اكاديمية ورشة لونك

التعليم في بلاد بره : منح دراسية بالخارج “حقق حلمك”

إن كل طالب يريد ان يحصل علي فرص افضل للتعليم حتي يتمكن من القيام بإستغلال القدرات الخاصة به و الامكانيات الخاصة بد بالدرجة التي تقوم بمساعدته علي القيام بتحقيق الاهداف الدراسية الخاصة به ، و تُعتبر المنح الدراسية هو الطريق الوحيد للقيام بتحقيق هذا .

و بهذا المقال في ورشة لونك ، نقوم برصد عدد من المنح الدراسية المتاحة للطلاب للقيام بالحصول علي درجة البكالورويوس .

جامعة تولين في الولايات المتحدة

إن هذه الجامعة تقوم بتقديم ما يصل إلي 125 منحة دراسية كاملة التكاليف و اخري جزئية (تقوم بتغطية مبلغ يتراوح ما بين 10 الاف إلي 32 ألف دولار امريكي كل سنة) للطلاب المحليين و الدوليين لدراسة اي من تخصصات درجة البكالوريوس التي تقوم بتقديمها الجامعة للعام الدراسي 2017 – 2018 .

يجب علي المتقدم أن يكون حاصل علي شهادة إجادة اللغة الانجليزية ، إما عن كيفية التقديم فبالنسبة للمنح الجزئية فإنه سوف يتم التقديم لها بشكل تلقائي مع القيام بتقديم الطالب لطلب الالتحاق بالجامعة ، إما المنح الكاملة فإنه يجب علي الطالب القيام بتعبئة نموذج تقديم الطلبات و القيام بإرسالة إلي البريد الالكتروني التالي : DHS@tulane.edu أو PaulTulaneAward@tulane.edu

أخر موعد للقيام بتقديم الطلبات للمنحة يوم 5 ديسمبر 2016 ، أخر موعد للقيام بتقديم طلبات الالتحاق في 15 نوفمبر 2016 .

من التخصصات المتاحة في الجامعة علم الحاسب ، الفيزياء ، الصحة العامة و التغذية ، التاريخ ، علم النفس ، الإدارة العامة ، للمزيد من التفاصيل عن البرامج او التخصصات التي تقوم بتقديمها الجامعة لدرجة البكالوريوس ، قم بالضغط هنا

للمزيد من التفاصيل عن المنحة ، قم بالضغط هنا

المعهد الكوري

إن هذا المعهد الكوري المتقدم للعلوم و التكنولوجيا (KAIST) يقوم بتقديم عدد من المنح الممولة بالكامل للطلاب الدوليين للقيام بمتابعة اي من برامج درجة البكالورويوس في كل التخصصات المتعلقة بالعلوم و التكنولوجيا للعام الدراسي 2017 – 2018 و للبدء في ربيع او خريف 2017 .

إن شروط الالتحاق بالمنحة تتمثل فيما يلي :

  1. إن يكون مقدم الطلب قد تخرج من التعليم الثانوي قبل 28 فبراير 2017 ، إذا اراد الجراسة في ربيع 2017 ، أو 31 اغسطس 2017 ، إذا اراد الدراسة في خريف 2017 .
  2. امتلاك شهادة إجادة اللغة الانجليزية Toefl أو Ielts .
  3. أن يكون حاصل علي قبول من معهد KAIST لدراسة اي من برامج البكالوريوس .
  4. يجب من الطلاب القيام بالمحافظة علي معدل تراكمي اكثر من 2.7 من 4.3 في KAIST .

إن المنحة تقوم بتغطية كل الرسوم الدراسية للبرنامج ، مع راتب شهري من 200 إلي 300 دولار امريكي ، يجب علي الطالب القيام بالحصول علي تقدير جيد علي الاقل في المعهد للمحافظة علي المنحة .

يمكنك ان تقراء : هل تريد منحة دراسية ؟ ماذا تعني رسالة التزكية

ما هي الاوراق المطلوبة ؟

  1. رسالة توصية .
  2. بيان للمورد المالي .
  3. الملف الشخصي في الثانوية العامة “شهادة الثانوية العامة” .
  4. شهادة إجادة اللغة الإنجليزية .
  5. جواز السفر أو بطاقة الهوية الشخصية .

للقيام بتحميل نموذج تقديم الطلبات ، قم بالضغط هنا

يتم القيام بإرسال كل الاوراق المطلوبة علي العنوان البريد التالي :

Office of Admissions, KAIST Rm #214, 2F, Creative Learning Bld. (E11) Daehak-ro, Yuseong-gu, Daejeon 305-338, Republic of 291 Korea Tel: (+82-42) 350-2147 Fax: (+82-42) 350-2420

إن أخر موعد للقيام بتقديم الطلبات 4 نوفمبر 2016 للبدء في ربيع 2017، 20 يناير 2017 للقيام بالبدء في خريف 2017 للمزيد من التفاصيل عن المنحة ، للقيام بمعرفة البرامج و التخصصات التي يقوم بتقديمها المعهد ، قم بالضغط هنا] و هنا .

جامعة لينكولن

إن الجامعة تقوم بتقديم عدد من المنح للطلاب الدوليين من اجل القيام بمتابعة درجة البكالوريوس في أي من البرامج او التخصصات التي تقوم الجامعة بتقديمها للعام الدراسي 2016 – 2017

إن المنحة تُغطي مبلغ 12 الف دولار نيوزيلندي من الرسوم الدراسية لمدة سنة واحده من امكانية التقديم علي المنحة مرة اخري في السنة المقبلة .

يجب القيام بالحصول علي شهادة الايلتس في اللغة الانجليزية بمعدة لا يقل عن (6) ، أن تكون قد قمت بإتمام دراسة الثانوية العامة في السنوات الخمس الاخيرة ، يتم القيام بتقديم الطلب بواسطة نموذج التقديم الالكتروني ، من هنا .

يمكنك ان تقراء : إذا اردت السفر : نماذج اختبارات “LELTS”

إن اخر موعد للقيام بالتقديم بالمنحة 31 أغسطس 2016 ، للقيام بمعرفة التخصصات المتاحة في الجامعة ، قم بالضغط هنا

للمزيد من التفاصيل عن المنحة ، يمكنك زيارة الموقع الالكتروني للجامعة من هنا

مهاب البوشي

مهاب البوشي

مهاب البوشي ، مؤسس شركة ترويج 'Trweeg.Com' و مسئول السيو و التسويق في ورشة لونك و مدير اكاديمية ورشة لونك التعليمية .

اضف تعليق