نظام التشغيل أندرويد يوفر العديد من المميزات المثيرة ، بما في ذلك WiFi و نظام تحديد المواقع و عدد ضخم من التطبيقات . و لكن للأسف ، يمكن للعديد من المميزات أن تؤثر بالسلب علي طاقة بطارية جهازك و أن تتسبب في استنزافها بسرعة . و لحسن الحظ هناك بعض الحيل البسيطة التي بإمكانك تجربتها لتمديد عمر بطارية جهازك و توفير طاقة البطارية للأندرويد .

شاهد أيضاً : كيفية مسح الملفات الغير ضرورية المتنوعة على الاندرويد

أول طريقة : توفير طاقة البطارية – إجراء تغييرات بسيطة

توفير طاقة البطارية

توفير طاقة البطارية

1. قم بتشغيل وضع توفير الطاقة . بالنسبة إلي معظم الأجهزة ، كل ما عليك فعله هو التمرير لأسفل من أعلي الشاشة لإظهار القائمة . قم بالتمرير إلي الجانب حتي تعثر علي خيار توفير الطاقة ، و حدده .

  • قد يؤدي وضع توفير الطاقة إلى إبطاء الهاتف قليلاً .
  • إذا كنت تحصل على إشعارات فورية من تطبيقات الوسائط الاجتماعية ، فستتوقف حتى تفتح التطبيق .
حل مشكلة استهلاك البطارية في الاندرويد

حل مشكلة استهلاك البطارية في الاندرويد

2. قم بإيقاف تشغيل WiFi و Bluetooth و GPS إذا كنت لا تستخدمها . كل هذه الأشياء تستهلك طاقة البطارية ، حتي إذا كنت لا تستخدمها . علي سبيل المثال ، سيواصل مرسل الواي فاي البحث عن اتصال وايرلس بشكل منتظم طالما يعمل . و هذا يسحب من طاقة البطارية ، حتي إذا لم تكن تتصفح الإنترنت .

  • لإيقاف تشغيل هذه المميزات ، ما عليك سوي التمرير سريعاً لأسفل من أعلي الشاشة . مرر جانبياً علي طول القائمة ، و قم بإلغاء تحديد العناصر .
حل مشكلة نفاذ بطارية الاندرويد بسرعة

حل مشكلة نفاذ بطارية الاندرويد بسرعة

3. قم بإيقاف تشغيل أي تطبيقات لا تستخدمها . لا يكفي إغلاق التطبيق بالضغط علي الأزرار الخلفية أو الرئيسية ، قد يستمر تشغيل التطبيق في الخلفية و استنزاف طاقة البطارية . و يجب عليك الوصول إلي تطبيقات جهازك الحديثة و الخلفية و إغلاقها يدوياً . سيضمن ذلك عادة عدم تشغيلها في الخلفية و استخدام طاقة البطارية .

بالصور كيف توفر طاقة البطارية للأندرويد

بالصور كيف توفر طاقة البطارية للأندرويد

4. ضع هاتفك في وضع الاستعداد عندما لا تستخدمه . ما عليك سوي الضغط علي زر توفير الطاقة و سوف تقلل إضائة الشاشة . و هذا سوف يقلل من إستخدام طاقة البطارية . و عند الضغط عليها مرة اخري سوف نغادر من وضع الاستعداد .

توفير طاقة البطارية في الهواتف العاملة بنظام أندرويد

توفير طاقة البطارية في الهواتف العاملة بنظام أندرويد

5. إيقاف إهتزاز الهاتف . إضغط علي أزرار الصوت لأعلي و أسفل حتي تخرج من وضع الاهتزاز . قد يكون من الجيد إيقاف الاهتزازات للرسائل النصية أيضاً . ستحتاج إلي الانتقال إلي الإعدادات ، ثم إلي “الصوت و العرض” . إذا لم تتمكن من العثور علي إعدادات الرسائل هناك ، فانتقل إلي “التطبيقات” ثم إلي “الرسائل” .

ثاني طريقة : توفير طاقة البطارية – عمل تغييرات متقدمة

حلول للحفاظ على مستوى بطارية جهازك الآندرويد

حلول للحفاظ على مستوى بطارية جهازك الآندرويد

1. تقليل سطوع الشاشة . إنتقل إلي الإعدادات ، و ادخل إلي “الصوت و العرض” “Sound & Display” . ثم إضغط علي “السطوع” “Brightness” ، ثم حرك شريط التمرير إلي الجانب لتقليل السطوع .

