اكاديمية ورشة لونك

شرح طريقة زيادة أرباحك من اليوتيوب بنسبة 150%

الربح من اليوتيوب و زياده الارباح من اليوتيوب

إن في أغلب الفيديوهات التسويقية من رغم إحتلالها معظم النتائج الأولي في محرك بحث جوجل و غيره من محركات البحث إلا أن معدل التحويل أو ما يعرف بإسم Conversion Rate كان منخفض للغاية و لا يتعدي 3.5% و ذلك بسبب عدة أسباب و سوف أشاركها معكم .

مشاكل إنخفاض Conversion Rate

  1. العروض التسويقية تصبح دائما شخصية .
  2. المراجعات بدائية ولا تبدوا واقعية دائما .
  3. و من أكبر المشاكل هي اللغة الإنجليزية و إحترافيتها .
  4. لا يمكن إضافة CTA داخل فيديو علي YouTube .

و لكل مشكلة من المشاكل التي قمنا بكتابتها بالاعلي يوجد لها حل و لذلك سوف أقوم بوضع لكم حلول .

أول مشكلة : العروض التسويقية تصبح دائما شخصية

الأغلب مننا دائما يقوم بإستخدام YouTube في القيام بالتسويق لمنتجات من شبكات الأفيلييت المختلفة مثال (كليك بانك أ, Jvzoo) و لكن هنا المشكلة التي ينساها المعظم مننا هي أن المنتج الذي تقوم بالتسويق له هو منتج شخصي , لا يوجد له منصة أو خدمة فعالة علي الإنترنت , لذلك نسبة التحويل من خلال الفيديوهات الخاصة بك دائما ما تكون ضعيفة , لأن هذه المنتجات أصحابها يقوموا بالتسويق لها بشكل مختلف نهائي عن مراجعات اليوتيوب .

إن الأغلبية العظمي من أصحاب الـ Digital Products يقوموا بإستخدام عملية تسويقية ممنهجة تعتمد علي الـ Email Blast و المنتديات المدفوعة كـ Warrior Forum و القيام بشراء بعض المراجعات المدفوعة في بعض المواقع المختصة .

و لذلك الفيديو الخاص بك دائما يكون هو الحلقة الأضعف في هذه السلسلة لأنه من شخص غير موثوق بالنسبة للمشاهد زائد أن أي كان ما سوف تقوله في هذا الفيديو هو ليس بالشئ الجديد عن المشاهد الذي شاهد بالفعل مراجعات مكتوبة و مصورة قبل أن يشاهد الفيديو الخاص بك .

حل المشكلة

الحل هو أن تقوم بإستخدام اليوتيوب في القيام بالتسويق لخدمات و ليس منتجات لماذا ؟

  1. إن هذه الخدمات حقيقة يقوم بالبحث عنها و يحتاجها الكثيرون .
  2. لا يوجد مراجعات مصورة علي YouTube إلا قليل جدا .
  3. إن العائد المادي الناتج عنها أفضل جدا من المنتجات الشخصية .
  4. يوجد معدل عمليات بحث شهري ثابت علي الكلمة المفتاحية التي تقوم بإستهدافها .

للقيام بالحصول علي عروض خدمية أنت تستطيع أن تقوم بالتسويق لها و يمكنك الإشتراك في أي من شبكات الربح بالعمولة هذه التي تضم داخل صفحاتها العديد من المواقع الخدمية الكبيرة .

شبكة ShareASale : هي شبكة من أسهل و أفضل شبكات التسويق بالعمولة

  1. للمواقع المتوسطة و الناشئة .
  2. يتم قبولك في هذه الشبكة بمنتهي السهولة .
  3. عدد ضخم من العروض الخدمية المميزة .
  4. معدل عالي لتحويل معظم العروض .

