اكاديمية ورشة لونك

الربح من الانترنت : بعض الطرق لتربح ستة الأف دولار شهرياً

كسب 6000 دولار شهريا من الانترنت

حصريا علي اكاديمية ورشة لونك في قسم الربح من الانترنت نقدم لكم مقالة تتحدث عن بعض الطرق لتربح ستة الأف دولار شهرياً .

أول طريقة PBN آمنة

YourColor.Net

يوجد مجالات عربية و أجنبية و يمكنك أن تربح من خلالها من ألف و ألفين دولار شهريا من خلال Google Adsense أو الأفيلييت و لكن هذه المجالات تتسم بمنافسة صعبة للغاية و لتحتل نتائج متقدمة و حديثة في مثل هذه المجالات سوف تحتاج إلي عمل شاق و طويل و لكن الأن هناللك حلول مجربة للقيام بالصعود بالموقع الخاص بك للصفحة الأولي في مثل هذه المجالات الشرسة وأحد أفضل هذه الحلول علي الإطلاق هو Private Blog Network .

و لكن ليس أي بلوك نيتورك يمكن لها ان تقوم بتحقيق لك ما تريده بل بالعكس تنفيذها بشكل خاطئ قد يعرضك أنت و الموقع الخاص بك الرئيسي للخطر و العقاب من Google لأن كما يعلم الجميع هذه الإستراتيجية التي ساعدت الألاف حول العالم في تحقيق مئات الألاف شهرياً تعتبر Grey HAT SEO و بها مخاطرة و لكنها محسوبة إذا تمت بشكل سليم .

الأشياء التي تحتاجها للقيام بإنشاء PBN ناجحة

  1. إستضافة تقدم عدد لا بأس به من الـ Dedicated IPs .
  2. علي الأقل ستة دومينات ذات أوثورتي + Whois Guard .
  3. علي الأقل ستة مواضيع في كل موقع من الستة مواقع .
  4. الستة مواقع جعل كل موقع منها يستخدم منصة محتوي مختلفة .
  5. لكل موقع من الستة مواقع قالب مختلف .

الإستضافة : هو الجزء الأهم في موضوع البلوج نيتورك و نحن نحتاج لإستضافة تقدم Dedicated IP لكل موقع سوف نستخدمه في سيرفراتها , لأن الحل البديل هو القيام بإستخدام إستضافة مختلفة لكل موقع للحصول علي IP مختلف , و هذا سوف يكون مكلف بشكل كبير و مرهق أيضا لأنك سوف تضطر للتعامل مع الـ ستة إستضافات مرة واحدة .

و من أفضل الإستضافات التي تقدم هذه الخدمة هي إستضافة ixwebhosting التي تقدم ثلاثة خطط مختلفة للإستضافة Expert , Unlimited , Business و الأفضل بالطبع هي خطة Unlimited لأن بهذه الخطة سوف يعطيك Dedicated IP و ذلك يعطي لك الفرصة للقيام بإنشاء 15 موقع داخل النيتورك الخاصة بك .

احجز الاستضافة الخاصة بك لمدة ثلاثة شهور بسعر 65$ و لكن أنا أفضل أن تحجزها لمدة سنة بسعر 107 دولار من IXwebhsoting التي قمت انا بإستخدامها شخصياً في الـ PBN الخاصة بي .

و يوجد مواقع إخري تقدم نفس ذات الخدمة و لكن بأسعار متفاوتة مثل :

  1. Godaddy
  2. Arvixe
  3. BlueHost
  4. SiteGround

النطاقات : أنت تريد لنيتورك عددها لا يقل عن ستة مواقع ولا تزيد عن 15 موقع بحد أقصي و هذا يختلف بناء علي قوة المنافسة في المجال الذي تقوم بإستهدافه , و لكن علي أي حال عدد ستة مواقع هو عدد كافي للغاية لتحقيق نتائج قوية و سريعة في مجالات متوسطة الصعوبة .

أنا أنصحك للقيام بإستخدام Namecheap لتقوم بتسجيل الـ ستة دومينات بسعر 60$ دولار حيث إنه يوفر Whois Guard مجاناً لأول سنة بعكس Godaddy الذي سوف تضطر لدفع مبلغ ستة دولار تقريباً لكل دومين حتي تخفي معلومات تسجيله .

الحصول علي نطاقات ذات أثوروتي : قم بتسجيل أكونت جديد في موقع Expireddomains.net و بعدها قم بالدخول إلي قسم Deleted Domains و القيام بالبحث في الدومينات المتاحة و لكن قم بتطبيق الفيلتر الموجود في الصورة التالية .

