اكاديمية ورشة لونك

دليل إنشاء مواقع خطوة بخطوة : كيفية إنشاء موقع علي الانترنت مجانا في 2018

هل تريد إنشاء موقع علي الانترنت ؟ فكرة إنشاء موقع ويب قد تكون مرعبة لك خصوصاً إذا كنت غير تقني و غير فني ، و لكنك لست وحدك . بعد مساعدتنا المستمرة لأكثر من 5 الاف شخص في إنشاء موقع علي الانترنت بإستخدام الووردبريس ، قررت إنشاء دليل شامل خطوة بخطوة عن كيفية إنشاء موقع ويب علي الانترنت بدون تعلم البرمجة .

هذا الدليل مفيد و مناسب لجميع المستخدمين من جميع الأعمار و مستويات المهارة . و مع ذلك ، إذا أردت أي مساعدة ، فيمكنك التواصل معي لمساعدتك في إعداد موقعك علي الإنترنت مجاناً .

و هذه قائمة بالخطوات التي سوف نفعلها من أول خطوة إلي أخر خطوة في هذا الدليل .

  • إنشاء موقع علي الانترنت – كيفية إيجاد دومين و تسجيله مجاناً
  • إنشاء موقع علي الانترنت – اختيار افضل استضافة مواقع
  • إنشاء موقع علي الانترنت – كيفية تثبيت الووردبريس
  • إنشاء موقع علي الانترنت – تثبيت قالب لتغيير تصميم موقعك
  • إنشاء موقع علي الانترنت – إنشاء صفحات في الووردبريس .
  • إنشاء موقع علي الانترنت – تخصيص الووردبريس بملحقات و إضافات .
  • إنشاء موقع علي الانترنت – موارد لتعلم الووردبريس و الحصول علي الدعم
  • و أشياء أكثر من ذلك ، و بناء مواقع مع المزيد من المميزات

قبل البدء في إنشاء موقع ويب ، دعنا نجاوب علي أكثر الأسئلة التي تصلنا من القراء .

ما الذي أحتاجه لـ إنشاء موقع علي الانترنت ؟

ستحتأج إلي الأشياء الثالثة هذه لبدء موقعك مع الووردبريس .

  • اسم دومين (نطاق) – هذا هو اسم موقع الويب خالص بك مثل Yourcolor.Net .
  • استضافة ووردبريس – مكان يتم فيه تخزين ملفات موقعك علي الانترنت .
  • 45 دقيقة إهتمام كامل منك .

كم تبلغ تكلفة موقع ووردبريس ؟

الجواب علي هذا السؤال يعتمد علي نوع الموقع الذي تريد بناءه . يمكن أن يصل سعر موقع الويب النموذجي إلي 100 دولار سنوياً و يمكن أن يصل إلي 30،000 دولار سنوياً .

و لكننا في ورشة لونك نوصي جميع المستخدمين ببدء موقع صغير ثم إضافة المزيد من المميزات إلي موقعك مع نمو نشاطك التجاري مع الوقت . و بهذه الطريقة سوف تقوم بتوفير المال و تقليل الخسائر المحتملة و تجنب الإفراط في الإنفاق .

و في هذا الدليل ، سنوضح لك كيفية إنشاء موقع بأقل من 100 دولار . و سنوضح لك أيضاً كيفية التقدم بموقعك من خلال إضافة المزيد من المميزات له في المستقبل .

ما هي أفضل منصة مواقع علي الإنترنت تستخدمها في إنشاء موقع علي الانترنت ؟

هناك العديد من شركات إنشاء مواقع الويب المتاحة و التي ستساعدك علي إعداد موقع ويب . نوصي بإستخدام WordPress الذي سيقوم بإستضافة موقع الويب الخاص بك .

الووردبريس هو النظام الأساسي الأكثر شعبية و شهره في العالم علي الإنترنت . يعمل به حوالي 28% من جميع مواقع الإنترنت . الووردبريس مجاني و يعطيك الآلاف من التصاميم و الاضافات لموقعك . بالإضافة إلي إنه مرن للغاية و يعمل مع جميع الاضافات و الخدمات الخارجية لأصحاب المواقع .

