اكاديمية ورشة لونك

شرح بالصور طريقة تثبيت سكريت أوبن كارت OpenCart

حصريا علي اكاديمية ورشة لونك في قسم دروس اوبن كارت نقدم لكم شرح بالصور طريقة تثبيت سكريت أوبن كارت OpenCart .

إن سكربت أوبن كارت سهل جدا و جميل لإدارة المتجر الإلكتروني و يدعم أيضا اللغة العربية و في هذا الموضوع سوف نقوم بشرح طريقة تركيب سكربت أوبن كارت .

أولا يجب عليك أن تقوم بتحميل أخر نسخة أوبن كارت من هنا .

بعد أن تقوم بإنزال النسخة و فكها سوف تجد هذه الملفات بداخله :

readme.txt : هذا الملف يحتوي علي روابط عن كيفية تحميل و ترقية الأوبن كارت .
license.txt : هذا الملف يحتوي علي اتفاقية الإستخدام .
upload : يحتوي علي كل الملفات التي سوف تقوم برفعها علي موقعك .

عملية رفع أوبن كارت : أثناء هذه العملية يجب أن يكون السيرفر الخاص بك جاهز لكي تنقل الملفات بعد فكها , قم بإستخدام برنامج نقل الملفات أف تي بي FTP و ذلك لرفع الملفات تثبيت و إعدادات الفي تي بي : يُنصح بإستخدام Filezilla سهل الأستخدام , مجاني و عملي , أنت تستطيع تححميله من هذا الرابط http://filezilla-project.org/ .

YourColor.Net

قبل أن نقوم بإستكمال تأكد أن لديك هذه المعلومات : اسم السيرفر المستضيف , اسم المستخدم و بكلمة المرور و أنت تستطيع الحصول علي هذه المعلومات عن طريق شركة الإستضافة الخاصة بك .

YourColor.Net

FTP zilla تحميل ملفات اوبن كارت :

YourColor.Net

أولا قم بتحديد المكان الذي موجود فيه ملف upload علي الجهاز الخاصة بك من القائمة علي اليسار في الصورة أعلاه ,, ثم قم بإختيار مكان وضع ملفات الأوبن كارت في السيرفر من القائمة التي علي اليمين كما هو موضح في الصورة أعلاه ,, يعتمد هنا علي حسب كيف تريد الزوار يشاهدون الموقع ,, إذا أرت أن تضع المتجر في الصفحة الرئيسية ضع ملف upload في الملف الأصلي بدون ملفات فرعية ,, إنشاء قاعدة البيانات المتجر الإلكتروني : الخطوة القادمة هي إنشاء قاعده بيانات MySQL للمتجر أوبن كارت لكي يستطيع تخزين البيانات فيه من لوحة تحكم موقعك علي سبيل المثال : السي بانيل تستطيع اختيار MySQL Database .

YourColor.Net

YourColor.Net

بعد ذلك نقوم بإنشاء قاعدة بيانات جديدة و نقوم بإنشاء لها اسم مستخدم و كلمة مرور كما هو موضح بالصورة أعلاه بدء عملية التثبيت أولا الموافقة علي الإتفاقية :

YourColor.Net

ثاني شئ إعدادات ما قبل التثبيت في هذه الخطوة سوف يقوم السكربت بالتأكيد من المتطلبات التقنية المتواجده في السيرفر للتثبيت اذا وجدت العلامة الحمراء هذا يعني أنه يجب أن تتأكد من تثبيت هذه المتطلبات من برامج أساسية لتثبيت السكربت تستطيع أن تراجع الشركة المستضيفه عند مواجهة مشكلة مستمرة بالنسبة للنقطة 3 و 4 فهي تعني وجود مشكلة في رفع الملفات للسيرفر اما اذا كانت كلها خضراء هذا يعني أنك تستطيع تثبيت السكربت بنجاح .

YourColor.Net

ثالث شئ الأعدادات : أثناء الإعدادات قم بإدخال المعلومات التالية : أسم السيرفر المستضيف Localhost , اسم قاعده البيانات و اسم المستخدم و كلمة المرور التي قمنا بإدخالها في الخطوة السابقة , أيضا نقوم بإنشاء اسم مستخدم و كلمة مرور و البريد الإلكتروني لمستخدم جديد (المستخدم سوف يكون له صلاحيات ادارة قاعدة البيانات) .

YourColor.Net

رابع شئ الإنتهاء من الثبيت بعد الإنتهاء تستطيع أن تمحي ملف التحميل upload و ذلك لدواعي أمنية و حماية لك .

YourColor.Net

تثبيت vQmod تحتاج الى تثبيت vQmod لكي تستطيع ان تضيف ملحقات للأوبن كارت بدون أن تغير في التثبيت الأصلي للبرنامج لاحقا. أتمنى أن الشروحات كانت واضحة , بالتوفيق للرحلتك في علام التجارة الإكترونية و اذا واجهتك اي مشكلة فيمكنك متابعة قسم مشاكل اوبن كارت .

مهاب البوشي

مهاب البوشي

مهاب البوشي ، مؤسس شركة ترويج 'Trweeg.Com' و مسئول السيو و التسويق في ورشة لونك و مدير اكاديمية ورشة لونك التعليمية .

اضف تعليق