افضل و اقوي اربعه مواقع لتعلم تكويد علي الانترنت

الان يمكنك ان تتعلم تكويد بكل سهولة و فإن الفرصة بين يديك في ورشة لونك فإننا في هذا الموضوع سوف نظهر لك افضل 4 مواقع تفاعلية و رائعه تساعدك علي القيام بهذا .

و الان قل مرحبا للـ 4 المواقع التعليمية التي تعطيك دروس فورية مع الامثلة التي تعلمك لغات البرمجة مثل CSS , HTML , PHP و حتي لغة روبي و هذه المواقع سوف تعطيك نصائح و سوف تعطيك افضل الامثلة من المتخصصين بهذا القطاع .

كود كاديمي – Codecademy

مواقع تعليم تكويد

مواقع تعليم تكويد

إن موقع كوكاديمي هو الموقع الاكثر شهرة بلا منازعة فإنه يعلمك بطريقة تفاعلية و هذا بفضل واجهة مفيدة و تقدم لك دورات تكويد بشكل منتظم جداً و عند زيارة الصفحة الرئيسية يمكنك ان تبدء فعليا في تذوق البرمجة علي الفور فإنك يمكنك اختيار المسار الذي تريده و تعلم اللغة التي تريدها مثلا البي اتش بي و الجافا سكربت و JQuery و بايثون و روبي و برمجة واجهات التطبيقات .

بداخل كل درس سوف يوضح لك معني و مهام كل الرموز و التعليمات و يوجد صفحة تسمح لك بكتابة الكود و بعدها تقوم بفحص الكود الذي كتبته هل كان صحيح او لا تقلق او تخاف من الوقوع في الخطأ , فإنه عندما عند كتابة كود خطأ سوف يحذرك و يوضح لك و دائما سوف يعطيك ملاحظات و الموضوع شبيه بالمعلم الذي بجانبك .

كود أفنجر – Code Avengers

شرح و تعلم تكويد

شرح و تعلم تكويد

لقد تم تصميم كود افنجر لجعلك تحب البرمجة بالرغم إنه لا يقدم سوي HTML5 و CSS3 و جافا سكريبت و تم تصميم كل من الدورات بكل عناية لجعلك تتعلم بترفيهية و دون تعب بحيث إنه باسفل كل درس سوف تجد لعبة مصغرة للبعد عن الاجهاد و هذا ايضا يساعد في جعلك تبقي فترة اطول .

كود افنجر يمتلك نهج تدريجي في التعلم التفاعلي فإنه لا يفسر الكثير بمعني إنه لا يفسر الغير مهم للمبتدئين و هذا يجعل الامور بسيطة و سهلة و يمكنك من خلال هذا الموقع يمكنك ان تقوم بالتعديل علي اي كود و نري تأثر التغييرات علي الفور .

كود سكول Code School

ما هي طرق تعليم تكويد

ما هي طرق تعليم تكويد

بعد ان تنتهي من الدورات في كود كاديمي او كود افنجر و كنت علي استعداد لتوسيع قدرات تكويد الخاصة بك , فإن كود سكول هو موقع الجودة الرائعه التالي الذي يجب ان تتعلم منه و هذا الموقع يوفر المزيد من دورات عميقة و يحولك إلي خبير في هذا المجال .

وعموما، تصنف هذه الدورات إلى 4 مسارات رئيسية، وهي :

  • روبي Ruby
  • جافا سكربت JavaScript
  • اتش تي ام ال / سي اس اس HTML/CSS
  • اي او اس iOS

أوداسيتي Udacity

تعلم التكويد

تعلم التكويد

Udacity يقوم بتوحيد محاضرات مرئية و تقوم بتحسين الاختبارات لتشعر بتفاعلية في التعليم , لهذا فإن هذا الموقع هو الامثل لمن لا يحبون القراءة و يحبون الامثلة الحية و التعليم العملي .

الجميل في الموضوع إن هذا الموقع يوفر اشرطة فيديو للتجعل التعلم سهل بالنسبة لك و المعلمين هم من واقع الحياة و ليس شخص واحد يقوم بإضافة شروحات و لكنهم معلمين من اماكن مختلفة و متخصصين في التكويد و يقوموا بوضع دروس علي هذا الموقع .

المشكلة الوحيده في هذا الموقع إنه ليس لديه نقطة بداية بمعني إنه لا يقدم دورة تعليمية و لكنه يقوم بتعزيز التكويد لك بواسطة دروس و ليس دورة تعليمية .