شبكة LinkShare : إنه الخيار الأول لأصحاب المواقع الكبيرة و الترافيك العالي

  1. يتم قبولك بسرعة و سهولة .
  2. يوجد نظام تحليل و تتبع مميز .
  3. إن نسبة العمولة للموقع منخفضة و ذلك مقارنة بـ ShareASale

شبكة Commission Junction : أنه الخيار الأول للمحترفين

  1. يتم قبولك بكل سهولة .
  2. هذه الشبكة تضم أكبر عدد من العروض من مختلف الشبكات .
  3. إن بعض العروض عمولتها عالية و بعضها الأخر ضعيف جدا .
  4. إن الواجهة الخاصة بها محيرة في أول وهلة و تحتاج خبرة في التعامل .

ثاني مشكلة : في الأغلب تكون العروض بدائية و تبدوا خيالية

و بحكم العادة المحتوي هو الملك , و أيضا في الفيديوهات إن لم يكن المحتوي الخاص بالفيديو التسويقي جذاب و مقدم بشكل يشجع مشاهد الفيديو علي التفاعل معه , لن تقوم بتحقيق من تصدر الفيديو النتائج الأولي في محركات البحث مثل جوجل أي شئ .

حل المشكلة

في تقرير و دراسة حالة سابقة عن الربح من اليوتيوب قمت بشرح عن طريقة تحسين الفيديو بالداخل للقيام بإحتلال النتائج الأولي في محركات البحث , الأن قبل أن تقوم بإحتلال النتائج الأولي في محركات البحث عليك أن تشاهد هذا الفيديو مجدداً لتقوم بتحديد أي نوع من المراجعات التسويقية سوف تستخدم حتي تستطيع أن تقوم بتحويل أكبر عدد من المشاهدات إلي أرباح !

إذا كنت أنت لا تستطيع القيام بإعداد أي من هذه المراجعات بعد , إذا فيمكنك اللجوء إلي المراجعات النصية من خلال القيام بإنشاء موقع مختص بالمراجعات النصية للمنتجات و الخدمات المختلفة , حتي تتقن القيام بإنشاء مراجعات مصورة إحترافية هذا هو طريقك الوحيد لتحقيق أرباح .

ثالث مشكلة : اللغة الإنجليزية و الإحتراف في هذه اللغة

إن النسبة الأغلب من الزوار الذين نقوم بإستهدافهم في مراجعتنا هم من الولايات المتحدة الأمريكية و بريطانيا و كندا , لأنهم يقوموا بالتحدث باللغة الإنجليزية فا من النطقي أنهم لن يثقوا في أي مراجعة اللغة الخاصة بها غريبة أو مغلوطة , و لذلك فإذا لم تكن متمكن من اللغة الإنجليزية و قادر علي تعليق علي الخدمات الخاصة بك بشكل إحترافي .

فأنا شخصياً أنصحك بأن تلجئ للمحترفين في هذا المجال ليقوموا بهذا الأمر عنك , و في حقيقة الأمر إستثمار خمسة دولار في مراجعة تبدوا إخترافية هو لا يقدر بما سوف تجنيه إذا أنت نجحت في تسويق المراجعات الخاصة بك بشكل جيد و رائع .

لذلك يمكنك اللجوء إلي موقع Fiverr و القيام بالبحث داخل قسم Narrate & Voice over و لكن إذا كنت أنت تريد النصيحة الخاصة بي , فإن هذه الخدمة ممتازة و ما يميزها أن من تقوم بتقديمه عربية و يمكنك التواصل معها باللغة العربية لتقوم بالشرح لها طبيعة المنتج أو خدمتك و سوف تقوم بتقديم لك تعليق علي المراجعة الخاصة بك في غاية الروعة و الإحتراف بأكثر من لكنة .

رابع مشكلة : لا يمكن القيام بإضافة Call To Action علي فيديو من YouTube

يوجد لكل مشكلة حل , إن في السابق كنت أقوم بإضافة رابط الأفيلييت الخاص بي في وصف الفيديو و كنت أقوم بإخبار الناس في الفيديو أن يقوموا بالضغط علي الرابط الموجود في الوصف و من الناحية الفنية خبراء الـ Conversion يقولوا أن هذا الشكل و الصيغة تقوم بإضعاف عملية التحويل بنسبة ضخمة .

