اكاديمية ورشة لونك

اساسيات السيو – تعريف السيو المحلي “Local SEO”

ما هو السيو المحلي و تُكتب بالإنجليزية “Local SEO” لتحسين و تهيئة الموقع الخاص بك لمحركات البحث لكي يتقدم في النتائج المحلية و بمعني اخر تقدم الموقع الخاص بك في نتائج البحث في دولة مُعينة أفضل من ترتيبه في باقي دول العالم .

إن لدي محرك بحث جوجل نطاق خاص لكل دولة , مثلا نطاق جوجل في مصر Google.com.eg نطاق جوجل في الكويت Google.com.kw و هكذا , لكن ليس لجميع الدول نطاقات مثل مصر و الكويت فمثلا نطاق جوجل تونس Google.tn و جوجل المغرب Google.co.ma و وظيفة السيو المحلي Local SEO هو تقدم ترتيب الموقع الخاص بك في نتائج بحث جوجل في داخل نطاق مُحدد .

Local SEO مع خرائط جوجل

أفضل و أقوي طرق تقوية السيو المحلي لموقعك
أفضل و أقوي طرق تقوية السيو المحلي لموقعك

و لهذه الأسباب إنه من المهم أن تقوم بإضافة طرق إتصال للشركة الخاصة بك في خرائط جوجل Google Maps :

  1. إنها تقوم بتسهيل طرق و سُبل وصول زبائن موقعك إليك بسهولة فإنه من المحتمل أن تصبح مشهور بمجال مُعين ولكن لا يستطيع أحد التواصل معك .
  2. يجب أن تقوم بإضافة طرق الاتصال علي خرائط جوجل بشكل ممتاز فإن هذا يقوم بمساعدتك في ظهور موقعك علي كلمات دلالية مُعينة .

تحديث جوجل حمامة “Google Pigeon”

جوجل حمامة و السيو المحلي
جوجل حمامة و السيو المحلي

إن جوجل من سنة تقريبا قامت بتحديث جوجل الحمامة “بيجون” أو بالإنجليزية “Google Pigeon” إن هذا التحديث من أهدافه الأساسية هو القيام بترتيب نتائج البحث ذات الصلة بالأماكن مثلا شركة “شركة تصميم مواقع في مصر” فإنه سيقوم بالتحديث بظهور الشركات التي تقوم بالوقوع في منطقة مصر و إن هذا التحديث لن يقوم بالتأثير علي المواقع التي تقوم بتقديم خدمة عالمية مثل ebay فإن التأثير الخاص به يقوم بالوقوع فقط علي الشركات المحلية فقط و المواقع المحلية فقط Local .

ما الذي يجب أن اقوم به ؟

تحسين السيو المحلي لموقعك
تحسين السيو المحلي لموقعك
  1. في البداية يجب أن يتواجد الموقع الإلكتروني الخاص بك مكان مقر علي الأرض و هذا لأنه من الصعب أن تقوم بجعل الموقع الخاص بك يقوم بالظهور في نتائج بحث داخل دولة مُعينة بدون أن تقوم بإمتلاك مقر للموقع في نفس البلد و عند القيام بإمتلاك مقر سوف يكون من السهل إضافة موقعك لـ خرائط جوجل “Google Maps” و خرائط بينج “Bing Maps” .
  2. قم بعمل تمشيط لعنوان الشركة أو المواقع و هذا يتم من خلال صفحة جوجل بلس “Google Plus” فإن شركة Google سوف تقوم بإرسال لك كود التفعيل للعنوان الذي قمت بإضافته و سوف يصل لك هذا الكود في فترة زمنية مُعينة و إن هذا يختلف من دولة لدولة أخري علي حسب سرعة خدمة البريد لديك .
  3. و إذا حدث و لم يصل الكود فأنت يمكنك القيام بمراسلة جوجل و سوف يقوم أحد موظفين الشركة بالاتصل بك لتقوم بتفعيل عنوان الشركة الخاصة بك .
  4. يجب أن تقوم بعمل خطة لتقوم بتهيئة الموقع الخاص بك في الداخل و الخارج ليظهر بشكل ممتاز في نتائج البحث محلية “السيو المحلي” .

تحياتي , مهاب البوشي

مهاب البوشي

مهاب البوشي

مهاب البوشي ، مؤسس شركة ترويج 'Trweeg.Com' و مسئول السيو و التسويق في ورشة لونك و مدير اكاديمية ورشة لونك التعليمية .

اضف تعليق

Your Header Sidebar area is currently empty. Hurry up and add some widgets.