دورة تعلم HTML من الصفر إلي الاحتراف

حصريا علي اكاديمية ورشة لونك نبداء دورة تعلم لغة اتش تي ام ال HTML بالعربية للمبتدئين من الصفر إلي الاحتراف يعني من الألف إلي الياء و تعلم الاساسيات .

فإنك مع لغة اتش تي ام ال HTML يمكنك إنشاء موقع الويب الخاص بك , ربما تتسأل هل هذه الدورة تحتوي علي كل ما يخص لغة HTML ؟ فإن اجابتي عليك هي بالتأكيد فإنني سوف ألم لك كل شئ عن HTML و يجب أن تعلم ان الاتش تي ام ال سهل التعلم و مهم بنفس الوقت , و في كل درس من الدورة سوف اعرض لكم امثلة لتسهل الفهم عليك .

بعض المعلومات عن البي اتش بي قبل بدء الدورة

إسمها لغة ترميز النص التشعبي و تُكتب بالإنجليزية Hyper Text Markup Language و إختصارها اتش تي ام ال HTML , هي عبارة عن لغة ترميز يتم إستخدامها في إنشاء و تصميم صفحات و مواقع الويب , و هذه اللغة تُعتبر من أقدم اللغات و أكبرها إستخداماً في تصميم صفحات الويب , إن اتش تي ام ال هيكل صفحة الويب و تقوم بإعطاء متصفح الإنترنت وصف لكيفية عرضه للمحتويات الخاصة بها , فهي تجعله يعلم أن هذا عنوان رئيسي و هذه فقرة و غير هذا الكثير , و الاتش تي ام ال تقوم بإستخدام الـ Tags للقيام بإصدار التعليمات إلي المتصفح .

بعض من تاريخ لغة الاتس تي ام ال HTML

قام الفيزيائي تيم بيرنرز لي بعام 1980 و الذي كان يعمل بالمؤسسة الأوروبية للأبحاث النووية سيرن بإقتراح و إعداد نموذج بدئي لنظام يجعل باحثين سيرن يستطيعوا إستخدام و مشاركة المستندات , و بعام 1989 كتب مذكرة يقوم بإقتراح فيها نظام نص فائق hypertext يتم بنائه علي الإنترنت , و وصف لغة الاتش تي ام ال و قام بكتابة برامج المزود و المتصفح في نهايات سنة 1990 .

كان أول وصف للجمهور من الـ HTML وثيقة تحت اسم علامات الاتش تم ام ال و قام بذكر بأول مرة في شبكة الإنترنت بواسطة بيرنرز لي في نهايات سنة 1991 , فإنه يقوم بوصف 18 من أولي العلانصر التي تتألف منها , التصميم في HTML نسبياً بيسيط و لكن بإستثناء علامة الارتباط التشعبي , هذه تأثرت بقوم في (SGML Coding) , تم تأسيس الـ اس جي ام ال بشكل وثائق في منزل سيرن , أحدي عشر هذه العناصر لا تزال موجود في الـ HTML .

نبدأ دورة تعلم لغة HTML مجانا من ورشة لونك

  1. مقدمة لغة الاتش تي ام ال
  2. برامج تحرير HTML
  3. أمثلة الأساسيات في HTML
  4. عناصر HTML