نحن في ورشة لونك نستخدم الووردبريس لبناء جميع مواقعنا فما فيهم اكاديمية ورشة لونك نفسها .

كيفية الاستفادة بأكبر قدر من دليل إنشاء مواقع علي الانترنت هذا ؟

هذا الدليل خطوة بخطوة عن طريقة إنشاء موقع علي شبكة الانترنت . لقد قسمناه إلي خطوات مختلفة و سنرشدك إلي كل شئ من البداية إلي النهاية من خلالها . ما عليك سوي إتباع الخطوات و الارشادات ، و بعد الإنتهاء سيكون لديك موقع ويب احترافي للغاية في النهاية .

و أيضاً سنساعدك و سنوجهك في الإتجاه الصحيح لنقل موقعك إلي المستوي الأعلي وفقاً لإحتياجاتك .

استمتع بإنشاء موقع الويب الخاص بك .

تذكر ، إذا كنت تريد مساعدة ، فيمكنك التواصل معي و سنقوم بإعداد موقع الويب الخاص بك مجاناً . هيا بنا نبدأ .

الخطوة الأولي 1 . الإعداد و التثبيت

أحد المشاكل الأكثر شهره و خطورة التي يفعلها المبتدئون هو اختيار منصة إنشاء المواقع الخطاء . و لحسن الحظ ، أنت هنا حتي لا تقع في هذه المشكلة . بالنسبة لمعظم المستخدمين ، يعد موقع WordPress.Org هو الحل الأمثل . فإنه يأتي مع الآلاف من التصميمات و الاضافات التي تسمح لك بإنشاء أي نوع يمكنك أن تفكر بها فيها من المواقع .

ووردبريس مجاني لأي شخص يقوم بتنزيله و استخدامه لبناء أي نوع من المواقع الإلكترونية دون أي قيود .

إذا كان الووردبريس مجاني ، فأين تأتي التكلفة ؟

الووردبريس مجاني لأنه يجعلك أنت من تقوم بإحضار اسم الدومين الخاص بك و استضافتك ، و هذا هو ما يكلفك المال .

اسم الدومين (النطاق) هو عنوان موقعك علي الإنترنت . و هذا ما سيكتبه المستخدمين في متصفحاتهم للوصول لموقعك (مثال ، yourcolor.net أو Googel.Com) .

بعد ذلك ، ستحتاج إلي استضافة علي الإنترنت . سيكون هذا هو منزلك (موقعك) علي الإنترنت .

عادة يكلف اسم النطاق 14.99 دولاراً في السنة ، و تبدأ تكاليف الاستضافة من 7.99 دولاراً في الشهر . و هذا كثير بالنسبة لمعظم الناس الذين بدأوا للتو . لحسن الحظ ، وافق Bluehost ، علي منح مستخدمينا اسم نطاق مجاني و أكثر من 60% استضافة علي الانترنت .

اضغط هنا للمطالبة بهذا العرض من Bluehost

Bluehost شركة من أكبر شركات الاستضافة في العالم . هم أيضاً من شركات الاستضافة الذي يوصي به الووردبريس . إنهم يعملون مع الووردبريس منذ عام 2005 ، و ملتزمين بتقديم الدعم للمجتمع .

دعنا نتقدم لخطوة شراء اسم النطاق و الاستضافة .

أولاً ، ستحتاج إلي الانتقال إلي موقع Bluehost الالكتروني في نافذة متصفح جديدة و الضغط علي زر “البدء الأن Get Started Now” الموجودة باللون الأخضر .

سيؤدي هذا لنقلك إلي صفحة التسعير حيث ستحتاج إلي اختيار خطة تسعير لموقعك . تعد الخطط الأساسية و الأضافية هي الخيارات الأكثر شيوعاً بين مستخدمينا .

