اكاديمية ورشة لونك

طرق مسك كلمات بحثية مهمة في محركات البحث

شرح مسك كلمات في جوجل و محركات البحث

إن مسك كلمات مفتاحية في جوجل هي طريقة من طرق الـ التسويق الإلكتروني و لها ميزة كبيرة جدا عن باقي المميزات و ذلك لانها لا تكلفك شئ بالنسبة لطرق التسويق الإلكتروني الأخري كمثال حملات الاعلانية .

نحن دائما نلاحظ أن مدراء المواقع الإلكترونية يقوموا بالبحث عن شروحات لطرق مسك كلمات مفتاحية في جوجل و محركات البحث و بالتحديد محرك بحث Google و لو لم يبحثوا فسوف نلاحظ أنها تأخذ منهم احتمام و يحلموا ان يكون مواقعهم في كلمات مفتاحية مُعينة في محرك بحث جوجل و البعض الأخر يكون هذا هو طموحهم الإستراتيجي .

في البداية أن مسك كلمات في الـ Search Engine هو من اساسات مرحلة اشهار الموقع الخاص بك و هي تعني الكلمات المفتاحية “Keywords” التي يقوم بالبحث بها عملائك في محركات البحث عن الموقع الخاص بك و هذه من الاستراتيجيات الهامة جدا لتهيئة الموقع الخاص بك في محركات البحث .

تعريف السيو : هو صعود الموقع الخاص بك علي نتائج البحث الأولي و هذا من خلال كلمات مفتاحية محددة قام بها بعض المستخدمين لمحركات البحث و هذا للبحث عن سلعه او خدمة أو معلومة أو اي شئ تريده , إن بعض الناس تختلف في تسميتها مثلا الكلمة المفتاحية أو الكلمة الدلائلية أو الكلمة البحثية .

قدر أهمية الكلمات المفتاحية لموقعك

لماذا أنت تحتاج للظهور علي كلمات مفتاحة ؟

إنه بالتأكد إنه من أهدافك الرئيسية هو زياده نسبة الزيارات من عملائك المستهدفين و اصبحت المنافسة صعبة جدا من مدراء المواقع للحصول علي ترتيبات متقدمة علي كلمات بحث محددة و محركات البحث تقوم بإزهار جميع الموضوعات التي يبحث عنها مستخدمة محرك البحث و بها الكلمات الدلائلية المستهدفة بواسطة لوغاريتمات خاصة بمحرك البحث و لذلك نري ان الكلمات الدلائلية هي الطريق الفريد لكي تقوم بالحصول علي زيارات مستهدفه من خلال الـ Search Engine و ذلك لان معظم الناس لا يقوموا بالذهاب إلي نتائج الصفحة الـ 2 أو الـ 3 لانهم لن يحصلوا علي النتائج التي يحتاجونها بما بحثوا عنه و لذلك كن حريصا ان تقوم بجعل الموقع الخاص بك يظهر في اول صفحة علي الكلمة التي تقوم بإستهدافها في محركات البحث , و تخيل ان كلمة مفتاحية من الكلمات التي يستولي عليها موقع من المواقع المشهورة تجلب الآف بل ملايين من الزيارات يومياً و هذا يجعل صاحب الموقع تفتح له خيرات السماء .

فهم عقل و لعبة جوجل

لتصبح دائما متربع علي النتائج الأولي في كلمات البحث فهذت يعود إلي بعض الأشياء و من أهمهم المحتوي الحصري ليس هذا فقط و لكن يلزم ان يكون يخص الكلمات المفتاحية الخاصة بك التي تقوم بإستهدافها و ليس فقط ان يكون حصري و مرتبط بالكلمات المستهدفة بل يجب ان يكون ذات فائدة للزوار الخاصين بك لكي لا يتأثر علي معدل ارتداد الزوار الـ Bounce Rate علي الموقع الخاص بك بالتأكد لو الزائر حب الموقع الخاص بك فسوف تكون مدة توجده علي موقعك طويلة و طبعا ان هذا سوف يزيد من قيمة الموقع الخاص بك علي محركات البحث .

