اكاديمية ورشة لونك

طريقة عمل سيو لمحرك بحث ياهو و بينج

هل يمكن عمل سيو لمحرك بحث Yahoo و Bing

عندما تقوم بسمع كلمة “محرك بحث” أنا متأكد إن أول شئ يأتي بعقلك هو جوجل , هذا منطقي جدا , لان جوجل يأتي له ما يقرب من ستة مليار عملية بحثية يوميا و أكثر من اثنين تريليون عملية بحثية فقط في عام 2013 , و جوجل يُعتبر هو الأقوي .

و لهذا عندما تقوم بسماع مصطلح “محرك البحث الأمثل” و هذا بكل بساطة يعني تحسين موقع لمحرك بحث واحد و هذا المحرك هو محرك بحث جوجل … أليس هذا صحيح ؟

و متخصصين السيو بالطبع الوظيفة الخاصة بهم تدور حول تحسين المواقع لنتائج البحث في جوجل , و اذا عن كل تلك المواقع الأخري , مثل محرك بحث بينج و محرك بحث ياهو ؟

إنهم ايضا محركات بحث أليس هذا صحيح ؟

و لشعبية محرك بحث جوجل , و العديد من متخصصين يجدون حيرة عما إذا يجب أن يكلفوا أنفسهم عناء تحسين الموقع لمحرك بحث بينج أو محرك بحث ياهو , هل تهيئة محركات البحث البديلة مضيعة للوقت ؟ أو هل يمكن القيام بوضع استراتيجية سيو ممتازة لمحرك بحث بينج و محرك بحث ياهو ؟ الجواب و بإختصار شديد : نعم , فأنت تحتاج لتحسين موقعك لمحرك بحث بينج و محرك بحث ياهو .

في الفقرات التي بالإسفل سوف سوف تجد الإجابة بالتفصيل :

قم بتوفير وقتك مع محرك بحث بينج و ياهو ربما كان لديك أمل إن الإجابة علي السؤال الذي سألته بالأعلي كان لا , ليس مهم القيام بالإهتمام به و لكن جوجل ربما فيه الكفاية , لتقوم بتحسين الموقع الخاص بك لمحرك بحث واحد فقط مضيعة للوقت ! و لكن السبب الأول للقيام بالإهتمام بـ محرك بحث ياهو و بينج هو إنه يمكنك توفير الوقت في المدي الطويل و دعني أقول لك منذ عدة سنوات قمت بإستعمال كل الإساليب المتاحة في السيو لاقوم بتحسين موقعك في جوجل لكي أكون في نتائج الصفحة الأولي أو الصفحة الثانية , و بالضبط كنت أقوم بالحصول علي ما أريد , الآن سوف أتظاهر بأن حدث خطأ ما – ربما تمت تغييرات في خوارزمية جوجل فأصبح الأن يمكن حذف صفحات موقعك جميعها من محركات البحث من خلال معاقبته و يمكن رمي موقعك في الساند بوكس “صندوق الرمال” , إذا أنت قمت بتضييع وقتك لتقوم بتهيئة الموقع الخاص بك لمحرك بحث جوجل , إذا فودع أي زائر يأتي إلي الموقع الخاص بك من محركات البحث ! و لذلك دعني أقوم بالعودة إلي بداية الوضع و القيام بتغيير الأمور قليلاً .

أنت يمكنك القيام بتحسين الموقع الخاص بك في المقام الأول لمحرك بحث جوجل , و قم بمحاولة توفير 30% من الوقت الخاص بك لتهيئة الموقع الخاص بك لمحركات البحث بينج و ياهو , و إذا قمت بعمل ما يكفي من العمل الممتاز الذي يجعل موقعك يصعد للصفحة الأولي في جميع محركات البحث الثلاثة , الآن عندما تتغير خوارزمية جوجل و ينخفق موقعك من نتائج صفحات البحث في محرك بحث جوجل , فإنه سوف يزال أمامك فرصة ليأتي لك زوار عند القيام بالبحث في بينج و ياهو , و التي يمكن أن تكون نعمة من السماء إذا كان معظم زوار الموقع الخاص بك يأتون من نتائج البحث .

مثل قصيرة و حلو : “لا تضع كل البيض في سلة واحدة” , لأنك لا تعرف متي و لا تعرف كيف جوجل يقوم بتضييع كل العمل الشاق الذي قمت به .

الإحصائيات المهمة و الملفته للانتباه عند استخدام محركات البحث

أنا لا أعلم ما محرك البحث الذي تقوم بإستخدامه , و لكن يأتي لي شعور أحيانا إن العالم أجمع يقوم بإستخدام محرك بحث جوجل ولا شئ أخر , فإنك لا تسمع أي شخص يسألك عن “محرك بحث بينج” أو “محرك بحث ياهو” و مع هذا فإن هناك العديد من الناس تقوم بإستخدامهم , في حين أن محرك بحث يستحوذ علي حوالي 67% من نسبة البحث بالإنترنت , و كان محرك بحث ياهو و بينج تقوم بالإستحواذ علي نسبة 29% .

