اكاديمية ورشة لونك

دليل احتراف السيو للمبتدئين – خمس طرق لتحسين السيو في موقعك

احدث طرق تحسين السيو لموقعك في دليل احتراف السيو

قم بإتباع هذه الطرق “الإقتراحات” , و قم بتطبيقها في الموقع الخاص بك و بعدها سوف تقوم بمشاهدة ترتيب الموقع الخاص بك يرتفع للنتائج الأولي في محركات البحث .

أولاً – قم بنشر محتوي مُتعلق “ذات صلة”

إن جودة محتواك يُعتبر العامل الرئيسي و الأول في حصول موقعك علي ترتيب في نتائج البحث “المحتوي هو الملك” ولا يوجد بديل للمحتوي , إن المحتوي الذي بجودة ممتازة يقوم بجلب الكثير من الزوار إلي الموقع الخاص بك بشكل متكرر , مما يقوم برفع من مصداقية الموقع الخاص بك و اهميته لدي الزائر .

قم بتحديد كلمة بحثية “كلمة مفتاحية” أو جملة بحثية “جملة مفتاحية” لكل صفحة من صفحات الموقع الخاص بك , و قم بالتفكير كيف سوف يقوم القارئ بالبحث في محركات البحث ليقوم بالوصول إلي الصفحة الخاصة بك (الجمل البحثية باللغة الإنجليزية Keyphrase مثل “الهندسة الميكانيكية فى مصر” , “افضل برنامج فيزياء تطبيقية” , “شهادة تسويق الكتروني”) قم بتكرير هذه العبارة عدة مرات في الموضوع – في بداية الموضوع مرة أو إثنين و أيضا في نهاية الموضوع و حوالي ثلاثة أو أربعة مرات في وسط الموضوع .

لا تنسي أن تقوم بإستخدام الخط الغامق Bold و الخط المائل italics و العناوين الرئيسية و القيام بتسليط الضوء علي الجملة البحثية المستهدفة , لكن لا تقوم بالمبالغة في ذلك .

لا تقوم بالتضحية بالكتابة الجيدة من أجل السيو , أفضل الموضوعات يتم كتابتها من أجل المستخدم User و ليس من أجل محركات البحث .

ثانياً – القيام بتحديث المحتوي بشكل منتظم

أنا أعتقد إنك تشعر بقوم عند القيام بتحدث الموقع الخاص بك , و محركات البحث أيضا تقوم بالشعور بهذه القوة , إن المحتوي الذي يتم تحديثه بإستمرار يٌعتبر بالنسبة لمحرك بحث جوجل واحدة من أفضل المؤشرات التي تدل علي جودة الموقع , و لذلك قم بالتأد دائما من أنك تقوم بالمحافظة علي تحديث الموقع الخاص بك .

ثالثاً – البيانات الوصفية

عند القيام بتصميم الموقع الخاص بك فإن كل صفحة تحتوي علي مسافة بين تاج <head> للقيام بإضافة البيانات الوصفية Meta Data أو معلومات حول المحتوي الخاص بالصفحة , و إذا كان الموقع الخاص بك بنظام CMS مثل سكربت الووردبريس أو سكربت جوملا فإنه سوف يتم تكويد الصفحة بشكل تلقائي لانه تم اعدادها من قبل , فسوف تقوم بإدخال البيانات الوصفية التالية بواسطة نظام إدارة المحتوي :

عنوان الصفحة

إن عوان الصفحة Title يقوم بالظهور في أعلي نافذة المتصفح , هو التاج الأكثر أهمية في موضوعك , و لذلك يجب أن تقوم بالإهتمام به و أن تجعله أكثر جاذبية عن باقي العناوين الموجودة في نتائج البحث للقيام بجب الزائر إلي الموضوع الخاص بك , و يجب أن يحتوي العنوان علي كلمة أو جملة بحثية مُستهدفة و يُفضل أن تكون في بداية عنوان الموضوع , و يجب ألا يزيد العنوان عن 65 حرف و من ضمنهم المسافات Spaces .

