زازل دوت كوم :

و الي جانب Zazzle توجد خدمات جيدة و تحتوي علي ميزات عالية الجودة لجلب الدخل الالكتروني عبر الانترنت بشكل ممتاز مثل CafePress و Threadless .

كسب المال عن طريق قنوات اليوتيوب

كسب المال عن طريق قنوات اليوتيوب

كسب المال عن طريق قنوات اليوتيوب

من المعروف ان يوتيوب هو الخدمة الاكثر ضخامة و انتشاراً لنشر الفيديوهات و المقاطع المختلفة في العالم , و لكن من الآن فصاعداً فلن يتوقف استخدامك لليوتيوب علي كونك مشاهداً له فقط بل, بأمكانك الآن انشاء الفيديوهات الخاصة بك و مشاركته و نشره كما يمكنك جني المال علي نطاق اوسع و بشكل افضل من هذه الفيديوهات .

يمكنك التقاط مقاطع فيديو لنشرها بأستخدام العديد من وسائل التصوير المختلفة او اعديل فيديو بصور مختلفة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك و عمل فيديو لنشره علي يوتيوب مما يمكنك من كسب المال بطريقة اسهل و اسرع .

المهارات المطلوبة : معرفتك بكيفية استخدام وسائل التصوير و تعديل الفيديوهات .

كم تجني من المال من خلال اليوتيوب ؟

يمكنك الحصول علي قرابة 100,000 دولار الي 300,000 دولار شهريا اذا كان عدد المشاركين بصفحة اليوتيوب الخاصة بك مليون مشارك او اكثر و يمكنك التعرف علي ذلك من خلال ما يكسبه اصحاب القنوات المشهورة .

كسب المال عن طريق ايجاد وظائف خالية من اي نوع علي الانترنت

كسب المال عن طريق ايجاد وظائف خالية من اي نوع علي الانترنت

كسب المال عن طريق ايجاد وظائف خالية من اي نوع علي الانترنت

يمكنك الحصول علي وظائف متعددة عن طريق البحث علي الانترنت فهناك الكثير من الوظائف الخالية مثال : موطفين الدعم الفني , مدراء المدونات و صفحات التواصل الاجتماعي الهامة … الخ , و ستجد منها ما يناسبك .

توجد العديد من الخدمات التي تمد بعض الباحثين عن وظائف بعمل خاص لهم ووظائف مربحة مثال : oDesk , eLance , TaskRabbit و العديد من الخدمات الاخري التي تدعم المتقدمين للوظائف علي ما يبحثون عنه بحيث تحتوي جميع هذه الخدمات علي مواقع يتم نشر الوظائف المختلفة عليها يومية و بأمكانك التقدم للعمل فيما يناسبك . و هناك امثلة مثل الكتابة و تطوير المواق و التصميم و البرمجة …. الخ .

المهارات المطلوبة : تعتمد علي الوظيفة التي اخترتها .

كسب المال عن طريق الترجمة الالكترونية

كسب المال عن طريق الترجمة الالكترونية

كسب المال عن طريق الترجمة الالكترونية

اذا كنت ملم بلغتين مختلفتين فلديك الفرصة للترجمة الالكترونية عبر الانترنت و جني الكثير من المال , فهناك الكثير من وظائف الترجمة عبر الانترنت .

Translatorsbase.com هو واحد من المواقع المتخصصة في توظيف المترجمين حيث يتم اختبار قدراتك في اللغة التي تجيدها و اذا نجحت , فستحصل علي وظيفة الترجمة و يمكنك العمل بالمنزل و جني الكثير من المال حسب ما ستترجمه من مقالات .

كسب المال عن طريق النسخ الصوتي عبر الانترنت

كسب المال عن طريق النسخ الصوتي عبر الانترنت

كسب المال عن طريق النسخ الصوتي عبر الانترنت

يقوم نظام النسخ الصوتي علي معرفة كيفية نطق بعض الكلمات عن طريق تسجيل فيديو او مقطع صوتي يقوم بشرح نطق كلمة ما او جملة و هو شئ هام في تعلم اللغات و يجب ان تتم عملية النسخ الصوتي في شكل تعليمي اكثر اي انها تعتمد علي قوتك في لغة ما و احترافيتك في نطق الحروف لتكوين مقطع صوتي معينة لكلمة ما و يمكن ان تساعدك مثل هذه المقاطع علي جني الكثير من المال في شكل تعليمي لفهم عدة لهجات في لغة ما و مثل هذه الوظائف تكون متاحة علي خدمات مثل oDesk , eLance … الخ , و لكن من اكثر الخدمات تخصصا في هذا المجال هي Amazon Mechanical Turks فهي الاقدر علي اتاحة وظائف مماثلة و تمكنك من جني الكثير من المال .

