التجاره الالكترونيه حققت نجاح كبير بالعالم العربى وتشجع العديد من المستثمرين حتى التكنولوجيا المعلوماتيه وطبيعه العملاء وانتشارهم ولكن يواجه أصحاب الاعمال بعض التحديات لابد من معرفتها وايجاد حلول حقيقيه لها .

أصحاب الشركات والمشروعات يملكون عاطفه أكثر من التجربه

اذا وقعت فى هذا الموقف تأكد من توظيف اشخاص ذو الخبرة فى تجاره الالكترونيات بناء علاقات مع القادة والخبراء في تجاره الالكترونيات .

الشركات الجديد تفشل فى أيجاد حلول للوصول الى كفاءه عاليه

إذا لم يكن لديك قدرة على التعاقد مع شركات كبرى اليوم ابحث عن البائعين قادرين على ذلك تأكد من إعطاء العملاء أكثر مما كنت وعدتهم و قدم خصومات إذا قمت بخطأ ما وإيجاد عملاء مكلف يمكن اعطاءه الحوافز أن تحول المتسوق إلى عميل وفي .

الشركات الصغيره ليس لديها نسبه أرباح مغريه لذلك يجب تطويرها

عند تسرعك وتغير أسعارك سيتم الثاثير على العملاء ليس هناك حاجه دائمه لتقديم خصومات على المبيعات عند شرائك الاول أو لصيد العملاء بدل من بذل مجهود أكبر في أسترجاع الطلبيات المفقوده يجب أن تسعى إلى إيجاد مصادر جديدة من العائدات مثلا بيع بيانات المسح لأن المستثمرين يرغبون في رؤية أرقام مبيعات تتجه نحو الصعود.

جمع التبرعات ليست مهمة وسهل ولكن من الممكن أن تصبح كذلك عندما تتكلم لغة الاستثمار

شركات رأس المال يريد أن يسمع عن فكرتك الأرقام الخاصة بك والخطة الخاصة بك وهنا تلميح مهم المستثمرين يميلون إلى دعم عدد أقل من المشاريع ويأجلون دعم الباقي في وقت لاحق من العام .

الشركات الجديدة في كثير من الأحيان يكون اهتمامها التسويق لذلك تعلم اختيار خطط متنوعة

هناك الكثير من قنوات التسويق  ستختارها قد يستغرق الأمر عدة محاولات للعثور على تلك التي ستصل إلى العملاء و يتم إجراء معظم المبيعات لتكرار شراء العملاء لذلك يجب إشراك العملاء الحاليين من خلال مجموعة متنوعة من الوسائل مثلا الرسائل النصية حملات الرسائل الإلكترونية اتصالات الهاتفية) .