طريقة إنشاء موقع علي الانترنت
طريقة إنشاء موقع علي الانترنت

ستحتاج إلي الضغط فوق select علي الخطة التي تريدها لاختيارها و الانتقال إلي الخطوة التالية . على الشاشة التالية ، سيُطلب منك تحديد اسم نطاق جديد .

كيفية انشاء موقع ويب خاص بك
كيفية انشاء موقع ويب خاص بك

لتكون مثالي ، يجب عليك الالتزام أن تختار اسم نطاق .com . و أن يكون مرتبط بنشاطك التجاري ، و أن يكون سهل النطق و التهجئة ، و يسهل تذكره . بعد اختيار اسم نطاقك ، اضغط فوق زر next للمتابعة للخطوة التالية .

سيطلب منك الآن تقديم معلومات حسابك مثل الاسم و العنوان و البريد الإلكتروني و ما إلي ذلك .

علي هذه الشاشة ، ستري أيضاً إضافات اختيارية بإمكانك شراؤها . لا نوصي بوجه عام شراء هذه الإضافات . يمكنك شرائها في اي وقت لاحق ، إذا قررت أنك بحاجة إليها .

بعد ذلك ، ستقوم بإضافة معلومات الدفع الخاصة بك لإنهاء عملية الشراء .

بعد إكمال عملية الشراء ، ستتلقي بريداً إلكترونياً يتضمن تفاصيل عن كيفية تسجيل الدخول إلي لوحة تحكم استضافة الويب الخاصة بك (cPanel) .

هذه هي لوحة بيانات الاستضافة حيث تدير كل شئ و الحصول علي الدعم ، و إعداد رسائل البريد الالكتروني ، و ما إلي ذلك . و الأهم من ذلك ، هو المكان الذي ستقوم بتثبيت الووردبريس فيه .

الخطوة الثانية . تثبيت الووردبريس

ستجد العديد من الأيقونات التي يمكنك من خلالها فعل أشياء مختلفة علي لوحة تحكم حساب الاستضافة cPanel . لن تحتاج أبداً إلي استخدام 95% منهم ، لذلك يمكنك تجاهلها بأمان . إنتقل لأسفل إلي قسم الموقع في لوحة التحكم ثم اضغط علي ايقونة الووردبريس .

ستري الآن شاشة تثبيت Bluehost Marketplace سريعة للووردبريس ، اضغط علي زر “Get Started البدء” للمتابعة . في الشاشة التالية ، سيُطلب منك اختيار اسم النطاق الذي تريد تثبيت الووردبريس عليه . اختر نطاقك من القائمة المنسدلة ، ثم اضغط علي Next التالي .

ستحتاج الآن إلي إدخال اسم موقع الويب و اسم مستخدم ادمن الموقع و كلمة المرور . لا تقلق ، يمكنك تغييرها في وقت لاحق في إعدادات الووردبريس إذا كنت تريد ذلك . ستحتاج أيضاً إلي التحقق من جميع مربعات الاختيار علي الشاشة ، ثم اضغط علي زر “Install تثبيت” للمتابعة .

التثبيت السريع للووردبريس سيبدأ الأن علي موقعك . و في نفس الوقت ، سيعرض لك بعض قوالب المواقع التي يمكنك تثبيتها علي موقعك . لست بحاجة إلي فعل هذا لأننا سنشرح لك كيفية العثور علي قوالب ووردبريس معربة مجانية و تثبيتها علي موقعك الإلكتروني في هذا الدليل . بمجرد إنتهاء التثبيت ، ستري رسالة نجاح في أول الصفحة .

الآن انت تحتاج إلي الضغط علي رابط “Installation Complete التثبيت الكامل” ، و سوف ينقلك إلي صفحة بها معلومات تسجيل الدخول (اسم المستخدم و كلمة المرور ) و رابط تسجيل الدخول إلي موقع الووردبريس الخاص بك .

تهانينا ! لقد قمت بإنشاء أول موقع إلكتروني ووردبريس خاص بك .