  • إذا كنت بالفعل قمت بتفعيل وضع توفير الطاقة ، فقط تم تقليل سطوع الشاشة لديك بالفعل .
  • سيؤدي تقليل درجة السطوع إلى جعل الشاشة أكثر صعوبة ، خاصة في الأماكن الخارجية .
  • إذا كنت تستخدم الإنترنت ، فقط يحتوي الإعداد الخاص بالإنترنت علي إختصار لضبط السطوع .
توفير طاقة البطارية لهواتف الاندرويد بطريقة مجربة ومضمونة

توفير طاقة البطارية لهواتف الاندرويد بطريقة مجربة ومضمونة

2. اضبط مهلة الشاشة على أقصر مدة ممكنة . هذا الإعداد يخبر الجهاز بإيقاف تشغيل الشاشة بعد فترة عندم نشاط محددة . و كلما كانت المدة أقصر سوف تقل الطاقة التي تستخدمها شاشة العرض . و تختلف خيارات الإعداد من هاتف إلي أخر .

  • يمكنك العثور علي هذا الخيار في إعداداتك ، انتقل إلي “Sound & Display” “الصوت و العرض” و بعدها اضغط علي “Screen Timeout” “مهلة الشاشة” .
طريقة توفير طاقة بطارية هاتف الاندرويد

طريقة توفير طاقة بطارية هاتف الاندرويد

3. إذا كان جهازك يحتوي على شاشة AMOLED ، فاستخدم خلفية سوداء . يمكن أن تقلل شاشات AMOLED من استهلاك الطاقة سبعة أضعاف عن طريق عرض اللون الأسود بدلاً من الأبيض أو أي لون آخر . و أيضاً عند القيام ببحث علي هاتفك ، يمكنك استخدام Black Google Mobile علي bGoog.Com للحصول علي نتائج جوجل القياسية (بما في ذلك الصور) كلها باللون الأسود .

حل مشكلة استهلاك بطارية هاتف اندرويد

حل مشكلة استهلاك بطارية هاتف اندرويد

4. أخبر جهازك باستخدام شبكات 2G فقط . إذا لم تكن بحاجة إلى الوصول إلى بيانات عالية السرعة ، أو لا توجد شبكة 3G أو 4G حيث تعيش ، يمكنك أن تخبر جهازك باستخدام شبكات الجوال 2G فقط. سيظل بإمكانك الوصول إلى بيانات شبكة EDGE و WiFi إذا لزم الأمر .

  • للتبديل إلى 2G ، إنتقل إلي إعدادات جهازك و إذهب “عناصر التحكم اللاسلكية Wireless Controls” ، و مرر لأسفل وصولاً إلي “Mobile Networks” ، ثم إضغط علي “Use only 2G Networks” .

ثالث طريقة : توفير طاقة البطارية – تعطيل الرسوم المتحركة

طرق اطالة عمر البطارية للاندرويد و توفير طاقة البطارية

طرق اطالة عمر البطارية للاندرويد و توفير طاقة البطارية

1. جرِّب تعطيل الرسوم المتحركة إذا كنت واثقًا من استخدام إعدادات مطور جهازك . تبدو الصور المتحركة رائعة أثناء التنقل في هاتفك ، ولكن يمكنها إبطاء الأداء واستنزاف طاقة البطارية . يتطلب تعطيلها تشغيل وضع مطور البرامج .

نصائح عملية لإطالة عمر بطارية الاندرويد

نصائح عملية لإطالة عمر بطارية الاندرويد

2. افتح الاعدادات ، ثم إذهب إلي منطقة “حول الهاتف About Phone” . عند دخولك لهذه المنطقة سوف يعرض أمامك المزيد من المعلومات حول جهاز الأندرويد الخاصة بك ، بالإضافة إلي قائمة بالعناصر ، بما في ذلك “رقم الإصدار” .

تعرف على أفضل الطرق للحفاظ على بطارية موبايلك

تعرف على أفضل الطرق للحفاظ على بطارية موبايلك

3. اضغط على “رقم البناء” حوالي سبع مرات . سيؤدي ذلك إلى تمكين تطبيق خيارات مطور الاندرويد .

نصائح لإطالة عمر بطارية هاتف الاندرويد

نصائح لإطالة عمر بطارية هاتف الاندرويد

4. الوصول إلى خيارات المطور . اضغط علي زر الرجوع في جهازك للعودة إلي قائمة الإعدادات الرئيسية . مرر لأسفل و اضغط علي “خيارات المطور” . يجب أن يكون أعلي قسم “حول الجهاز About Device” .

5. تعطيل خيارات الرسوم المتحركة . قم بالتمرير لأسفل حتى ترى “Window Animation Scale” “Transition Animation Scale” و “Animation Duration Scale” و قم بإيقاف تشغيل كل واحد منها .

6. أعد تشغيل جهاز Android الخاص بك . سيؤدي هذا إلى حفظ الإعدادات الجديدة وتطبيقها على جهازك. قد يؤدي ذلك إلى إطالة عمر البطارية قليلاً ، وقد يعمل الهاتف بشكل أسرع أيضًا .