في هذا الموضوع سوف تتعلم طريقة اثبات ملكية الموقع الخاص بك في جوجل أدوات مشرفي المواقع , أولا يجب أن تقوم بإضافة موقعك و تقوم بالتأكد إن رابط الموقع سليم و صحيح و سيتم اضافة موقعك كما بالصورة التالية

YourColor.Net

و طريقة تأكيد ملكية الموقع كالأتي :

#1 أول طريقة : الأتش تي ام ال HTML

إن هذه الطريقة عبارة أنك سوف تقوم بإضافة كود الميتا في الصفحة الرئيسية و تكون عبارة عن مجموعة تعليمات برمجية تقوم بإضافتها في منطقة الرأس <HEAD> و هذه الطريقة تتطلب أن تكون قادر علي تعديل الشفرة و هي HTML في صفحات الموقع الخاص بك , كما بالصورة التالية

YourColor.Net

خطوات القيام بتنفيذ هذه الطريقة

  1. في الصفحة الرئيسية في أدوات مشرفي المواقع تقوم بالضغط علي إدارة الموقع الذي بجانب الموقع الخاص بك و الذي أنت تريد الحقق منه و بعدها تقوم بالضغط علي التحقق .
  2. بعدها تقوم بإتباع هذه الأوامر المطلوبة علي الشاشة لتقوم بتحديد علامة HTML .
  3. و بحالة عدم تواجد كود الاتش تي ام ال قم بالضغط علي علامات طرق اخري بديله .
  4. و بعد أن تقوم بإتمام إضافة العلامة الوصفية سوف تقوم بالضغط علي إثبات الملكية .

#2 ثاني طريقة : هى القيام بتنزيل ملف اتش تي ام ال

إن بهذه الطريقة سوف تقوم بتنزيل ملف اتش تي ام ال و بعدها تقوم برفعه في الفولدر الرئيسي بالموقع الخاص بك فإن هذه الطريقه تُعتبر سهلة لكي تحتاج قدرتك علي القيام بتنزيل ملفات إلي الخادم كما هو في الصورة

YourColor.Net

خطوات تفعيل هذه الطريقة :

  1. في صفحة أدوات مشرفي المواقع الرئيسية قم بفتح صفحة إدارة الموقع و سوف تجدها بحانب موقعك المراد التحقق منه و بعدها تقوم بالضغط علي كلمة التحقق .
  2. و بحالة إنه لا تتوفر علي مزود أسم النطاق قم بالضغط علي علامة تبويب “طرق بديلة” .
  3. بعدها قم بتحديد إختيار طريقة موفر إسم الدومين , و قم بإتباع الأوامر المتتالية كي تقوم بإنشاء نظام أسماء النطاقات يدوي .
  4. بعد ان تنتهي من خطوة تحديد مزود إسم النطاق سوف تقوم بالضغط علي زر “التحقق من القيام بإثبات ملكية الموقع” .

#4 رابع طريقة : القيام بإضافة شفرة بواسطة تحليلات جوجل

إن هذه الطريقة تمكنك من القيان بإثبات ملكيتك للموقع الخاص بك بواسطة تحليلات جوجل و يتم هذا بالقيام بإستخدام شفرة التتبع لتحليلات جوجل و تتطلب هذه الطريقة صلاحياتك للتعديل علي الموقع الخاص بك المستخدم بشفرة تتبع و لكي يتمكن جوجل بالقيام بتتبع الشفرة الخاصة بك في الحساب الخاص بك علي احصائيات جوجل يفترض أن تقوم بوضع الشفرة في منطقة الـ Head في الموقع الخاص بك .

YourColor.Net

خطوات لتفعيل هذه الطريقة :

  1. بالصفحة الرئيسية الخاصة بأدوات مشرفي المواقع سوف تقوم بالضغط علي زر إدارة الموقع و سوف يكون بجانب الموقع الخاص بك الذي تريد أن تقوم بالتحقق منه و بعدها سوف تقوم بالضغط علي زر “التحقق من الموقع” و قم بمتابعة تعليمات جوجل .
  2. قم بإختيار من القائمة إثبات ملكية و بعدها تقوم بتحديد شفرة تتبع حساب جوجل .
  3. بعد أن تقوم بالإنتهاء من عملية تحديد الشفرة قم بتتبع أثبات ملكة الموقع الخاص بك بالقيام بالضغط علي كلمة التحقق .

أفتكر دايما :

إنه في حالة القيام بإستخدام هذه الطريقة سوف يكون مسموح لأي مشرف أخر في الحساب الخاص بك علي احصائيات جوجل أن يقوم بالدخول إلي بيانات الموقع الخاص بك في أدوات مشرفي المواقع .

خلاصة الموضوع :

بعد أن تعرف كل هذه الطرق سوف تستطيع أن تقوم بإثبات ملكية الموقع الخاص بك الأن و القيام بتفعيله أيضا في جوجل و بعد القيام بعملية اثبات للميكة و سيُعتبرك جوجل مالك الموقع و سوف يقوم جوجل أيضا بتوفر طرق أمنة لكي تستطيع أن تقوم بعمل إستقبال المعلومات بالسماح بعمل أي شئ علي سبيل المثال : تقديم خرائط Sitemap و القيام بعرض كل شئ عن الموقع و القيام بالتأكيد من أرشفته لصفحات الموقع الخاص بك .

و نحن نقدم لكم فيديو سوف يوضح لك إنه من الضروري أن تقوم بإضافة الموقع الخاص بك إلي Google Webmaster Tools .

و تحياتي لكم , مهاب البوشي