اكاديمية ورشة لونك

اخطاء المتاجر الالكترونيه و طرق تفادي هذه الأخطاء

كلمه المتاجر الالكترونيه اصبحت منتشره في شهور قليله ، فسعي الجميع علي فهم كل الامور المتعلقه بالمتاجر الالكترونيه وخاصه هي السلبيات التي هي في مكانه التحكم الرئسي مع هذه المتاجر ، ومعرفه كيفيه التخلص من تلك السلبيات والتعمق في عالم التسويق المميز عبر شبكه الانترنت ، ثم بعد ذلك السعي خلف تحصيل الايجابيات .

ما المقصود بالمتجر الالكتروني ؟ 

التجاره الالكترونيه

يعد المتجر الالكتروني بمثابه محل او مكان تعرق فيها منتجاتك و لكن بسعر افضل مع امكانيه توصيلها الي المنزل و غيرها من الايجابيات التي تحصي ، و عليها فكره المتاجر الالكترونيه المسجله تحت متاجر عالميه مثل (امازون) و (علي بابا) و لا شك ان هناك الكثير من المميزات من المتاجر الاخري . لكن هاذين المتجرين يُعتبروا من اكبر و اضخم المتاجر الالكترونيه العالميه و قد اتاحت الفرص للكثير بامتلاك متاجر تحت رعايتهم ليعرضو فيها منتجاتهم و من خلال الموقع و عليه يقوم بالترويج له ، مقابل عموله حوالي 10 % يحصل عليها الموقع كما يفعل موقع امازون ، و لكن علي الرغم من كل هذه الخدمات من تقديم المنتجات لاي دوله في العالم ، ولا يكادو ان يخلو المتجر من منتج انت بحاجه اليه ، الا ان هناك بعض من السلبيات مثل .

سرقه بيانات الفيزا 

مع ظهور الكثير من المتاجر الالكترونيه وانشاء متجر باقل سعر عن طريق شراء دومين قالب للمتجر ، ومن ثم عرض المنتجات الخاصه بك من خلاله ، فهناك سلبيه تتلخص في سرقه بينات حسابي الشخصي بكل سهوله ، لاكن الامر يعتمد علي مدي الثقه في هذا الموقع لتفادي تلك السلبيه ، الاخطر في عالم التسويق الالكتروني ويمكن تفادي تلك السلبيات عن طريق التعامل مع المتاجر العالميه المشهوره في البدايه ، ومن بعدها يتم معرفه طرق التعامل السليمه والتي تجعلك اكثر اطمئنان عند التسوق عبر المواقع الاخري .

خدمات التوصيل 

خدمه توصيل المنتجات

علي الرغم من ان خدمه التوصيل هي ميزة كبيره في المتاجر الالكترونيه الا ان بعض الدول تعاني  من ضعف القدره علي استلام المنتجات او مناطق محدده بالائخص من الدول العربيه التي تجعلك بحاجه الي تكاليف اضافيه وصولا الي المنت الذي تم شرائه .

نعم تقوم العديد من شركات الشحن للتميز في تلك الخدمه حتي تتيح الفرصه للمتاجر بعرض بلا مخافه الوصول للعملاء ، ليس ذلك فحسب و انما تسعي المتاجر الالكترونيه لتفادي هذه المشكله .

الفتره الزمنيه بين الشراء و وصول المنتج 

فتره وصول المنتج

ايضا هذه سلبيه لانه قد يستغرق مده شهر او شهرين علي حسب المنتج و علي حسب طريقه الشحن ، والتي تجعل المشتري اقصر قلقا و لكن الحل يسير في اول الامر و هو استخدام البريد السريع , و الذي بكل تاكيد يزيد في التكلفه لكنه شئ لا يذكر علي اي حال حتي تفهم طبيعه التسوق ثم تتفادي تلك السلبيات .

هناك سلبيات كثيره و لكن بنسبه للمشتري في اول مره فهذه السلبيات هي اكثر شئ يشغل باله واظن ان الامر قد اتضح فلا تخشي العامل مع المتاجر و لكن بحساب .

اضف تعليق