طريقة الربح من اليوتيوب و الصعود الي الصفحة الاولي في اليوتيوب

إن أسهل طريقة للربح من YouTube هو وجود فيديو في الصفحة الأولي في Google تقدر تحول مشاهداته لأرباح عن طريق YouTube Partner أو عن طريق الأفيلييت و في وقت أخر تقدر تحول المشاهدات لخطوات فعلية يتم تنفيذها من المشاهدين CPA .

YourColor.Net

لو مهتم و تريد معرفة طريقة الصعود بالفيديو الخاص بك للصفحة الأولي في YouTube أي كانت صعوبة المنافسة إذا أنت سوف تشاركني إهتمامي , و أنا أيضا لم أكن أضع إي أهتمام بالغ بتصدر الصفحات الأولي في جوجل عن طريق فيديو من YouTube , بالرغم من معرفتي المسبقة أنه أسهل بكثير من سيو المحتوي النصي (المدونات) .

بعيد عن المقارنة اللى هتحتاج تدوينة لوحدها ما بين سيو اليوتيوب و سيو المواقع , لازم أقر أن سيو اليوتيوب أسرع و أسهل و النتائج الخاصة به ممتازة بالنسبة للمجهود المبذول فيه وعشان كده قررت أعمل دراسة حالة لجلب فيديو من العدم للصفحة الأولى فى جوجل فى خلال 96 ساعة – 4 أيام فقط فى كلمة مفتاحية صعبة المنافسة .

YourColor.Net

كلمة : مشاهدة افلام اون لاين هي كلمة صعوبتها ( Difficult ) في برنامج Traffic travis و ده يظهر بوضوح من المواقع اللي بتنافس عليها , مواقع قديمة جدا و بها أوثورتي عالي و Homepage أوثورتي كبير بالاضافة لعامل الـ Relevancy .

سوف نقوم بشرح لكم إستراتيجيات و تقنيات فعالة جدا و مجربة , و ده الي بيأخذ الكثير من الوقت .

الخطوات للوصول للصفحة الأ,لي في خلال 95 ساعة فقط :

  1. قم بإختيار كلمة مفتاحية صعبة في محرك بحث جوجل و ضعيفة في YouTube .
  2. تصميم فيديو بمحتوي جديد حصري .
  3. تحسين داخلي رائع للفيديو .
  4. عدد مشاهدات و زيارات حقيقية للفيديو .
  5. تضمين + باك لينكس High Authority .
  6. سوشيال سيجنالز ( متعلقة بمحتوى الفيديو ) .

YourColor.Net

و للحفاظ علي المركز الخاص بك في الصفحة الأولي أنت تحتاج أن يكون لديك Views Velocity متدرج للأعلي بشكل منتظم كما ما انتوا شايفين في هذه الصورة التي بالاعلي , و لهذا نحن نقدر نقوم بالتحكم فيه و لو الأمر ليس جيد بالنسبة للمشاهدات , و لكن طبيعي ان أول ما الفيديو يقوم بالذهاب للصفحة الأولي و يبداء معدل المشاهدات يرتفع بشكل متدرج و منتظم .

ثاني حاجة يجب أن يبقي عدد الاعجابات للفيديو أكثر من عدد عدم الإعجاب , و كل ما عدد المشاركات أو الـ Shares كان أكثر كل ما كان الفيديو سوشيال بشكل أفضل و أكبر , و هنا تأتي السوشيال يسجنالز بدور اللي قولنا عليها , أخر شئ السبسكرايبس اللي تأتي من الفيديو هذا , نقطة مهمة جدا في تقييم أهمية الفيديو , كل ما عدد السبسكرايبرز كثروا من فيديو واحد كل ما كان له أهمية أكبر بالنسبة اليوتيوب و جوجل .

قم بإختيار كلمة مفتاحية صعبة في محرك بحث جوجل و سهلة في YouTube

YourColor.Net

و ذلك بمعني ان كلمة مشاهدة افلام اون لاين , و لا يوجد فيديوهات كثيرة في اليوتيوب بتستهدف الكلمة هذه بالتحديد في العنوان الرئيسي , لو هذا العدد أقل من خمسة فيديوهات يقوموا بإستهداف هذه الكلمة تحديداً , و إذا هذه الكلمة سهلة في YouTube , و هذا هو أول عامل يجب تحقيقه , و بالطبع أنا أقوم بتفضيل انك تتعامل مع الكلمات الـ Long Tail مثال ( مشاهده افلام اون لاين ) و هذه الكلمة عدد الكلمات البحث الخاصة بها 110 ألف شهرياً و في نفس ذات الوقت هي كلمة طويلة و مكونة من ثلاثة كلمات و ليس مثل كلمة افلا فقط و هذه نقطة مهمة يجب أن نأخذ حذرنا منها و عندما نقول صعبة في محرك بحث جوجل هذا يعني انها كلمة يوجد عليها منافسة من مواقع كثيرة و كبيرة و لكن في نفس الوقت نحاول العثور علي كلمة لا يوجد فيديو متعلق بها موجود في الصفحة الأولي في محرك بحث جوجل .