يمكنك الآن التوجه إلي صفحة تسجيل الدخول للووردبريس . سيبدو عنوان URL لتسجيل الدخول كما يلي : http://www.yourdomain.com/wp-admin

يمكنك تسجيل الدخول إلي موقع الووردبريس الخاص بك بإستخدام اسم المستخدم و كلمة المرور التي حصلت عليهم مسبقاً .

ألم يكن هذا سهل ؟ لننتقل الآن إلي الخطوة التالية و نختار تصميماً لموقعك .

الخطوة الثالثة . حدد القالب الخاص بك

يتم التحكم في مظهر موقعك الووردبريس الخارجي عن طريق قالب ووردبريس .

قوالب الووردبريس تعتبر قوالب مصممة بشكل احترافي يمكنك تثبيتها علي موقعك الالكتروني لتغيير مظهره .

إفتراضياً ، يأتي كل موقع ووردبريس بقالب أساسي . إذا قمت بزيارة موقع الويب الخاص بك ، فسوف تجد عليك قالب إفتراضي و ستجد شكله كالتالي :

و هذا القالب غير جذاب للغاية بالنسبة لمعظم المستخدمين . و لكن لا تقلق ، فهناك الآلاف من قوالب الووردبريس المجانية و المدفوعة التي يمكنك تثبيتها علي موقعك .

يمكنك تغيير مظهر موقعك من لوحة تحكم الووردبريس . قم بالذهاب إلي صفحة المظهر Appearance >> القوالب Themes ، ثم إضغط علي زر “Add New إضافة جديد” .

في الشاشة التالية ، ستتمكن من البحث في 4،492 من قوالب ووردبريس مجانية متوفرة في دليل قوالب WordPress.Org الرسمي . يمكنك تصنيف هذه القوالب حسب الفلاتر الشائعة ، الأحدث ، المميزة ، بالإضافة إلي عوامل تصفة المميزات الأخري (مثل ، الصناعة ، التخطيط ، إلخ) .

في هذا الدليل ، سنستخدم قالب بينتو Bento . و هو عبارة عن قالب ووردبريس مجاني متعدد الأغراض يحتوي علي خيارات تصميم مرنة لكل أنواع المواقع .

إذا كان هناك قالب ووردبريس مجاني و تريد تثبيته ، فيمكنك البحث عن بواسطة إدخال إسمه في حقل البحث .

الووردبريس سيعرض لك القالب في نتائج البحث . و بعدها ستحرك الماوس إلي المظهر و الضغط علي زر Install التثبيت كما موضح أمامك بالصورة التالية .

بمجرد تثبيت القالب الخاص بك ، يمكنك تخصيصه بالضغط علي زر التخصيص Customize الموجود في قائمة المظهر .

سيؤدي هذا إلي تشغيل أداة تخصيص القوالب حيث ستتمكن من تغيير إعدادات القالب بمعاينة مباشرة لموقعك علي الويب .

لست بحاجة إلي عمل و إنهاء جميع إعدادات المظهر فوراً . ستتمكن من تخصيص القالب بشكل أفضل عندما يكون لديك بعض المحتوي علي موقعك .

دعنا نري كيف نضيف محتوي إلي موقع الووردبريس الخاص بك .

الخطوة الرابعة . إضافة محتوي إلي موقعك

الووردبريس يأتي بنوعين افتراضيين من المحتوي و هما (المقالات و الصفحات) . تعتبر المقالات جزء من المدونة و تظهر بترتيب زمني (يتم عرض العناصر الأحدث أولاً) .

من ناحية أخري ، من المفترض أن تكون الصفحات عبارة عن نوع ثابت من المحتوي و يكون عددها قليل ، تكون مثل صفحة اتصل بنا ، سياسة الخصوصية ، إلخ .

إفتراضياً ، يعرض الووردبريس مقالات مدونتك علي الصفحة الرئيسية لموقعك . و يمكنك تغيير هذا و جعل الووردبريس تظهر أي صفحة تريدها كصفحة رئيسية لموقع الويب الخاص بك (سنوضح لك كيفية القيام بذلك لاحقاً في هذا الدليل) .

