اكاديمية ورشة لونك

الأشياء التي يجب فعلها ليتم قبولك في جوجل أدسنس

حصريا علي اكاديمية ورشة لونك سوف نتحدث في هذا الموضوع عن ماذا تفعل ليتم قبولك في جوجل أدسنس و الأشياء التي يجب فعلها ليتم قبولك في جوجل أدسنس .

ما هي المشاكل التي تمنع قبولك في أدسنس ؟

أولا : الصور التي قمت بنقلها

هذا الأمر أصبح أمر مشهور بين المدونين هو نقل الصور بدون ذكر المصدر و هذا يعد أهم الأسباب التي يتم رفص حسابات أدسنس بسببها , إذا أنت قمت بنقل الصور من محرك بحث الصور الخاص بجوجل سوف يتم رفض طلبك تحت رسالة ” Site does not comply with Adsense polices ” و لذلك أنا أوصيكم بأن تقوموا بوضع فقط الصور التي من تصميمكم أي كانت جودتها أو إحترافيتها أو يمكنك أن تقوم بكتابة المواضيع بدون صور , و بعد أن يتم قبولك يمكنك أن تنقل الصور كما شئت .

ثانيا : وضع إعلانات من شركة إعلانات أخري

إن هذا السبب من أحد الأسباب التي يتم رفض طلبات أدسنس بسببها , هو وجود أكثر من شبكة إعلانية منافسية علي الموقع الخاص بك , من المستحيل أن يتم قبول الموقع الخاص بك و أنت مركب إعلانات لشركات إعلانية أخري غير جوجل , لذلك يجب أن تمحوا أي وحدات إعلانية لأي شبكة إعلانية إخري من الموقع الخاص بك قبل القيام بتقديم في أدسنس , لتضمن أن يتم قبول الموقع الخاص بك بدون أي مشاكل .

ثالثا : قلة عدد المواضيع

إن المدونين العرب بمجرد أن يقوموا بإنشاء المدونات و كتابة بعض التدوينات يقوموا بالذهاب للتقدم في جوجل أدسنس , و ذلك بدون أن يحتوي الموقع الخاص بهم علي محتوي كافي للتقدم بطلب في جوجل أدسنس , لذلك أنا أوصيكم بأن يحتوي الموقع الخاص بكم علي عشر مواضيع علي الأقل و يكون محتواها أصلي و مميز .

رابعا : تأكيد عمرك

عليك أن تقوم بتأكيد عمرك في البروفايل الخاص بك في Google Plus و أن تكون أكبر من 18 سنة لكي يتم قبولك , و إذا كنت أنت أقل من 18 سنة و تريد أن تتقدم في جوجل أدسنس , فعليك أن تغير أسم المدفوع لأمره بإسم والدك أو أخاك أو أي شخص تثق به .

جوجل لا يهتم بهذه الأشياء :

  1. إذا كان عدد زوار موقعك كبير أو صغير .
  2. إذا لديك دومين فات عليه ستة شهور أو لا .
  3. تصميم مميز و أنيق أو لا .

إن الكثير من المدونات و المواقع العربية تخبركم حيل و طرق للحصول علي موافقة جوجل أدسنس , و لكن للإسف جميعها لا رجاء منها ولا فائدة , لأنه لا يوجد سر وراء طريقة القبول في أدسنس فقط قوانين صارمة و تطبق علي الجميع و يمكنك التقدم بطلب الإلتحاق بأدسنس بموقع لم يمر عليه أكثر من شهر واحد , و لكن علي الموقع الخاص بك أن يكون به محتوي حصري و عالي الجودة , و العديد من التعليقات .

ما هي الأشياء التي يجب عليك فعلها ليتم قبولك في جوجل أدسنس ؟

القالب سهل و صديق للزائر :

و للتوضيح أكثر يجب عليك أن تمتلك تصميم خاص بالموقع الخاص بك أو بالمدونة الخاصة بك به سهولة في التصفح و التنقل , و ليس بالشرط أن يكون تصميم إحترافي و لكن يجب أن يكون خفيف , و بدون أي بوب أبس أو روابط كثيرة في الصفحة الرئيسية سواء تبادل نصي أو غيره , و يجب عليك أن تقوم بوضع روابط الأقسام الخاصة بك و الصفحات المهمة الخاصة بك في الهيدر الخاص بالموقع الخاص بك لكي تتمكن من الحصول علي موافقة جوجل أدسنس .

يأتي زوار من محركات البحث :

بكل تأكيد لن يتم قول الطلب الخاص بك لو قمت بالإعتماد فقط علي الزوار من المواقع المدفوعه لشراء الزوار أو البروكسي , بعض المواضيع تقبل في بعض الأحيان و تكون إستثنائات من جوجل أدسنس , و لكن العدد الأغلب و الأكبر لا يقبل بسبب إعتماده علي مصدر واحد من الزيارات مثل الفيس بوك و حملاته , فإن حصولك علي زوار من محركات البحث يجعل قبولك في جوجل أدسنس أسهل .

قم بإنشاء الصفحات المهمة :

يجب أن تتأكد من إنشاء هذه الصفحات قبل التقدم في جوجل أدسنس , قم بالدخول غلي تاب إنشاء الصفحات و قم بوضعها في الهيدر الخاص بك .

ما هي الصفحات التي يجب أن تقوم بإنشائها ؟

  1. عن الموقع – About Us .
  2. أرشيف – Archive .
  3. إتصل بنا – Contact Us .
  4. الشروط و الإتفاقيات – Terms And Conditions .

قم بتركيب Google Analytics في الموقع الخاص بك :

القيام بتركيب خدمة جوجل أنالتكس Google Analytics في الموقع الخاص بك و قم بإضافة الموقع الخاص بك في خدمة مديري المواقع أو Web Masters إذا كنت سوف تتقدم بطلب في جوجل فإنهم سوف يقوموا بفحص هذه الخدمات و منهم خدمة تحليلات المواقع من خلالهم سوف يحصلون علي معلومات دقيقة عن الترافيك الخاص بالموقع الخاص بك و حركة الزوار .

مهاب البوشي

مهاب البوشي

مهاب البوشي ، مؤسس شركة ترويج 'Trweeg.Com' و مسئول السيو و التسويق في ورشة لونك و مدير اكاديمية ورشة لونك التعليمية .

اضف تعليق