القيام بتصميم فيديو بمحتوي حصري و غير منقول

YourColor.Net

يجب في عملية تصميم او اخراج للفيديو يكون جميع الصور حصرية و ليست منقولة من فيديو أخر , و إذا كان في الفيديو موسيقي من الأفضل الا تكون منقولة من فيديو أخر و أنصحك أن تقوم بإختيار موسيقي التي تريدها من الـ Audio Library و الموسيقي تكون مجانية و متاحة للإستخدام في الفيديوهات المحسنة للربح , أما بالنسبة لبرامج إخراج الفيديوهات أنا شخصياً أنصحك بالقيام بإستخدام برنامج PowerDirector 10 أو يمكنك إختيار أي نسخة أخري من البرنامج , قم بالبحث عن البرنامج و سوف تجد روابط تجميل لنسخ كاملة من البرنامج , و القيام بإستخدامه بسيط جداً و لكن لو واجهتك أي مشكلة تقدر تبحث عن شروحات خاصة علي اليوتيوب .

تحسين في الداخل رائع للفيديو On-Video SEO

YourColor.Net

إن التحسين الداخلي للفيديو علي YouTube هو عامل بياخد أكثر 50% من رحلة صعود الفيديو للصفحة الأولي في محرك بحث جوجل , يجب أن تختار العنوان بعناية , يجب أن تقوم بإختيار الوصف بعناية أكبر , يجب أن تقوم بإختيار Tags متعلقة بمحتوي الفيديو و عنوانه بشكل كبير .

ثلاثمائة كلمة في وصف الفيديو كحد أقصي و يتضمنهم الكلمة المفتاحية التي تريدها و الكلمات المتعلقة بهذه الكلمة التي تريدها في شكل عمليات بحث متعلقة مثل الصورة التي في الأعلي .

إختيار تاجز بنفس عمليات البحث المتعلقة المدرجة ما بين الأقواس [ هذه ]

و بالاخير رفع صورة Thumbnails و أيضا يجب أن يكون إسم الصورة بإسم عنوان الفيديو رقم واحد , رقم اثنين يجب أن يكون نفس الفيديو مسمي بعنوان الكلمة المفتاحية المستهدفة مثال : مشاهده افلام اون لاين.avi .

زوار و مشاهدات حقيقية للفيديو

YourColor.Net

و أهم نقطة لتقوم بالصعود في جوجل بالفيديو الخاص بك بسرعة , هو القيام بالحصول علي عدد لال يقل عن ألف مشاهده في 24 ساعة بعد أن تقوم برفعه , و لكن يحب أن تكون الـ ألف مشاهده من أجهزة مختلفة , أي بي أددريس مختلف , و لمدة لا تقل عن ثلاثون ثانية , حتي سوف يحتسب اليوتيوب المشاهدة كاملة , أشهر المواقع للحصول علي ألف مشاهده فقط بـ واحد دولار و أنت يمكنك الحصول علي Credits مجاناً عن طريق دعوة الأصدقاء الخاصين بك أو اللعب أون لاين , هو موقع Vagex و هو الأن قد أغلق أبواب التسجيل به , قم بالتحقق مجدداً , و لكن يوجد الكثير من المواقع الأخري التي تقوم بتقديم نفس الخدمة بشكل أو بأخر يمكنكم القيام بإستخدامها إذا إستمر Vagex في غلق التسجيل لفترة كبيرة .

موقع : Vingler
موقع : Tubeexposure

و لكن قبل القيام بالبدء في جلب هذا العدد من المشاهدات علي مدار الـ 24 ساعة أنا شخصيا أنصحك أن تقوم بإستخدام متصفح Opera و قم بفتح صفحة الفيديو و بعدها قم بالضغط علي Right Click و بعدها قم بإختيار Reload Every و بعدها قم بإختيار 30 ثانية و قم بتركه لمدة ربع ساعة , و بعدها قم بغلقه , هكذا سوف تحصل علي الـ 301+ مشاهدة التي لا يدقق فيها YouTube بأي حال من الأحوال و ينتظر ما يليها من مشاهدات و التي سوف تجلبها من أحد المواقع المذكورة في الأعلي .