YourColor.Net

القيام بتطبيق الفلاتر التالية :

أول فلتر Dropped تابع النطاقات التي تم إسقاطها في أخر 24 ساعة فقط , فهي النطاقات التي يوجد بها فرص متاحة من النطاقات ذات أوثورتي لم يتم تسجيلها بعد , لأن النطاقات التي سقطت منذ أكثر من 24 ساعة لن تجد فيها نطاقات مميزة لأنهم تم تسجيلهم بالفعل .

ثاني فلتر PR يجب عليك أن تختار نطاق لا يمتلك Fake Pagerank و هو صاحب اللون الأصفر حيث أنه سوف يعود عليك بالضرر و أيضا قم بالإبتعاد عن أي نطاق ذو بيدج رانك بالسالب , إختار فقط النطاقات صاحبة البيدج رانك باللون الأخضر أو بيدج رانك أصفر .

ثالث فلتر BL عدد الباك لينكس لكل نطاق ليعطيك فكره علي قوته , فإن بالطبع كلما زاد عدد الباك لينكس كلما ذادت قوته من ناحية الأوثورتي و الـ Trust Flow .

بعد القيام بإختيار النطاق الذي يتوفر فيه هذه الأشياء التي تحدثنا عنها قم بالذهاب إلي OSE و بعدها افحص النطاق لتقوم بالتأكد من بعض النقاط الهامة , أولاً عدد الباك لينكس و عدد النطاقات الحاصل منها الموقع علي الباك لينكس و الـ Anchor text .

كلما زاد عدد النطاقات الحاصل منها الموقع علي الباك لينكس كلما كان أفضل و كلما تنوعت الـ Anchor Text و كلما كان أفضل و أفضل , و لكن عليك أن تقوم بفحص مصادر الباك لينكس حتي لا تكون من مواقع صينية أو مواقع سبام أو مواقع إباحية .

الموضوعات : للقيام بإنشاء بلوج نيتورك قوية سوف نتحاج محتوي حصري لكل موقع من المواقع الستة و لهذا يمكنك الإستعانة بخدمات كتابة المقالات المدفوعة علي الإنترنت أو كتابة تدوينات بنفسك , و أفضل المواقع الموجودة علي الإنترنت التي تقدم هذه الخدمة بأسعار معقولة هو موقع Iwriter و موقع PeoplePerHour .

بالنسبة لـ Iwriter و هنا يُباع التدوينة صاحبة الـ 500 كلمة تكلفتها 3.25 دولار .
إذا أنت قمت بشراء ستة تدوينات هذا يعني عشرين دولار تقريباً .

منصات المحتوي : أنت لديك ستة مواقع و و أنا أنصحك أن لا تنشئ ستة مدونات بل قم بالتنويع مثال يمكنك عمل الي البلوك نيتورك الخاصة بك ثلاثة مواقع يقوموا بإستخدام منصة الووردبريس و موقع يستخدم PunBB Forum و موقع علي بلوجر و موقع أخر علي Tumblr .

قم بالقيام بربط النطاق بعد أن تقوم بشرائه بمنصة بلوجر و تيمبلر و بدون الحاجة إلي هوست و بالطبع كل من المنصتان لديه IP مختلف و هذا ترشيداً للنفقات نوعاً ما .

قم بتجنت هذه الأشياء في النيتورك الخاصة بك :

  1. أن تقوم بربط أي حساب لك علي السوشيال ميديا بالموقع الخاص بك .
  2. لا تقوم بربط بين موقعين من مواقع النيتورك نهائياً .
  3. لا تقوم بالإشارة إلي الموقع المستهدف الخاص بك أكثر من ثلاثة مرات في الموقع بالكامل .
  4. قم بوضع أكثر من لينك خارجي داخل المواضيع فقط و ليس الموقع الخاص بك فقط .
  5. قم بالتنويع في الـ Anchor Text التي تقوم بإستخدامها في المواضيع الخاصة بك .

أنت الأن أصبحت جاهز للقيام بإطلاق أول PBN لك وفي الصورة التالية صورة لأرباح أحد الخدمات التي قام صاحب موقع سيو صح بتسويقها في موقعه المستهدف الصورة من موقع Hasoffers و هذا من خلال التسويق لعرض واحد فقط و هذا بعد أن أستطعت إحتلال المرتبة الأولي علي الكلمة التي كنت أستهدفها .

YourColor.Net

ثاني طريقة Launch Jacking

YourColor.Net

و هذه الطريقة و بإختصار حتي نبدئ شرح التطبيق أيضاً , عبارة عن قنص فرصة إصدار الـ Digital Products الجديدة و القيام بمحاولة الحصول علي هامش من الأرباح فور إصدار المنتج قد يصل أحيانا إلي ألفين دولار في أول أسبوع فقط .

