اكاديمية ورشة لونك

الاشهار و الارشفة – بعض الخطوات يجب فعلها بعد نشر الموضوع

اشياء مهمة في الاشهار و الارشفة يجب فعلها بعد نشر مقالتك

إن مهمة المدون او ناشر المحتوي لا تنتهي بكتابة موضوع و نشره علي الموقع الخاص بك علي الانترنت , و لكن هناك البعض من الامور التي تقع علي عاتقه و التي يتوجب عليه القيام بها بعد نشر موضوعاته , و هذا بهدف القيام بإيصال موضوعاته إلي اكبر جمهور ممكن , و إلا ما الفائده من كتابة الموضوع هذا ما دام قراءه محدودين , في موضوع اليوم هذا سوف نستعرض لكم بعض الاشياء يجب علي المدون او ناشر المحتوي فعلها بعد كل موضوع جديد يقوم بنشره علي الموقع الخاص به .

مشاركة الموضوع علي شبكات التواصل الاجتماعي

الاشهار و الارشفة - الاشهار علي شبكات التواصل الاجتماعي
الاشهار و الارشفة – الاشهار علي شبكات التواصل الاجتماعي

الخطوة الاولي بعد نشر الموضوع هو القيام بمشاركته علي شبكات التواصل الاجتماعي , أنا أظن إن هذه الخطوة معروفة و جميع المدونين و ناشرين المحتوي يقوموا بها , و هذا للدور الكبير الذي تقوم بلعبه شبكات التواصل الاجتماعي في رفع نسبة القراء , بالاضافة إن عمليات المشاركة التي يقوم بها القراء مهمة جداً و تقوم برفع نسبة قراء موضوع بشكل ضخم , لهذا احرص علي مشاركة موضوعاتك علي شبكات التواصل الاجتماعي .

و بالنسبة للنشر علي شبكة تويتر , انشر بالطريقة التالية : قم بالبحث في شريط البحث الخاص بموقع تويتر عن الكلمة المفتاحية المستهدفة في الموقع الخاص بك , سوف تظهر امامك مجموعة من احدث التغريدات المتعلقة بالكلمة المفتاحية التي قمت بالبحث عنها , علق علي هذه التغريدات مع ربط يشير إلي مضوعاتك , إن هذه الطريقة تقوم برفع نسبة قراء موقعك بشكل ضخم .

قم بالترويج لموضوعاتك قليلاً

الاشهار و الارشفة - ترويج مواضيعك
الاشهار و الارشفة – ترويج مواضيعك

من الاشياء المهمة هي ان تقوم ببعض الترويج لموضوعاتك علي المنتديات و المواقع ذات الصلة بمحتوي موضوعك , قم بالدخول إلي هذه المنتديات و قم بالبحث عن بعض المواضيع المتعلقة بالموضوع و قم بكتابة نصائح للقراء بقراءة الموضوع و تصفحه و انه فيه معلومات مهمة و مفيده و اسلوب الشرح فيه سهل و بسيط , و بهذه الطريقة تلقي بعض الضوء علي موضوعاتك , و لكن احذر عند القيام بنشر الرابط ان تراعي شروط الانكور المستخدم لنشر الرابط الخلفي للموضوع .

قم بوضع موضوعاتك علي الصفحة الرئيسية

الاشهار و الارشفة - تمميز موضوعك في الصفحة الرئيسية
الاشهار و الارشفة – تمميز موضوعك في الصفحة الرئيسية

طالما إن موضوعاتك حديثة و منشورة جديدة , من اهم الاشياء ان تلقي بعض الضوء عليها بواسطة القيام بوضعها علي الصفحة الرئيسية للموقع الخاص بك , فإن الكثير من زوار الموقع الخاص بك يدخلوا ليروا ما هو جديدك , لهذا تأكد من أن اخر موضوعاتك تظهر و بشكل واضح في الصفحة الرئيسية للموقع الخاص بك , بحيث لا يتطلب ايجادها او ملاحظتها بأي جهد من الزائر .

لا تفوت القائمة البريدية

الاشهار و الارشفة - تفعيل القوائم البريدية في موقعك
الاشهار و الارشفة – تفعيل القوائم البريدية في موقعك

في حالة وجود خدمة إرسال أخر الأخبار بواسطة البريد الالكتروني إلي زوار المواقع الخاص بك , فلا تنسي أن تقوم بإرسال لهم رسائل بريدية بأحدث الموضوعات التي قمت بإضافتها , القوائم البريدية مهمة و يجب القيام بإعطائها جزء من وقتك لتقوم بنشر محتواك الجديد .

يجب أن تسأل العديد من الخبراء

بحالة كنت تمتلك اتصالات مع اشخاص يفهموا و خبراء في المواضيع التي تكتبها , قم بطلب منهم القاء نظرة علي المواضيع الخاصة بك و الدراسات الخاصة بها و القيام بإعطائك رأيهم فيها , و قم بسؤالهم عن التقييم الخاص بهم للموضوع , و كم العلامة التي يقوم بإعطائها للموضوع علي مقياس من 1 إلي 10 , و ما النقاط التي يقترحون عليك القيام بتعديلها او القيام بحذفها او القيام بإضافتها , فإن الاراء مهمة سواء كانت سلبية او ايجابية .

قم بتحليل زيارات الموضوع

من الاشياء المهمة جداً مراقبة الزيارات الاتية إلي صفحة الموضوع و القيام بتحليلها و تقييمها , يمكنك القيام باللجوء إلي تحليلات جوجل لتقوم ببعض التحليلات , من الاشياء التي يجب مراقبتها :

  1. الوقت الذي يجلس فيه الزائر في صفحة الموضوع : بحالة كاتن الوقت الذي يقضيه الزائر في صفحة موضوعك قليل او لا يتجاوز العديد من الثواني , إن ها دليل علي وجود ضعف في محتوي موضوعك , إما بسبب غياب الهدف , أو بسبب طريقة الشرح و عدم قدرتك علي القيام بإيصال الفكرة المطلوبة , مما يتطلب منك القيام بإجراء البعض من التعديلات في طريقة تناول المقال .
  2. معدل الارتداد : قم بمراقبة معدل الارتداد في الصفحة التي نشرت فيها موضوعك , ارتفاع معدل الارتداد هذا دليل علي عدم الترابط بين المحتوي و بين الكلمة المفتاحية المستهدفة , لا تتلاعب علي المستخدم فإن ارتفاع معدل الارتداد سوف يؤدي إلي تراجع موقعك في الترتيب .
  3. مصدر الزوار : قم بمراقبة المصادر الذي يأتي منها زوار الموقع الخاص بك , مثال انخفاض عدد الزوار الاتيين من الصفحة الرئيسية للموقع الخاص بك دليل علي عدم تقديمك موضوعاتك بشكل سليم علي الصفحة الرئيسية .

قم بمراقبة ترتيب موضوعك في نتائج البحث

قم بالمراقبة بشكل دوري ترتيب موضوعك في نتائج البحث و قم بالملاحظة هل يحدث تحسين ام تراجع , و تأكد من اختيارك لكلمات مفتاحية صحيحة بقدر الامكان , لن اتوسع بهذه النقطة بأكاديمية ورشة لونك كله قائم علي هذه النقطة و هناك مئات الموضوعات فيه حول هذا الموضوع .

مهاب البوشي

مهاب البوشي

مهاب البوشي ، مؤسس شركة ترويج 'Trweeg.Com' و مسئول السيو و التسويق في ورشة لونك و مدير اكاديمية ورشة لونك التعليمية .

اضف تعليق