يمكنك إنشاء صفحة منفصلة لمدونتك أو قسم الأخبار . و أيضاً يمكنك إنشاء موقع علي الإنترنت دون أي قسم للمدونات نهائياً .

بعد قولي هذا ، دعنا نضيف بعض المحتوي إلي موقعك .

ستبدأ بإضافة بضع صفحات إلي موقع الووردبريس الخاص بك لا تقلق إذا لم يكن لديك محتوي كافٍ لهذه الصفحة في الوقت الحالي . يمكنك دائماً تعديلها و تحديثها .

إذهب إلي الصفحات Pages > إضافة صفحة جديدة Add New Page في صفحة المشرفين في الووردبريس سؤدي ذلك إلي نقلك إلي منطقة محرر الصفحة ، و التي تبدو كالتالي :

تحتاج أولاً إلي تقديم عنوان لصفحتك ، دعنا نسمي هذه الصفحة “الصفحة الرئيسية” .

بعد ذلك يمكنك إضافة محتوي في محرر النص أدناه . يمكنك إضافة نصوص أو روابط أو صور أو مقاطع فيديو مضمنة أو ملفات صوتية و ما إلي ذلك . بعد إضافة محتوي إلي صفحتك ، يمكنك الضغط علي زر publish لنشرها لزوار موقعك .

يمكنك إضافة المزيد من الصفحات بتكرار نفس العملية . مثال ، صفحة حول الشركة ، اتصل بنا ، صفحة المدونة لعرض مقالات المدونة .

الآن دعنا نضيف بعض مقالات المدونات .

توجه إلي Posts المقالات > إضافة جديد Add New الموجودة في صفحة ادارة الووردبريس .

الصفحة التي ستجدها أمامك تشبه إلي حد كبير نفس الصفحة التي رأيتها عند إضافة صفحات . يمكنك إضافة عنوان المقالة ثم إضافة المحتوي في محرر المقالات المرئية . ستلاحظ أيضاً بعض الخيارات الإضافية مثل تنسيقات النشر و التصنيفات و الوسوم .

يمكنك الضغط علي زر الحفظ لتخزين المقالة كمسودة أو الضغط علي زر النشر لجعله مرئي لزوار موقعك .

الخطوة الخامسة . تخصيص و تغيير موقعك

الآن بعد إنشائك لبعض المحتوي علي موقعك ، سوف تكون قادر علي تخصيص و التعديل علي كل شئ في موقعك و جعله بشكل أجمل .

لنبدأ من خلال إعداد صفحة رئيسية ثابتة .

إعداد صفحة رئيسية ثابتة

ستذهب إلي Settings الإعدادت >> Reading page صفحة القراءة . إذهب إلي خيار عرض الصفحة الأمامية Front page displays ، ثم ستختار A Static Page (Select Below) ثم قم بتحديد الصفحة التي تريدها في الرئيسية و صفحة المدونة كما هو موضح أمامك بالصورة التالية .

لا تنس الضغط علي زر “Save Changes حفظ التغييرات” في أسفل الصفحة لتنفيذ التغييرات . الووردبريس سيستخدم الأن الصفحة التي بإسم Home كصفحة رئيسية للموقع و صفحة “Blog” لعرض مقالات مدونتك .

تغيير عنوان و وصف الموقع

أثناء تثبيت الووردبريس ، يطلب الووردبريس عنوان موقعك و يقوم تلقائياً بإضافة سطر العنوان الذي تقوم بإعطائه له إلي عنوان موقعك و يقوم بترك الوصف تحت مسمي “مجرد موقع WordPress أخر” .

يمكنك تغيير عنوان و وصف الموقع في أي وقت من خلال الذهاب إلي Settings الإعدادات >> General الإعدادات العامة .