إن هذه الطريقة تعتبر من أسهل طرق الربح من الإنترنت لأنها لها Blueprint واضح و تطبيقه لا يحتاج إلي إبداع بل يحتاج فقط إختيار موفق و عما منظم لا غير .

أول خطوة : القيام بمراقبة الـ Digital Products التي سوف تصدر بعد أسبوعين من وقت تطبيقك لهذه الطريقة من خلال موقع MunchEye أو JVnotify .

ثاني خطوة : بعد القيام بإختيار منتج و التقدم للتسويق له عن طريق Jvzoo أو Clickbank قم بعمل تسجيل لدومين EMD بإسم المنتج أو مع إضافة كلمة Review له علي سبيل المثال منتج Social Marketing Suite و يمكنك حجز نطاق له بالإسم التالي www.socialmarketingsuite.com أو إذا كان محجوز فيمكنك القيام بحجز نطاق بإسم

ثاني خطوة : بعد إختيار منتج معين والتقدم لتسويقه عن طريق Jvzoo أو Clickbank قم بتسجيل دومين EMD بإسم المنتج أو مع إضافة كلمة Review له على سبيل المثال منتج Social Marketing Suite يمكنك حجز دومين له بالإسم التالى www.socialmarketingsuite.com أو إذا كان محجوز يمكنك حجز دومين بإسم www.socialmarketingsuitereview.com .

القيام بكتابة بعض المعلومات عن المنتج من خلال موضوعات جديدة خلال أسبوع من الإضافة علي الموقع و بناء القليل من الباك لينكس سوف تجد الموقع قام بإحتلال النتيجة الأولي في جوجل علي الكلمة المفتاحية المستهدفة و هي إسم المنتج الذي قم بإختياره .

ثالث خطوة : بعد طرح المنتج يجب عليك أن تقوم بتكثيف عملية التدوين حتي تصل في أول ثلاثة أيام من طرح المنتج إلي معدل موضوعين يومياً , قم بإستهداف في عنوان كل موضوع جملة مفتاحية لها علاقة بالمنتج علي سبيل المثال :

  1. Social Marketing Suite Discount .
  2. Social Marketing Suite walkthrough .
  3. Social Marketing Suite Testimonials .
  4. Social Marketing Suite Case study .

و هذا حتي تقوم بجلب أكبر نسبة من الأشخاص الذين يقوموا بالبحث عن معلومات عن هذا المنتج , الأمر بسيط أحيانا و ليس عليك أن تقوم بالتسويق للمنتج الذي حجزت النطاق بإسمه إذا رأيت أنه لا يستحق أو أنه منتج فاشل ولا يحقق نجاح تسويقي , فيمكنك القيام بإستغلال نفس النطاق و التسويق لمنتج أخر يقوم بنفس المهمة التي يقوم بها المنتج القديم .

رابع خطوة : القيام بإنشاء فيديو تسويقي للمنتج و ذلك بإستعانة إحدي الخدمات Fiverr المتخصصة في هذا الأمر و القيام بنشره علي اليوتيوب وضع في وصف الفيديو رابط الموقع الخاص بك و هذا سوف يزيد من فرصة تحقيق لمبيعات و أرباح في فترة قصيرة .

ملاحظة هامة : يجب أن تكون هذه الخطوات قد قمت بعملها بالفعل بمجرد إطلاق المنتج فإن تأخرك ليوم فقط قد يضيع عليك فرصة كبيرة في جني الأرباح .

الباك لينكس التي سوف تحصل عليها : إهتم في أول 48 ساعة بالقيام ببناء عدد قليل من الباك لينكس للموقع الخاص بك عن طريق نشر روابطه في أدلة المواقع التالية :

  1. http://101besthtml5sites.com/submit
  2. http://1abc.org/submit.php
  3. http://9sites.net/addurl.php
  4. http://www.bizhwy.com/addlisting.php
  5. http://www.britainbusinessdirectory.com/submit.php
  6. http://www.cssdrive.com/index.php/main/submit/
  7. http://directory.ac/business-listing.html
  8. http://cssbased.com/submit

و أنت هكذا في الطريق الصحيح للقيام ببدئ جني الأرباح عن طريقة Launch Jacking إهتم بوضع رابط الموقع الخاص بك علي شبكة فيس بوك و تويتر من خلال التعليقات و الـ Tweets بعد أسبوع من إنشائه .

