حصريا علي اكاديمية ورشة لونك نقدم لكم شرح بالصور و الفيديو لطريقة تنصيب و تثبيت و تفعيل قوالب الووردبريس و الشرح بالخطوات و هناك العديد من المصادر التي قمنا بإخذ بعض الصور منها لمساعدتنا في تقديم أفضل نموذج و شريح للمستخدم .

و هناك أكثر من طريقة لتثبيت قالب ووردبريس علي موقعك :

أولاً : نتوجه إلي صفحة المظهر من لوحة تحكم الووردبريس كما هو موضح أمامكم في الصورة التالية :

بعدها اضغط علي “أضف جديد” كما هو موضح أمامك بالصورة التالية :

بعدها سوف تفتح لك صفحة أخري كما هو موضح :

هناك طريقتين لتثبيت القالب عن طريق رفعه أو البحث عنه في مستودع القوالب

تثبيت قوالب ووردبريس – اداة الرفع

لتجربة هذه الطريقة ادخل هنا : http://wordpress.org/extend/themes/

سوف تجد مجموعة قوالب قم بتحميل أي قالب من هذه القوالب و سوف تلاحظ إن إمتداده zip قم بحفظ القالب علي سطح المكتب . و إذا لديك قالب بالفعل أو قمت بتحميل قالب من مكان أخر فلن تحتاج إلي الدخول إلي هذا الموقع الموجود بالأعلي . الآن أنت لديك القالب علي سطح المكتب .

سوف تضغط علي رفع قالب الموجود علي اليمين بالأعلي سوف تظهر لك صفحة مثل هذه قم بإختيار القالب الذي إمتداده zip و تضغط علي التنصيب الآن كما هو موضح بالصورة التالية :

انتظر إلي أن يتم القيام برفع القالب بعدها سوف يظهر رسالة بهذا الشكل :

و كل ما عليك فعله هو الضغط علي “تفعيل” كما هو موضح بالصورة التالية

تركيب قوالب ووردبريس – بإستخدام مخزن القوالب

بهذه الطريقة فإنك تقوم بالبحث عن القالب بواسطة الووردبريس كما هو موضح بالصورة التالية :

و يمكنك إستعراض و البحث عن أي قوالب تريدها في مكتبة قوالب الووردبريس . و هذه القوالب صممت و طورت بواسطة جهات أخري و هي قوالب مجانية تماماً تصدر بترخيص GNU الإصدار الثاني .

و يجب أن تعرف إنه بإمكانك البحث عن قالب مُعين بإستخدام : إسم الكاتب ، الوسوم ، كلمة مفتاحية مُعينة . بإمكانك ايضاً الإستعانة بالقائمة بأسفل الشاشة للقيام باللبحث عن القوالب بناء علي تخصيصات مُعينة .

و في حالة وجدت قالب يعجبك بإمكانك تجربة القالب قبل القيام بتركيبه و إذا قررت الحصول عليه إضغط علي رابط التنصيب فقط و سوف يتم تثبيت القالب في الموقع .

تركيب قوالب ووردبريس – رفع فولدر القالب FTP

هذه الطريقة تعتمد علي رفع فولدر القالب (غير مضغوط) بالقيام بإستخدام برنامج اف تي بي FTP . حمل القالب الذي تريد و يجب أن تتأكد إن القالب حصلت عليه من مصدر موثوق و أمن . إذا كان الملف مضغوط بإمتداد zip أو rar يجب عليك أن تقوم بإستخراج الملفات منه (extract) .

و بعدها قم برفع الفولدر إلي مسار /wp-content/themes/ (تحذير : ارفع الفولدر بالكامل و لا تقوم برفعها ملفات متعددة)

ادخل لوحة التحكم في المدونة الخاصة بك و اذهب إلي (المظهر > القوالب) ، سوف تشاهد هناك كل القوالب التي قمت برفعها ، قم بإختيار منها ما تريد .

شرح بالفيديو لطريقة تثبيت و تنصيب قوالب الووردبريس

و بالتوفيق لكم و أتمني أن أكون وفقت و قمت بتجميع كل الطرق المتاحة و السهلة لك ، إذا لديك أي مشاكل أو أي إستفسار بإمكانك طرحها في تعليق .