كسب المال عن طريق التسويق التتبعي

كسب المال عن طريق التسويق التتبعي

كسب المال عن طريق التسويق التتبعي

يمكنك من خلال مدونتك او موقعك , فقط ان كان ناجحا و مشهورا صنع مثل هذه الانواع من التسويق عن طريق عرض بضائعك التابعة لشركة ما كنوع من انواع التسويق التتبعي و الذي يساعدك اكثر علي جني المال بسهولة و باحترافية اكثر من خلال تعاملك مع شركة او عملاء متخصصين .

يمكنك استخدام اسلوبك الخاص في عملية نشر الاعلانات التتبعية لشركة ما و هي تختلف كليا عن جوجل ادسينس , ففي حين ان تقييم CPC لك في جوجل ادسينس يساعدك علي جني المالك , يمكنك التسويق التتبعي ايضا من جني المال و لكن حينما يشتري عميل ما السلعة بالفعل من خلال رؤيته للاعلان علي الانترنت .

ShareASale و Commission Junction هم من الخدمات الاكثر استخداما لمجال الاعلانات التتبعية و نظام التسويق التتبعي و التي تساعد في نشر الاعلانات الكترونيا علي نطاق اوسع و جني الكثير من المال , و هناك شركات اخري مثل Amazon , eBay , FlipKart و اخريات يمكنها نشر اعلانات خاصة بك لمساعدتك في عملية الحصول علي المال اسرع .

كسب المال عن طريق بيع مقتنياتك المستخدمة مسبقا

كسب المال عن طريق بيع مقتنياتك المستخدمة مسبقا

كسب المال عن طريق بيع مقتنياتك المستخدمة مسبقا

هناك العديد من الخدمات الالكترونية عبر الانترنت التي تمكنك من بيع مقتنياتك اسرع و بكل سهولة عبر الانترنت و منها الاغراض القديمة كالهاتف المحمول و ادوات اخري قديمة … الخ , و من هذه الخدمات eBay , Caragilist و اخريات و هي خدمات تساعدك علي بيع مقتنياتك بشكل اسهل و بسرعة و تساعد في جني الكثير من المال .

كسب المال عن طريق وظائف البرمجة الالكترونية

كسب المال عن طريق وظائف البرمجة الالكترونية

كسب المال عن طريق وظائف البرمجة الالكترونية

اذا كنت مبرمج او صحفي مستقل او لديك خبرات في مجالات الكترونية عبر الانترنت او كتابية او تصميمية يمكنك ايجاد وظائف تكويد و مشاريع يمكن بنائها عن طريق البرمجة و تقوم بتجربتها و العمل عليها و التأكد من صحتها و من ثم بيعها للعملاء و جني المال بأسرع طريقة و من البرمجة يمكنك العمل علي القوالب اللغوية و بيعها من خلال خدمات مثل Guru , oDesk , TaskRabbit و eLance و تقديمها كنماذج مجربة و بيعها في مقابل مادي لجني الكثير من المال .

كسب المال عن طريق المراسلة الصحفية او الصحافة الالكترونية

كسب المال عن طريق المراسلة الصحفية او الصحافة الالكترونية

كسب المال عن طريق المراسلة الصحفية او الصحافة الالكترونية

يمكنك جني الكثير من المال عن طريق الصحافة الالكترونية حيث تخبر الاخرين عن بعض المجلات و الاخبار و سؤال الاخرين ما ان كان من الممكن مشاركتهم لبعض الصحف و المجلات الالكترونية في مقابل بعض المال و الذي سوف يجنيه المراس الالكتروني لمثل هذه المجلات و من الخدمات و المجلات التي توفر مثل هذه الخدمات Aweber و MailChimp حيث ستكون راعي رسمي لك لتنشر اعلانات خاصة بها و تشارك في المجلة او الصحيفة الخاصة بها مقابل اتعاب مالية مما يوفر لك دخل مالي جيد .

