ماذا يفعل ساند بوكس Google Sandbox

إن الكثير من مدراء المواقع يخافون من عقوبة الساند بوكس Sandbox و هذا هو بالضبط ما تريده Google و لذلك قامت بوضع هذه الخوارزميات و الشروط لكي يقوم صاحب اي موقع بالقيام بنشر محتوي جديد و حصري و هكذا سوف تقوم جوجل بتقديم أفضل المعلومات و أجدد المعلومات للمستخدمين .

ما هو Google Sandbox جوجل ساند بوكس

كما إنه أيضا وضحوا ان جوجل تقوم بتحذير من عقوبة نقل المحتوي من موقع أخر و القيام بنشره في الموقع الخاص بك , و صندوق الرمال أو باللإنجليزية Sandbox يُعتبر فلتر وضع للموقع الحديثة أو المواقع التي يتم القيام بالإبلاغ نها بسبب إنها تقوم بنقل المحتوي , ثم بعدها يقوم جوجل ساند بوكس بوضع الموقع الذي يقوم بسرقة المحتوي في نتائح متأخره جدا في محرك البحث و أيضا يقوم جوجل بالقيام بحذف Index الموقع بأكمله من أرشيفه .

ما هي الفترة الطبيعية لبقاء أي موقع في الساند بوكس

إن جوجل يقوم بإرسال هذه المواقع التي يتم الابلاغ عنها من ثلاثة شهور إلي أربعة و هذه المدة تمتد علي حسب ان كان صاحب هذا الموقع تراجع عن نقل المحتوي ام مازال يستمر في سرقة المحتوي .

كيف اعرف ان كان موقعي في ساند بوكس ؟

ساند بوكس “صندوق الرمال” قامت جوجل بإطلاقه في عام 2004 و في هذه الفترة زادت فيها كمية المواقع الالكترونية و لاحظت Google إنه حينها إنه يوجد الكثير من المواقع التي تقوم بسرقه محتوي المواقع الأخري كما يسميها Matt Cutts مدير جودة البحث فى جوجل فقامت بعمل هذا التحديث .

ما هو Google Sandbox

ما هو Google Sandbox

كيف أحدد إن كان الموقع الخاص بي في ساند بوكس أو لا ؟

إذا أنت تريد أن تقوم بمعرفة الموقع الخاص بك في ساند بوكس أو لا فإنك تستطيع القيام بالبحث عنه بالكلمات التي كنت تقوم بإستهدافها لهذا الموضوع من هذا الموقع : search engine genie .

كيف يمكنني الأفلات من ساند بوكس ؟

يمكنك الأفلات من خلال حذف جميع المواضيع المنسوخة الموجودة بالموقع ا لخاص بك و القيام بـ كتابة مقالات حصرية و القيام بنشرها في الموقع الخاص بك و يُعتبر هذا هو الحل الوحيد و الحل الرائع للافلات بالموقع الخاص بك من هذه العقوبة حتي الصور التي قمت بنقلها بدون أن تقوم بالتعديل بها فربما يقوم جوجل بمعاقبتك , أنتيمكنك التأكد من ان موضوعاتك حصرية أو لا من خلال هذا الموقع مجانا : smallseotools

كيف أقوم بالإبلاغ عن محتوي مسروق ؟

كما قلنا في السابق إن جوجل لديها المستخدم هو رقم واحد لأن موقع جوجل تم إنشائه للمستخدمين و ليس للمواقع , ربما تجد مواقع كبيرة تقوم بنسخ المحتوي و ايضا تقوم بتصدر النتائج الأولي فكيف يتم ذلك ؟

إن هذه المواقع تقوم بإستخدام ثغرات تقوم بإستخدامها مثل هذه المواقع و لكن جوجل يقوم بإكتشاف هذه الثغرات و معاقبة مستخدميها .

إذا كيف أستطيع أن أقوم بالإبلاغ عن هذه المواقع بإنها Spam ؟ و لا تقدم أي إفاده للقارئ أو انه موقع قام بسرقة محتوي مواضيعك و نشره بموقعه و هو الأن متصدر نتائج البحث الأولي و أنت لا تظهر ؟

إن جوجل قامت بوضع صفحة للإبلاغ عن المحتوي المخالف في الـ Webmaster Tools “أدوات مشرفي الموقع” و أنت يمكنك من هذه الصفحة القيام بالإبلاغ عن المواقع التي تتحايل للصعود في محرك البحث جوجل أو مواقع قامت بسرعة محتوي مواضيعك .

يمكنك القيام بالإبلاغ من هنا : Spam Report

شكرا لكم واتمنى ان اكون افدتكم ، تحياتي , مهاب البوشي