طرق تسويق المتاجر الإلكترونية
طرق تسويق المتاجر الإلكترونية
in

كيفية جذب عملاء جدد إلي متجرك الالكتروني ؟

قبل أى شئ هل تخليت إذا كنت تمتلك مغناطيس لجذب العملاء وتحويلهم من مجرد زوار إلى عملاء متفاعلين – دائمين مع مشروعك فإذا كنت تمتلك متجر إلكترونى فعلى الأرجح 97.5٪ من زائريك لا يشترون منك أبدا وذلك لأن متوسط معدل التحويل للمتاجر الإلكترونية يقف عند 2.5٪ فى جميع أنحاء العالم مما يعنى أن أكثر من 9.7 / 10 من زوار موقعك التى عملت بجد لجلبهم لمتجرك الإلكترونى يلقون نظرة خاطفة إلى جانب التحقق من بعض المنتجات فى متجرك أى أنك لا يمكنك الإعتماد عليهم فى تحصيل العائد وهنا عليك أن تسأل سؤال هام ما هو حل هذه المشكلة – كيف يمكن تحويل هذه الفرص الضائعة إلى تحويلات عالية الجودة.

الحل ببساطة هو أختيار المغناطيس المناسب لجذب العملاء (lead magnet) ليمكنك من جمع معلومات الإتصال الخاصة بزائريك لتتيح لك تعزيز الفرص الضائعة وتحويلهم إلى عملاء عبر البريد الإلكترونى – SMS أو أى وسيلة تواصل أخرى ..

ما معنى المغناطيس المناسب لجذب العملاء المحتملين؟

هو شئ قيم لا يمكن للعميل أن يقاومه تقدمه للعميل فى مقابل الحصول على معلومات الإتصال لجذب العملاء المحتملين للتواصل بالإضافة إلى إعطائك المعلومات الخاصةبهم مثل الموقع الجغرافى – العمر – السن – الإهتمامات – رقم الهاتف – البريد الإلكترونى ..

أستخدام مغناطيس العملاء المحتملين يحسن معدل التحويل عبر ثلاثة خطوات ..

  • الترويج لمغناطيس العملاء للحصول على البريد الإلكتروني الخاص بالزوار بنسبة مئوية أعلى – أكثر إستهدافاً ..
  • عند الحصول على هؤلاء المشتركين الجدد قم بتسويق منتجاتك – خدماتك بالطريقة المناسبة لهم ..
  • تحقيق الأرباح – الإيرادات ..

ما هو نوع المغناطيس المناسب لجذب العملاء لمتجرك

القسائم أو الكوبونات (خصومات على الشراء)

ما هي كوبونات الخصم وكيف يمكنها توفير المال عند التسوق في متجرك الإلكتروني
ما هي كوبونات الخصم وكيف يمكنها توفير المال عند التسوق في متجرك الإلكتروني

قسائم أو كوبونات الشراء أحد أهم مغانط الجاذبة للعملاء المحتملين لأنها تمكن الزائرين من الإستفادة وتوفير مبلغ معين من المال .

فعلى سبيل المثال يمكن لزوار متجرك الحصول على خصم 20% على أى شئ بـ 50$ فى مقابل الإشتراك فى القائمة البريدية الخاصة وهنا لن يفكر العميل حتى لبعض الوقت بل سيفعل القسيمة ويبدأ بالشعور أن متجرك الإلكترونى هو الأفضل وبالتالى ستجذب عملاء جدد لعلامتك التجارية .

الخصومات – الشحن المجاني

كيف يمكن أن تساعد الخصومات في التسويق لمتجرك علي الإنترنت - الشحن المجاني
كيف يمكن أن تساعد الخصومات في التسويق لمتجرك علي الإنترنت – الشحن المجاني

من الأشياء التى لا يحبها العملاء هى تكاليف الشحن عن التسوق عبر الإنترنت وهنا عليك إستغلال تلك النقطة فى جذب العملاء ومن المواقع التى تلعب على هذه النقطة موقع Blissoma (متجر لمستحضرات التجميل – العناية بالبشرة) من خلال جعل الشحن مجانى عندما يكون قيمة الطلب أكثر من 50$ – 100 دولار كندى وبذلك يكون أستغل هذه النقطة بشكل جيد بالإضافة إلى تجنب إساءة إستغلال مغناطيس العملاء المحتملين ..

دليل التسوق لـ (أدخل المنتج الذي ترغب هنا)

الإختيار هو أحد العيوب الأخرى فى التسوق عبر الإنترنت لوجود العديد من الخيارات فعند التسوق يجد العميل عدد غير محدود من المنتجات وهنا يحتار فى إيجاد المنتج المتناسب مع الأحتياجات – الميزانية ولحل هذه المشكلة عليك إنشاء دليل تسوق نهائى وهذا لن يجذب العملاء الجدد لقائمتك البريدية فقط بل سيروج أيضاً لمنتجاتك فى الدليل ..

العروض التسويقية اليومية

خصومات المتاجر الإلكترونية
خصومات المتاجر الإلكترونية

من الطرق الفعالة فى جذب العملاء هى العروض التسويقية اليومية ومن المتاجر التى تعمل بهذه الطريقة متجر PlanetX حيث يقوم بعرض ترويجى يومى لواحد من أقل السلع التى تباع بشكل يومى ويربط هذه العروض بعناوين البريد الإلكترونى لجذب الزوار للإشتراك فى البريد الإلكترونى لمتابعة العروض اليومية ..

الهدايا المجانية

الهدية المجانية هى أحد المغانط التى تجذب العملاء المحتملين ..

الهبات

الهبات مشابها للهدايا لكنها مختلفة تماماً لأن الهبات يحصل عليها نسبة ممن يريدون الحصول على المنتج وهى مجانية وهذ هو وجه التشابه بينها وبين الهدايا فعند المشاركة هناك أحتمال أن تحصل على المنتج أو لا تحصل فلا يمكن التحديد على وجه اليقين

على سبيل المثال لعبة Call of Duty على Amazon من موقع Free Tech Gear لتشارك في الهبة لأبد من التسجيل على Amazon ثم متابعة حساب @FreeTechGear على Twitter ..

فى حالة إن لم تفز فـ إن Amazon يوجهك نحو صفحة لتشارك الهبة عبر وسائل التواصل الإجتماعي .

إذن دور الهبات هنا لا يقتصر على تحفيز الإشتراك في Amazon فقط بل على خلق ضجة في شبكات التواصل الإجتماعية ..

المسابقات

تختلف المسابقات عن الهبات فى أن ..

  • الزائرون عليهم إكمال عمل ما للفوز بالجائزة ولا يقتصرهنا فقط على الإشتراك ..
  • فى الغالب يدفع الزائرون مبلغ صغير ليكونوا مؤهلين ..
  • الجوائز تكون عادة أعلى قيمة بكثير ..

المثال الحى على ذلك شركات الإتصالات – الهاتف المحمول وما تقدمه من مسابقات ..

فى النهاية مغانط العملاء المحتملين تعمل على تحسين معدل التحويل من خلال الوصول إلى البريد الشخصي للعملاء المحتملين لتستمر في التسويق لهم حتى يتخذوا قرار الشراء ..

Report

شاركنا رأيك في الموضوع ؟

52 points
Upvote Downvote

كتب بواسطة RABEE CR3A24

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0

فهم خوارزميات جوجل لترتيب أفضل في نتائج بحث جوجل

استضافة مجانية: أفضل شركات استضافة مواقع مجانية (2021)