كسب المال عن طريق بيع الاعمال الابتكارية و الاختراعات عبر الانترنت

كسب المال عن طريق بيع الاعمال الابتكارية و الاختراعات عبر الانترنت

كسب المال عن طريق بيع الاعمال الابتكارية و الاختراعات عبر الانترنت

يمكنك بيع الكثير من الابتكارات التي صنعتها بأستخدام الادوات التقليدية مثل الاكسسوارات المصنوعة يدويا و الفازات المرسومة بأسلوب يدوي و اللوحات و الكثير من الابتكارات التي تقوم بها في اوقات الفراغ , فمن الممكن الاستفادة منها من خلال بيعها علي مواقع بيع بضائع و خدمات متنوعة مثل eBay , Esty و ArtFire …. الخ . و من خلال هذا الحلي و الاشياء التي يمكن ان تقوم بها في اوقات فراغك يمكنك بيعها بكل سهولة من خلال هذه الخدما و جني الكثير من المال و اضافته لحسابك و يمكن انت تتحول مثل هذه الهواية الي طريقة لجني المال فسارع بتجربتها فورا .

كسب المال عن طريق الاستعراض الغنائي و الصوتي عبر الانترنت

كسب المال عن طريق الاستعراض الغنائي و الصوتي عبر الانترنت

كسب المال عن طريق الاستعراض الغنائي و الصوتي عبر الانترنت

يمكنك استخدام صوتك لجني المال بشكل اكبر حيث انه اذا كان صوتك م النوع القوي او الحساس او ما شابه او حتي صوت يصلح للاذاعة فيمكنك ممارسة الغناء عبر الانترنت او سرد قصص او روايات اذا كان لك صوت هادئ او العمل كمذيع الكتروني عبر قنوات الفيديو و الصوت عبر الانترنت و هناك العديد من الخدمات التي يمكن استخدامها لذلك الغرض مثل Unamo و VoiceBunny لعرض صوتك و كسب المال من خلاله .

يمكنك عمل تسجيلات صوتية بصوتك او صوت اصدقائك سواء في عرض غنائي او سرد قصة او رواية بأسلوب روائي و جني المال منها و فور تحميل مثل هذه التسجيلات من قبل عميل ما عبر الانترنت يتم الدفع الكترونيا لك لتجني الكثير من المال , فلماذا لا تمر بمثل هذه التجربة ان كنت من اصحاب الاصوات النادرة و القوية ؟

كسب المال عن طريق مساعدة الاطفال في دراساتهم الكترونيا عبر الانترنت

كسب المال عن طريق مساعدة الاطفال في دراساتهم الكترونيا عبر الانترنت

كسب المال عن طريق مساعدة الاطفال في دراساتهم الكترونيا عبر الانترنت

في نقطة سابقة قد ذكرت لكم الكثير من الطرق لتعليم الاخرين و القاء محاضرات علي الانترنت و لكن ان كنت فقط تريد المساعدة للاطفال في تعلم شئ ما او مادة ما فيمكنك ببساطة التبرع لهم بدروس عديدة و مساعدتهم في دراساتهم و مساعدتهم علي الاستذكار و وضع خطط مذاكرة للاطفال فيمكنك زيارة مواقع لخدمات تدعم مثل هذه التطوعات مثال : Tutor.com و TutorVista.com و هي مواقع يمكنك التدريس من خلالها و تدريب الطفل علي كيفية الدراسة و الاستذكار .

كسب المال عن طريق بيع الصور عبر الانترنت

كسب المال عن طريق بيع الصور عبر الانترنت

كسب المال عن طريق بيع الصور عبر الانترنت

اذا كانت لديك موهبة التصوير بأحترافية فعليك الثقة في موهبة و دقة اداءك في التصوير فليس كل ما تصوره هو شخصي فقط او سيئ فهناك من هو مهووس بشراء هذه الصورة التي تبدو من وجهة نظر اخري انها صور طبيعية و مظاهر خلابة و هناك خدمات تدعم مثل تلك الموهبة و هناك عملاء يبحثون عن صور فوتوجرافية لشرائها و من هذه الخدمات : iStockPhoto و Creative Market فلا تتردد بأن تبيع مثل هذه الصور ولا تتردد في التقاط بعض الصور لبعض المظاهر الخلابة فيمكنك بيعها و جني الكثير من المال من خلالها , اغتنم الفرصة و اقض وقت فراغك في صنع المال بدلاً من ضياعه .

