عادات مهمة لتحمي بياناتك و الحفاظ علي خصوصيتك

مع القيام بإستخدام للانترنت بشكل مستمر و لساعات طويلة كل يوم أصبح موضوع حماية الخصوصية و سلامة البيانات من أكثر الموضوعات التي يجب أن نعطيها الكثير من الجدية , و بالأخص مع إزدياد حوادث الإختراق التي تحدث علي مستوي الأفراد و حالات الاستهداف الشخصي , أو حتي علي مستوي الشركات و عمليات الأختراق الكبيرة كهذه التي حدثت في الوقت السابق مع عمالقة التواصل تويتر , و Linkedin و حتي Tumblr .

في السطور التي بالإسفل سوف نقوم بعرض لك خمسة عادات مهمة علينا القيام بإتباعها للحفاظ علي خصوصية و السلامة علي شبكة الإنترنت .

1. القيام بإستخدام الشبكة الافتراضية VPN

استخدام الشبكة الافتراضية VPN بدلا من Proxy

استخدام الشبكة الافتراضية VPN بدلا من Proxy

خصوصاً عند قيامك بإستخدام الإنترنت في الأماكن العامة , فإنك قد تصبح هدفاً سهل جدا للمتطفلين و صادئين المعلومات و المحتالين من خلال الوصول للمعلومات الخاصة بك و البيانات الشخصية لك , عند القيام بإستخدام شبكات الفنادق و الكافيات العامة “المقاهي العامة” هذا سوف يعرضك لخطر ضخم بالوصول إلي المعلومات الشخصية في حال اختراق هذه الشبكات .

لهذا يجب أن تتأكد إن الشبكة التي تقوم بإستخدامها تقوم بدعم الاتصال الافتراضي VPN بالخصوص عند القيام بعملية دفع أو أي معاملات مالية , و في حالة إنك صاحب عمل أو تريد الكثير أو المزيد من الخصوصية فيمكنك القيام بالإستعانة ببعض برامج الشبكات الافتراضية المدفوعة الأجر مثال VyprVPN و PureVPN و هذا بمقابلة العديد من الدولارات في الشهر .

2. تفعيل مصادقة عامل التوثيق الثنائي للحسابات الخاصة بك علي الإنترنت

تمكين المصادثة الثنائية للحسابات يجب أن يكون أولوية قصوي , فإن من خلالها تستطيع القيام بإضافة العديد من الحماية علي الحسابات الخاصة بك مثل البريد الإلكتروني و مواقع التسويق المختلفة , و الخبر الذي سوف الرائع هو إن معظم المواقع أصبحت الأن تقوم بإستخدام هذه الطريقة للتأكد من هوية المستخدم .

أنصحك بقراءة : شرح طريقة عمل حماية قصوي للحسابات الخاصة بك