تعلم طرق اختيار و مسك كلمات مفتاحية مفيدة

أنا شخصيا أنصحك بالاتي :

  1. ضع مرادفات للكلمات الدلائلية التي قمت بإختيارها .
  2. لو أنت تريد أن تقوم بمسك كلمات بحثية تفيدك , يجب الإختيار بتركيز و احترس من الإخطاء الإملائية .
  3. وزع الكلمات المفتاحية الخاصة بك علي جميع صفحات الموقع الخاص بك .
  4. قم بوضع الكلمات المفتاحية الخاصة بك التي تريد أن تستهدفها علي أساس صحيح من اداة جوجل أدوردز لتقوم بتحديد و تعرف أفضل النتائج الشهرية لعمليات البحث علي هذه الكلمات التي سوف تقوم بإستهدافها .
  5. استهدف الكلمات الفرعية علي سبيل المثال اذا كان لديك موقع تصميم فبدلا من أن تقوم بإستهداف كلمة ” شركة تصميم ” قم بإستهداف كلمة ” شركة تصميم مواقع ووردبريس ” أو قم بالإستعانة بالكلمات المفتاحية الطويلة “Long Tail” و هذا في حال ان كنت غير قادر علي المنافسة علي هذه الكلمات معهم لان هذه الكلمات عليها منافسة شديدة لان الموقع الخاص بك جديد و ليس له مصداقية عند جوجل .
  6. لا تقوم بنشر روابط خلفية للموقع الخاص بك Backlinks بطرق ألية أو بصورة سريعه لأنها سوف تثير شك محركات البحث حول الموقع الخاص بك .
  7. ضع روابط داخل الموقع الخاص بك بإستخدام للكلمات التي تقوم بإستهدافها و قم بجعلها تظهر طبيعية بالنسبة لمحركات البحث .
  8. ابتعد عن طرق السبام محاولة منك انك سوف تنجح في وصول الموقع الخاص بك للصفحات الأولي في محركات البحث , يجب أن يكون لديك علم ان محركات البحث اصبحت الأن لا تتهاون مع من يحاول أن يقوم بتسليك الطرق الغير شرعية و الأن كما تري اننا اصبحنا اسبوعيا نري تحديثات لمحركات البحث في محاولة منها لمحاربة المواقع الخادعة التي تحاول الوصول لنتائج متقدمة علي كلمات مفتاحية محددة .
  9. قم بإضافة كلمات دلائلية التي تقوم بإستهدافها في اماكن نشطة بالموقع الخاص بك مثلا العنوان و الميتا تاج و الوصف الخ …
  10. قم بالإنتظار علي الموقع الخاص بك لانه مستحيل ان تقوم بإحتلال مراكز ي محركات البحث في خلال ايام فإنه يوجد بعض الكلمات التي يوجد عليها منافسة قوية ربما تأخذ منك أكثر من ثلاثة أشهر فإن موقعك حقل تجارب .

بالنهاية …

كُن مثابراً ولا تيأس من المحاولات لكي يصل الموقع الخاص بك لنتائج محركات البحث فإنني اؤمن بالمثل القائل “قيراط شطارة ولا فدان حظ” فأعلم انه لا يوجد شئ بإسم الحظ فإن كل شئ هو نتيجة لعمل يدك و اصرف علي الموقع الخاص بك فأي تاجر يصرف علي بضاعته و كما يقولون “العمل : أولا … و الأمل : بعد ذلك ” .

تحياتي ,, مهاب البوشي

مهاب البوشي

مهاب البوشي

مهاب البوشي ، مؤسس شركة ترويج 'Trweeg.Com' و مسئول السيو و التسويق في ورشة لونك و مدير اكاديمية ورشة لونك التعليمية .

اضف تعليق