كسب المال عن طريق بيع مواقع انترنت وحجز اسماء مواقع الكترونية وبيع تطبيقات الهاتف المحمول

كسب المال عن طريق بيع مواقع انترنت وحجز اسماء مواقع الكترونية وبيع تطبيقات الهاتف المحمول

كسب المال عن طريق بيع مواقع انترنت وحجز اسماء مواقع الكترونية وبيع تطبيقات الهاتف المحمول

اذا كنت تمتلك موقع انترنت او حجز لاسماء مواقع الانترنت او تطبيقات هاتف محمول فيمكنك توظيف هذه المحتويات في كسب الكثير من المال حيث ان العمل في مجال التدوين يكسبك الكثير من هذه المحتويات و يمكنك ايضا بالمتاجرة في مثل هذه المحتويات فيمكنك شراء او اذا كان لديك بالفعل اسماء مواقع الكترونية خاصة محجوزة يمكن عرضها علي خدما كثيرة مثل : Flippa , Sedo , GoDaddy Auction و من خلالها يمكن جني المال بسرعة و بشكل اكبر و هذه هي واحدة من الطرق المختلفة التي تساعد في جني الكثير من المال و لكن تعتمد علي العمل في مجال التدوين و خبرتك فيه و يمكنك جني المال من الاثنين معا , و لم لا و هي من اكثر الطرق المربحة عبر الانترنت ؟

كسب المال عن طريق معاينة و فحص المواقع الالكترونية عبر الانترنت

كسب المال عن طريق معاينة و فحص المواقع الالكترونية عبر الانترنت

كسب المال عن طريق معاينة و فحص المواقع الالكترونية عبر الانترنت

هناك الكثير من المواقع حيث يمكن معاينة محتويات مواقع و صفحات الانترنت المختلفة مثال : UserTesting واللذي يقدم خدمات فحص المحتوي لمواقع الانترنت و المحتوي التجاري في مقابل تكلفة مادية تدفع عند فحص الموقع بدقة و ملفات التغذية الداعمة به و المعلومات التي يحتوي الموقع عليها و هذه الوظيفة تحتاج دقة و براعة و قوة ملاحة و تعتبر مربحة بشكل كبير و لكن تتطلب خبرة .

كسب المال عن طريق انشاء الاعمال الموسيقية و بيعها عبر الانترنت

كسب المال عن طريق انشاء الاعمال الموسيقية و بيعها عبر الانترنت

كسب المال عن طريق انشاء الاعمال الموسيقية و بيعها عبر الانترنت

كسب المال عن طريق صنع اعمال موسيقية و بيعها تختلف اختلافا تاما عن الاعمال الصوتية التي تتطلب الغناء او التسجيل الصوتي فربما يكون احد صانعي الموسيقي المتخصصين في الخلط بين انوا الموسيقي او الالات المختلفة لانتاج او انشاء موقع موسيقي ممتاز يمكنه الاستعانة ببعض شركات الموسيقي المختلفة التي يمكنها شراء تلك المقاطع و الكثير من الملفات الغنائية الاخري و هذا يعتبر من المصادر المربحة جدا عبر الانترنت , فلا داعي لشراء الموسيقي المكلفة عبر الانترنت عندما تكون لديك القدرة لصناعتها بنفسك و بيعها لشركات موسيقية ممن يحتاجون لمثل هذه المقاطع و بمرتبات مالية ضخمة توفر لك ربح كبير من المال .

كسب المال عن طريق كتابة المنشورات الالكترونية للمواقع و صفحات الانترنت

كسب المال عن طريق كتابة المنشورات الالكترونية للمواقع و صفحات الانترنت

كسب المال عن طريق كتابة المنشورات الالكترونية للمواقع و صفحات الانترنت

اذا كنت متخخصا او محترفاً في مجال ما مثال : ( التدريس , السيارات , الرياضة , الصحة , الغذاء … الخ ) يمكنك الدخول علي بعض المواقع التي تدعم نظم اضافة المواضيع المختلفة في مجال تخصصي ما مقابل مبلغ من المال فمن الممكن ان تجلب هذه المواقع لك رصيد كافي من المال في اوقات فراغك بشرط الخبرة و التخصص في مجال الموضوع المنشور و كتابته بشكل سهل و مبسط و بدون تعقيد و هناك شركات يمكنها الدفع من خلال تقديم مثل تلك الخدمات و قد تصل تكلفة المنشور او التدوينة الواحدة 500 دولار بشرط التبسيط و اعطاء معلومات دقيقة و هي تعتبر من الوسائل الاكثر جلبا للربح عن طريق الانترنت .