عنوان الموقع الذي سوف تضعه سيكون اسم موقعك مثل اكاديمية ورشة لونك . و عادة يكون وصف الموقع يكون سطر واحد يصف موقعك . و أيضاً بإمكان ترك حقل وصف الموقع فارغ إذا كنت تريد هذا .

ولا تنس الضغط علي زر حفظ التغييرات لتنفيذ الإعدادات الجديدة .

إعدادات التعليقات

الووردبريس يمتلك نظام تعليقات مدمج يسمح للمستخدمين بترك التعليقات علي مقالاتك بكل سهولة . و هذا يعد أمراً رائعاً لمساعدة المستخدمين علي المشاركة في مقالاتك ، و لكن أيضاً يجعل موقعك مُستهدف من مرسلي المحتوي غير المرغوب فيهم .

للتعامل مع هذا ، ستحتاج إلي تمكين الإشراف علي التعليقات في موقعك . إذهب إلي الإعدادات Settings >> المناقشات Discussions و إذهب إلي منطقة Before a comment appears . و قم بوضع علامة في المربع بجوار خيار “Comment must be manually approved يجب الموافقة علي التعليق يدوياً” .

ولا تنس الضغط علي زر حفظ التغييرات لتنفيذ الإعدادات الجديدة .

إنشاء قوائم التنقل Navigation Menus

قوائم التنقل تسمح للمستخدمين بتصفح صفحات و تصنيفات مختلفة علي موقعك . فإن الووردبريس يأتي بنظام قائمة تنقل قوي ، و يستخدم قالب الووردبريس هذا النظام لعرض القوائم .

دعنا نضيف قائمة تنقل لموقع الويب الخاص بك .

أولا ، ستذهب إلي Appearance المظهر >> Menus القوائم . قم بإدخال اسم لقائمة التنقل الخاصة بك الذي تريدها و اضغط علي زر create menu إنشاء القائمة .

الووردبريس الآن سيقوم بإنشاء قائمة التنقل الخاصة بك . لكنها ستكون فارغة في الوقت الحالي . بعد ذلك ، يجب عليك تحتد الصفحات التي تريد عرضها في القائمة الخاصة بك ، ثم اضغط علي زر Add To Menu إضافة إلي القائمة .

ستلاحظ صفحاتك التي قمت بإختيارها تملأ المنطقة الفارغة بالقائمة الخاصة بك . يمكنك تحريكهم لأعلي و لأسفل لترتيب موضعهم في القائمة .

الآن يجب أن تحديد أين تظهر هذه القائمة . يتم تحديد الأمكان من خلال قالب الووردبريس الخاص بك . في العادة أغلب قوالب الووردبريس تحتوي علي قائمة أساسية تظهر في الأعلي و هناك قوالب أخري تحتوي علي قائمتين في الاعلي أو قائمة أساسية و قائمة في الفوتر .

و أخيراً ، اضغط علي زر حفظ القائمة save menu لتنفيذ طلباتك و إظهار قائمتك التي قمت بعمل إعداداتها . الآن يمكنك زيارة موقع المويب الخاص بك لرؤية قائمتك تعمل .

الخطوة السادسة . تثبيت الاضافات

إن إضافات الووردبريس بالنسبة لموقعك تشبه التطبيقات . فإنها تسمح لك بإضافة مميزات إلي موقع الووردبريس الخاص بك . مثل نموذج الاتصال أو معارض الصور السلايدر إلخ إلخ .

يوجد حالياً أكثر من 49000 إضافة مجانية متاحة للووردبريس و هناك أيضاً اضافات ووردبريس مدفوعة يتم بيعها من قبل مواقع ويب و مطورين و شركات يعملون لصالح أنفسهم . إليك قائمة اضافات الووردبريس الضرورية التي يجب عليك تثبيتها علي موقعك . كل هذه الإضافات مجانية بالكامل .

