اكاديمية ورشة لونك

تعرف علي أفضل 5 محركات بحث و أكثر شهرة في العالم

بالإضافة إلي أشهر محركين بحث نحن نعرفهم جوجل و بينج فإنه يوجد محركات بحث أخري و لكن لا يعرفهم الكثير و مع العلم إن هذه المحركات تقوم بخدمة الملايين من طلبات البحث يومياً و في هذا الموضوع سوف نعرفكم علي هذه المحركات .

قد تكون معلومة مفاجأة و صادمة للكثير من الأشخاص و لكن محرك بحث جوجل ليس محرك البحث الوحيد الموجود في هذا الوقت علي شبكة الإنترنت ! و الحقيقة إنه يوجد هدد من محركات البحث التي تحاول القيام بإزالة جوجل من عرشها و لكن هل يوجد أي محرك بحث منهم جاهز (الأن) حتي يشكل خطر و تهديد لمحرك بحث جوجل , و مع لك , يوجد محركات بحث تستحق المشاهدة و سوف نعرض لكم بالإسفل أعلي و أفضل و أشهر خمسة محركات بحث بعد جوجل .

YourColor.Net

1. محرك بحث جوجل Google – إن محرك بحث جوجل طبعا غني عن التعريف , انه محرك بحث ضخم و يحتل المركز الأول , و أيضا عدد مستخدمين محرك بحث جوجل أكثر بنسبة 45% و هذا بالنسبة لـ محرك البحث الثاني و هو بينج Bing , و وفقا لأحر تقرير الذي إطلقته كومسكور ComScore (أكتوبر سنة 2012) قالت في هذا التقرير انه حوالي 69.5% من عمليات البحث يتم دعمها من محرك بحث جوجل و 25% من خلال محرك بحث بينج , إن جوجل تسيطر أيضا علي مليات البحث من الهاتف فإن نسبة استخدام جوجل كـ محرك بحث لمستخدمي الهاتف 89% .

محرك بحث جوجل
محرك بحث جوجل

2. محرك بحث بينج Bing – تم إنشاء محرك بحث بينج بواسطة شركة مايكروسوفت Microsoft ليتم تحدي محرك بحث جوجل في مجال البحث فإن مايكروسوفت تحت دائماً أن تكون هي الأكولي في كل و أي شئ و لكن علي الرغم من المجهودات الكبيرة التي قامت ببذلها شركة مايكروسوفت إلا إن تزال لم تتمكن من إقناع المستخدمين إن محرك البحث بينج يستطيع أن يقدم نتائج بحث أفضل من جوجل . و يوجد الكثير من الناس يقولون إن محرك بحث جوجل و محرك بحث بينج أشبة بـ توم و جيري .

محرك بحث بينج Bing
محرك بحث بينج Bing

3. محرك بحث ياهو Yahoo – إنه محرك بحث منذ أكتوبر سنة 2011 و محرك بحث ياهو مدعون من بينج , إن ياهو حتي الأن به خدمه البريد الإلكتروني و أيضا هو الأكثر شعبية وفقا للتقارير فهو حصل علي المركز الثالث في محركات البحث .

محرك بحث ياهو Yahoo
محرك بحث ياهو Yahoo

4. محرك بحث أسك Ask.Com – إن هذا المحرك كان يسمي بإسم Ask Jeeves سابقا و بالعربي “اسأل جيفس” , إن محرك بحث Ask.Com يأتي له تقريباً 3% من نسبة البحث اليومية , إن Ask عبارة عن موقع سؤال و جواب و يتم الرد علي أغلب الأسئلة من قبل المستخدمين الآخرين مثل موقع اجابات جوجل و هو في شكل صناديق تصويت , و أيضا لديها وظيفة بحث عامة و لكن النتائج غالباً تكون جودتها قليلة بالمقارنة مع محرك بحث جوجل , محرك بحث بينج أو حتي محرك بحث ياهو .

محرك بحث أسك Ask.Com
محرك بحث أسك Ask.Com

5. محرك بحث أول AOL.Com – وفقا لـ netmarketshare فإن محرك بحث AOL المشهور حتي الأن من قائمة أعلي عشرة محركات بحث بحصة و يحصل علي 0.6% من نسبة البحث , أيضا يوجد شبكة لـ AOL و تضم هذه الشبكة الكثير من المواقع علي الإنترنت الشهيرة مثل engadget.com، techchrunch.com وhuffingtonpost.com .

محرك بحث أول AOL
محرك بحث أول AOL

و بالتوفيق لك و نراك في الموضوع القادم

مهاب البوشي

مهاب البوشي

مهاب البوشي ، مؤسس شركة ترويج 'Trweeg.Com' و مسئول السيو و التسويق في ورشة لونك و مدير اكاديمية ورشة لونك التعليمية .

اضف تعليق