و لذلك كان يجب أن يكون هناك حل و فعال لهذا الأمر و هذا ما توصلت له .

ماذا لو كان بالإمكان القيام بوضع رابط الأفيلييت الخاص بك من أي موقع علي الإنترنت علي شاشة الفيديو الخاص بك , و ذلك حيث إذا قام أي شخص بالضغط علي الفيديو يقوم بتحويله مباشرة إلي صفحة المنتج أو الخدمة ؟

بالفعل يمكنك في اليوتيوب القيام بإضافة روابط الأفيلييت مباشرة في شاشة الفيديو و هذا الفيديو الذي قمت برفعه اليوم يقوم بتوضح لكم هذا الأمر ” شاهد الفيديو للنهاية ” .

لقد قمت بالربط لعرضين مختلفين من خلال Call To Action Buttons في الفيديو عند القيام بالضغط عليهم يقوم بتحويل المشاهد إلي صفحة الخدمة الرسمية و ليس إلي أي موقف وسيط أو أي شئ أخر قد يضعف عملية التحويل

كيف فعلت هذا ؟

بالأول : إذهب إلي إعدادات القناة الخاصة بك في اليوتيوب من خلال هذا الرابط

YourColor.Net

بعدها قم بإضافة رابط الموقع الشخصي الخاص بك الموجود علي إستضافة مدفوعة أو مجانية .

ملاحظة : يجب أن يصبح الموقع غير منصب عليه أي سكربت فقط يكون اتش تي ام ال .

مثل هذا الموقع : Rent Audio Books Online

بعد أن تقوم بإضافة الموقع الخاص بك سوف يطلب منك أن تقوم بتفعيله من خلال رفع ملف اتش تي ام ال إلي إستضافتك بعد رفعه سوف تضغط علي Verify

YourColor.Net

و بعدها سوف تقوم بإنشاء فولدر جديد في إستضافتك مثال Text , Audio الذين يقرون أمامكم في الصورة

و سوف تقوم بفتح ملف Notepad جديد و تقوم بإضافة فيه الكود التالي

[code]<?
Header( "HTTP/1.1 301 Moved Permanently" );
Header( "Location: http://www.yourcolor.com" );
?>[/code]

مع القيام بإستبدال yourcolor.net برابط عرض الأفيلييت الخاص بك .

نصيحة : من الأفل أن تقوم بإختصار الرابط عن طريق goo.gl أو Bit.ly

أحفظ الملف بإسم index.php و قم بالتأكد من إختيار All Files عند القيام بالحفظ و بعدها قم برفع الملف إلي الفولدر الذي قمت بإنشائه الأن قم بالتوجه إلي الفيديو الخاص بك ثم إلي Annotations

و بعدها قم بإتباع الصورة التالية

YourColor.Net

  1. قم بإختيار Spotlight من Add annotation .
  2. قم بإختيار Associated Website من Link .
  3. قم بإضافة رابط الفولدر الذي قت بإنشائه منذ قليل علي الموقع الخاص بك .

الأن يمكن للمشاهد القيام بالتوجه مباشرة من الفيديو الخاص بك الي صفحة المنتج أو الخدمة و كأنك تقوم بإستخدام خدمة Video Hosting مدفوع و ليس YouTube .

و في النهاية أنا أتمني أن تكونوا قد إستفدتم في هذا الموضوع و أن يقوم بمساعدتكم علي تحقيق أرباح مضاعفة من YouTube , علي أن ألقاكم قريبا جدا إن شاء الله في دروس أخري .

مهاب البوشي

مهاب البوشي

مهاب البوشي ، مؤسس شركة ترويج 'Trweeg.Com' و مسئول السيو و التسويق في ورشة لونك و مدير اكاديمية ورشة لونك التعليمية .

اضف تعليق