إضافات لزياده مميزات للووردبريس

  • إضافة WPForms Lite – يسمح لك بإضافة نموذج إتصال إلي موقع الووردبريس الخاص بك .
  • إضافة Envira Gallery Lite – يسمح لك بإضافة صور جميلة و عمل جاليري للصور في موقع الووردبريس الخاص بك .
  • إضافة MonsterInsights – يسمح لك بربط موقعك علي الويب بخدمة Google Analytics و معرفة كيف يعثر الزائرين علي موقعك الالكتروني و اي اكثر المناطق التي يتم إستخدامها أو زيارتها في موقعك .

إضافات لـ تحسين الموقع

  • إضافة Yoast SEO – تحسين سيو موقع الووردبريس الخاص بك و الحصول علي المزيد من الزيارات من جوجل .
  • اضافة WP Super Cache – تعمل علي تحسين سرعة موقعك من خلال عرض الصفحات المخبأة .

إضافات لـ أمان الووردبريس

  • إضافة Updraft Plus – قم بإنشاء نسخ احتياطية مجدولة تلقائيًا لموقعك على الويب .
  • إضافة Sucuri – يقوم بفحص موقعك و التعرف علي البرامج الضاره و يقوم بعمل تدقيق كامل لـ أمن موقعك .

الخطوة السابعة . إتقان الووردبريس

ووردبريس سهل الاستخدام و لكنه قوي للغاية . من وقت لأخر ستجد نفسك تبحث عن بعض الإجابات السريعة . و الخبر الجيد هو إن هناك الكثير من المساعدات و الاجابات عن الاسئلة التي تجدها لديك يخص الووردبريس . راجع رابطنا الخاص بـ الووردبريس علي ورشة لونك .

العديد من مستخدمينا يستخدمون Google للعثور علي إجابات علي ورشة لونك . ما عليك سوي كتابة الكلمات الرئيسية لما تبحث عنه و إضافة Yourcolor.Net في النهاية .

لا تستطيع العثور علي إجابة ؟ أرسل سؤالك لي شخصياً عن طريق نموذج الاتصال بنا أو التعليقات و سوف أبذل قصاري جهدنا للإجابة عليه .

الأسئلة المتداولة و الشائعة

بعد أن ساعدنا الآلاف من الأشخاص في إنشاء موقع ويب ، لقد أجابنا علي كثيراً من الأسئلة . و هذه هي بعض الإجابات علي الأسئلة الأكثر شيوعاً حول إنشاء موقع علي الانترنت .

هل الووردبريس هو الطريق الوحيد لإنشاء موقع علي الإنترنت ؟

لا ، هناك الكثير من بناة المواقع الأخري ولكننا نعتقد أن الووردبريس هو أفضل و أسهل منصة لبناء موقع علي شبكة الإنترنت .

كيف يمكنني ربح المال من موقع الويب الخاص بي ؟

بعد مساعدة المستخدمين علي إنشاء موقع علي الإنترنت ، يكون هذا أكثر سؤال شيوعاً . هناك الكثير من طرق الربح من الإنترنت من موقع الويب .

هذه المقالة “اول خطواتك في الربح من الانترنت” سوف تساعدك كثيراً و بالتأكيد في هذه المقالة لن تجد مخططات للربح السريع و لكن إذا كنت تبحث عن طريقة للربح السريع فإن هذا الرابط سيساعدك “الربح من الانترنت” .

كيف يمكنني بدء موقع علي شبكة الإنترنت مجاناً ؟

بعض منشئ مواقع الويب يقدم خيارات مجانية ، و لكننا لا ننصح بإستخدامها . غالباً هؤلاء منشئين المواقع يدرجون علامتهم التجارية و إعلاناتهم علي موقع الويب الخاص بك و هؤلاء المنشئين يظهرون بشكل غير إحترافي .

من الأفضل شراء اسم نطاقك و استضافتك ، حتي تكون لديك ملكية كاملة لموقعك علي الويب .

مهاب البوشي

مهاب البوشي

مهاب البوشي ، مؤسس شركة ترويج 'Trweeg.Com' و مسئول السيو و التسويق في ورشة لونك و مدير اكاديمية ورشة لونك التعليمية .

اضف تعليق