ثالث طريقة TOP Reviews

YourColor.Net

إن هذه الطريقة هي الطريقة الأكثر ربحاً علي الإطلاق و حتي لا يطول عليك الموضوع أكثر من ذلك سوف ندخل مباشرة في الشرح التطبيقي لها و لكن بإختصار دعني أشرح لك ما هي هذه الطريقة .

إن هذه الطريقة تقوم بالإعتماد علي المراجعات التي تقارن فيها بين أفضل خمسة أو عشرة منتجات أو خدمات في مجال ما و القيام بالتوصية لمنتج معين بناء علي الرؤية الخاصة بك .

ما هو المطلوب حتي تنجح هذه الطريقة ؟

  1. نطاق EMD مثل Top10stockimages.com .
  2. القيام بتحضر مراجعة شاملة لكل موقع من العشر مواقع .
  3. حملة باك لينكس أو حملة بالمال و  الإختيار لك .

أول شئ النطاق : أنت سوف تحتاج أن تقوم بتسجيل نطاق به الكلمة المفتاحية الرئيسية التي تقوم بإستهدفها و يسبقها كلمة Top5 أو Top10 و أنا أنصحك أيضا أن تقوم بإخفاء معلومات التسجيل الخاصة بك عن طريقة Whois Guard .

ثاني شئ الإستضافة : إن أي إستضافة متوسطة سوف تفي بالغرض لأنك لن تقوم بالحصول علي ترافيك كبير بل ترافيك مستهدف بأقصي درجة و هذا هو ما يجلب الأرباح , أنصحك بـ Arvixe لأسعارها المعقولة وجودتها العالية .

ثالث شئ السكريبت : يجب أن تقوم بإستخدام سكربت مخصص للـ Top Reviews و ليس ووردبريس و أنا أنصحك كثيراً بهذا السكريبت الرائع Top Reviews Script بـ 15 دولار فقط و القيام بتركيبه علي السيرفر سهل للغاية .

رابع شئ مصدر الأرباح : يجب أن تقوم بالإشتراك في شبكات إعلانية كبيرة لتقوم بالحصول منها علي حقوق التسويق للمواقع و الخدمات الكبري و هذه الشبكات بالترتيب هي :

  1. Commission Junction
  2. ShareASale
  3. LinkShare
  4. Avangate

خامس شئ التسويق للموقع الخاص بك : هناك لك عدة طرق لتسويق هذه المواقع و لكن أكثرهم فاعليه و أسرعهم عائد هي الـ PPC بإستغلالك جوجل أددورز للإعلان عن الموقع الخاص بك في محرك البحث جوجل مستهدف بعض الكلمات المتعلقة بالكلمة الرئيسية التي تقوم بإستهدافها لعدة أيام كفيل أن يأتي لك بعائد خرافي .

أنا أنصحك إذا كان لديك كوبون جوجل أددورز و لم تقم بإستغلالها حتي اليوم فقط قم بدفع 25 دولار للقيام بتنشيطه و إستخدمه الـ 100 دولار , و إستخدمه لمده ثلاثة أيام و شاهد العوائد التي سوف تحصل عليها من إستغلالك هذه الطريقة الرائعة .

ثاني طريقة : هى Sponsored Ads على شبكة فيس بوك فإن هذه الطريقة مجربة وفعالة للغاية فى التسويق لمثل هذه المواقع فى فترة قصيرة هنا لا أتحدث عن Sponsored posts و لكن أنا أتحدث عن الإعلانات التى تظهر مباشرة فى السلايد بار أو أسفل المنشورات المختلفة الأمر مكلف قليلاً ولكن عائد تسويق خدمة أو موقع واحد يعادل 10 أضعاف ما ستنفقه على الإعلان .

سادس شئ إستغلال الـ Video Marketing : القيام بالذهاب إلي موقع Odesk و قم بطلب خدمة جديدة Video Production و قد تكون مكلفة بعض الشئ علي حسب إحترافية من يقدم هذه الخدمة , ولكن عوائدها أيضاً في منتهي الروعة و هذا بناء علي تجربتي الشخصية فربما فيديو واحد يشاهده 1000 شخص يجلب لك 100 عملية تحويل × 150 دولار مثال : 50 ألف دولار .

و إن هذا نتاج تطبيق هذه الطريقة في شهر 10 , و هذا بعد القيام بتسويق الموقع عن طريق جوجل ادوردز لمدة خمسة عشر يوم , الصورة من موقع ShareASale .

YourColor.Net

و بالتوفيق و نراكم في الموضوع القادم ,

مهاب البوشي

مهاب البوشي

مهاب البوشي ، مؤسس شركة ترويج 'Trweeg.Com' و مسئول السيو و التسويق في ورشة لونك و مدير اكاديمية ورشة لونك التعليمية .

اضف تعليق