وصف الصفحة

إن الوصف “Description” هو عبارة عن نص يحتوي علي نبذة تعريفية لكل صفحة و تظهر في نتائج البحث اسفل العنوان و يجب أن يحتوي علي الكلمة البحثية المستهدفة و يقوم بمساعده الزائر في فهم ما يدور داخل هذا الموضوع بتخليص في 170 حرف و من ضمنهم المسافات .

الكلمات المفتاحية

إن الكلمة المفتاحية أو الكلمة البحثية هي من ضمن البيانات الوصفية أو Meta Data و لها أهمية كبيرة في محرك بحث جوجل و تقوم بالمساعده لظهور الموقع الخاص بك علي الكلمة البحثية التي تقوم بإستهدافها و لكن الأن لم يعد لها أي فائدة نهائياً و إذا قمت بإستخدامها بشكل مبالغ فيه أو بشكل غير طبيعي فربما تضر موقعك , أما في محركات البحث الأخري مثل ياهو , بينج فإنها مازالت تهتم بالكلمات المفتاحية .

رابعاً – العلامات البديلة ALT

اوصف الصور و الفيديوهات دائما بواسطة كود Alt و هو يُعتبر كود بديل اي اذا حدث أي تلف في الصورة أو كان الانترنت بطئ لدي زائر الموقع الخاص بك فلن تظهر الصورة و لكن سوف تظهر ايقونة ملف تالف أما عند القيام بإضافة كود Alt فإنه سوف يظهر وصف للزائر يقوم بتوضيح ما هو هذا الملف , و ايضا سوف يساعد علي ظهور صور الموقع الخاص بك في نتائج بحث الصور في محرك بحث جوجل و يقوم بالمساعده علي تصدر نتائج البحث في حالة وجود الكلمة البحثية المستهدفة بداخل وصف الـ ALT .

خامساً – الربط مع اللينكات الداخلية

القيام بالتركيز علي القيام بإنشاء روابط مُتعلقة “ذات صلة” بداخل النص , بدل من القيام بإضافة “اضغط هنا” , حاول ان تقوم بإضافة وصف يقوم بوصف الصفحة التي تريد الربط بها و هو ما يسمي بـ الروابط الداخلية Internal Links , إن ارفاق رابط مع كلمة اضغط هنا ليس لها قيمة نهائيا في محركات البحث , في حين إن اضافة الرابط مع الكلمة هكذا “السيو الجديد” أو القيام بإضافة كلمة مُستهدفة يحسن ترتيب الصفحة التي قمت بالإرتباط بها بواسطة كلمة مستهدفة في نتائج البحث و أيضا ترتيب الموقع بشكل عام .

و من الأشياء المهمة جدا للقيام بمشاركة الموضوع علي شبكات التواصل الاجتماعي بسكل كبير و هذا سوف يقوم بإعطائه دفعه قوية .

و هذه بعض الروابط التي يجب أن تقوم بإتباعها بشكل مٌستمر لتقوم بتحسين ترتيب الموقع الخاص بك في نتائج البحث :

  1. www.moz.com – إنها أداة سيو و مدونة احترافية
  2. www.google.com/webmasters/tools – إنها مرجع رائع لتقوم بفهم كيفية يري جوجل الموقع الخاص بك
  3. www.google.com/addurl – قم بإضافة الموقع الخاص بك في محرك بحث جوجل
  4. http://www.bing.com/toolbox/submit-site-url – قم بإضافة الموقع الخاص بك إلي محرك بحث بينج و ياهو

تحياتي , مهاب البوشي

مهاب البوشي

مهاب البوشي

مهاب البوشي ، مؤسس شركة ترويج 'Trweeg.Com' و مسئول السيو و التسويق في ورشة لونك و مدير اكاديمية ورشة لونك التعليمية .

اضف تعليق

Your Header Sidebar area is currently empty. Hurry up and add some widgets.