كسب المال عن طريق ملئ نماذج استقصائية او دراسية و نماذج استطلاعية عبر الانترنت

YourColor.Net

هناك الكثير من المواقع التي توفر الكثير من المال من اجل بعض الاستمارات الاستطلاعية التي يتم ملئها من خلال الاعلانات المبوبة التي تظهر علي جانب موقع ما و مثال تلك المواقع التي يمكن الكسب من خلالها عن طريق ملئ الاستمارات الاستطلاعية هم : The Opinion Panel , OnePoll , Toluna , MySurvey , Vivatic , YouGov و SurveyBods و من خلال هذه المواقع يمكن التسجيل و بدأ عمل استطلاع عن طريق ملئ الاستمارات المختلفة و جني الكثير من المال فلم لا تسارغ بأغتنام هذه الفرصة و تحصل علي المال مجانا و دون عناء !

كم يمكن ان تجني من المال خلال ملئ استمارة استطلاعية ؟

يمكن للمستخدم كسب حوالي 2 دولار من استطلاع واحد فقط و دون اي عناء و من هنا يمكن جني المال بطريقة سهلة و بسيطة .

كسب المال عن طريق البحوث الالكترونية و انشاء بحوث عبر الانترنت

كسب المال عن طريق البحوث الالكترونية و انشاء بحوث عبر الانترنت

كسب المال عن طريق البحوث الالكترونية و انشاء بحوث عبر الانترنت

يمكنك جني المال بكل سهولة خاصة لو كنت من اصحاب هواية التصفح الالكتروني عبر الانترنت و زيارة الصفحات كهواية و قراءة محتويات المواقع المختلفة , فمن الان يمكنك تخصيص هذه الموهبة في جني المال بطريقة هائلة حيث يمكنك زيارة المواقع التي تستأجر متصفحين الانترنت و اعطائهم بعض المعلومات عن المحتوي المطلوب لجلبه لهم عن طريق التصفح عبر مواقع الانترنت و شبكات الانترنت و الحصول علي مقابل مادي مما يساعد في سرعة جني المال للمتصفحين بسرعة اكبر و تعتبر هذه فائدة لهم فضلا عن التصفح بشكل مجاني فيمكنك كمتصفح جني المال ايضا من خلال التصفح .

كسب المال عن طريق عمل ملخصات للاخبار و عناوينها او كتابة النقط الرئيسية لخبر ما عبر الانترنت

كسب المال عن طريق عمل ملخصات للاخبار و عناوينها او كتابة النقط الرئيسية لخبر ما عبر الانترنت

كسب المال عن طريق عمل ملخصات للاخبار و عناوينها او كتابة النقط الرئيسية لخبر ما عبر الانترنت

العمل علي تلخيص المقالات و الاخبار عبر الانترنت يشبه تماما العمل علي الابحاث عبر الانترنت فهنا الكثير من مواقع الخدمات التي تطلب بشكل اساسي بعض الموظفين لتلخيص الاخبار و المقالات الرئيسية و التي تحتوي علي الكثير من المعلومات فيتم توظيف متصفحين و مدونين متخصصين عبر الانترنت و يمكنك ايضا المشاركة في مثل هذه الوظائف و تلخيص المقالات بشكل سليم مقابل الحصول علي المال و جني الكثير منه في هذه الخدمة التي تبدو بسيطة و لكنها ليست بتلك البساطة لانها تتطلب خبرة في مجال التدوين الالكتروني .

كيف يمكنك جني المال عن طريق الانترنت ؟

جني المال عن طريق الانترنت

جني المال عن طريق الانترنت

يمكنك جني المال عن طريق الانترنت عن طريق خبراتك في مجال اللغات و احيانا تتطلب خبرة في مجال البرمجيات او التصميم و من خلال مهاراتك فمن الممكن ان تكون هذه المهارات فنية او يدوية و تمكنك من الحصول علي الكثير من المال و معظم هذه الطرق سهلة ولا تحتاج الي عناء و يمكن متابعة العمل بها في اوقات الفراغ و جني الكثير من المال خلال هذه الهوايات و المهارات ايضاً دون عناء و يمكن تحويلها الي مجال عمل خاص اذا اردت .

كيف تحصل علي المال بعد جنيه الكترونيا عبر الانترنت

YourColor.Net

كيف تحصل علي المال بعد الجني الكترونيا عبر الانترنت

يمكن جني المال عن طريق الانترنت من خلال حساب ال Pay Pal الخاص بك او Visa Card او Master Card او ما شابه من انظمة الاتمان المختلفة و من هذه الاساليب المختلفة يمكنك الحصول علي المال بشكل شرعي و بكل سهولة .