تضمين + باك لينكس + PageRank

YourColor.Net

يوجد نقطة مهمة أيضا و هي الباك لينكس الـ Off-Page SEO و عشان تتم العملية دي صح محتاج 3 حاجات , محتاج لتضمين الفيديو في محتوي نصي بيدور حول هذا الفيديو و هذا يتم من خلال مدونة جديدة علي بلوجر أو ووردبريس , فيها موضوع واحد فيه محتوى نصى حصرى غير منقول وبتعمل تضمين للفيديو , داخل المحتوى ده , وبعد كده بتعمل بينج للموضوع ده عن طريق موقع MASS-PING ثم ثانياً يفضل ان تكون المدونات دى صاحبة أوثورتى عالى بعد كده هتحتاج تضمن الفيديو داخل بروفايل موقع Web 2.0 وأنا بنصح بموقع Facemlm من خلاله هتقوم بتضمين الفيديو + وصف قصير ليه داخل البروفايل الخاص بك كتعريف خاص بك فى قسم About Me .

YourColor.Net

و أنا أنصحك إذا كان عندك مدونة مختصة بمجال الفيديو الخاص بك تقوم بعمل تضمين للفيديو في السايد بار لمدة 48 ساعة , و هذا سوف يفيدك بشكل كبير لأن YouTube بيعرف في أي مكان الفيديو قام بالعمل له تضمين , في موضوع أو في الصفحة الرئيسية , و اذا يوجد في الصفحة الرئيسية بيتأكد انه فيديو High Value و له اهمية كبيرة بالنسبة للمستخدمين , فإذا يقوم بدفعه للإمام أكثر فأكثر .

سوشيال سيجنالز ذت علاقة بمحتوى الفيديو

YourColor.Net

أخر شئ و التي قمت بذكرها فوق بشكل مختصر هلي عملية المشاركات Shares و اللي بتيجي من خلال تقوية السوشيال سيجنالز الواردة للفيديو عن طريق القيام بنشره في صفحات الفيس بوك و جوجل بلس , هاش تاجس تويتر , ستامبل أبون متعلقة بمحتوي الفيديو الرئيسي و هذا يتم عن طريق بعض السيرش كويريس المحددة اللتي سوف اقوم بكتابتها هنا في الموضوع , ولكن يجب تعرف لان اليوتيوب هو موقع يقوم بالإعتماد فى الأساس على مدى جودة الفيديو ومدى تفاعل الزائر معه من حيث مدة المشاهدة و الإعجابات و الاشتراكات و المفضلات و المشاركات بيبقى للسوشيال سجنالز اللى هى المفروض بتأتى من أشخاص عادية مثل من يستخدمون اليوتيوب أن يكون لها أهمية كبيرة , لذلك لا تهمل هذه الخطوة .

سوف نقوم بكتابة هذا السترينج في محرك البحث جوجل مع القيام بتفيير كلمة Keyword بالكلمة المفتاحية المتعلقة بالفيديو الخاص بك سوف نقوم بالقيام بكتابة هذا السترينج في محرك البحث Google مع تغيير كلمة Keyword بالكلمة المفتاحية المتعلقة بالفيديو الخاص بك .

“Facebook Social Plugin” “Keyword”

ستجد صفحات مواقع كثيرة تختص بمجال الفيديو الذي سوف تستهدفه و تقوم بإتاحة لك التعليقات عن طريق Facebook , قم بتضمين رابط الفيديو الخاص بك مع القيام بتعليق مختلف في كل صفحة حتي لا يتم الربط بين الفيديو و بين التعليقات كأنها سبام , و يكفي عشرة تعليقات في اليوم علي هذا الموقع كحد أقصي .

و بالنسبة لشبكة جوجل بلس فا سوف تقوم بإستخدام هذا السترينج مع القيام بإستبدال كلمة Keyword بالكلمة المتعلقة بالفيديو الخاص بك .

“Site:plus.google.com “Keyword

سوف تجد صفحات جوجل بلس عديدة , يمكن لك التعليق في مشاركتها مضمناً رابط الفيديو تبعك , مع القيام بأخذ عين الأعتبار أن تحاول بقدر الإمكان جعل التعليقات الخاصة بك قريبة لموضوع المنشور , حتي لا يتم حذفها , و يكفي أيضاً عشرة تعليقات علي صفحات جوجل بلس في اليوم .

و بالتوفيق و نراكم في الموضوع القادم