القيام بمعرفة التركيبة السكانية لمستخدمين محرك بحث ياهو و محرك بحث بينج هو المفتاح للقيام بوضع إستراتيجية لهذين المحركان .

إستناداً لدراسة كبيرة من قبل WebPageFX

إذا أنت تقوم بالترويج لمنتج مُعين في جزء مُعين من الولايات المتحدة , فإنه من المهم أن تقوم بمعرفة ما هي محركات البحث المشهورة “الأكثر شعبية” و الأكثر إستخداما في هذه المنطقة .

احصائيات نسبة استخدام محرك بحث جوجل

نسبة إستخدام و شعبية محرك بحث جوجل
نسبة إستخدام و شعبية محرك بحث جوجل

احصائيات نسبة استخدام محرك بحث ياهو

نسبة إستخدام و شعبية محرك بحث ياهو
نسبة إستخدام و شعبية محرك بحث ياهو

احصائيات نسبة استخدام محرك بحث بينج

نسبة إستخدام و شعبية محرك بحث بينج
نسبة إستخدام و شعبية محرك بحث بينج

حقوق ملكية الصور ترجع الى موقع WebPageFX

إها جميلة الأشياء المثيرة للاهتمام , أليس هذا صحيحاً ؟ القيام بمعرفة أنواع الأشخاص الذين يقوموا بإستخدام محرك بحث مُعين أو ما هي أنواع المعلومات التي يقوموا بالبحث عنها , يمكن أن يكون عوناً كبيراً في تحديد كيفية تحسين الموقع الخاص بك بالنسبة لمحرك بحث جوجل و محرك بحث بينج و محرك بحث ياهو .

تحقيق أكبر إستفادة و أرباح من بينج و ياهو ضد جوجل

إذا أنت قمت بأخذ قرار أن الوقت حان للقيام بالتركيز و الاهتمام نوعا ما علي بينج و ياهو , إذا سوف أقول لك خبر جيد لك : إن خوارزميات بينج “Bing” متشابهة جدا مع خوارزميات جوجل “Google” و هذا يعني إنك سوف تقوم بتهيئة الموقع الخاص لمحرك بحث واحد فقط إضافي بدلا من إثنين .

مثال : تهيئة الروابط و وجود الكلمات المفتاحية في أسماء الدومينات Domain Names و باك لينك بعدد كبير و يكون عالي الجودة و دو فولو نفس المقدار من الأهمية في محرك بحث و بينج و ياهو و جوجل .

و مع هذا , نوعا ما أواجه تشابة بين محركات البحث , و بقدر الخلافات و هنا أهمها ما يدعو للقلق :

نوع محتوي الموقع

في حين إن محرك بحث جوجل يقوم بالتركيز علي الأحداث و التجارة و المواقه المشهورة في نتائجها , و لكن بينج يميل إلي تفضيل المواقع القديمة و مع المزيد من أسماء الدومينات الرسمية , مثل .edu او .gov .

الفلاش

في حين إن محرك بحث جوجل لديه صعوبة كبيرة في القيام بمعرفة محتوي الفلاش و وجود الفلاش في موقعك يسبب ضرر للموقع في نتائج بحث جوجل , و لكن بينج يقوم بعمل جهد ضخم للقيام بفهرسة الفلاش و تقدم رصيد إضافي للمواقع التي تقوم بإستخدامها . 🙂

البحث المحلي

إن عمليات البحث المحلية علي محرك بحث بينج و محرك بحث جوجل في الكثير من الأوقات يكون لها نتائج مختلفة جدا , و بالكثير من الأحيان يتمايل محرك بحث جوجل في صالح الشركات الضخمة , أما بينج فإنه يقوم بتفضيل إظهار الشركات الصغيرة . و يمكنك معرفة المزيد عن السيو المحلي من هنا : تعريف السيو المحلى

السيو الداخلي

إن محرك بحث جوجل ذكي أكثر من بينج جدا و عندما يتعلق الأمر بالكلمات المفتاحية , بينج لا تزال قوم بالإعتماد بشكل ضخم علي الكلمات المفتاحية في عناوين الصفحات و الوصف و وجود الكلمة في محتوي الصفحة و هو ما يعني أم مسك كلمات بحثية في بينج اسهل جدا من جوجل .

التواصل الاجتماعي

من الأشياء التي قامت بوضع محرك بحث جوجل أكثر نهجا للقيام بالبحث إنه قام بدمج وسائل التواصل الاجتماعي , مثال عند القيام بالبحث عن كلمة احتراف سيو و يوجد صديق لك علي شبكة فيس بوك أو جوجل بلس أو تويتر إلخ و قام بمشاركة منشور من صفحة ورشة لونك فإنه سوف يظهر لك في نتائج بحث جوجل .

تحياتي , مهاب البوشي

مهاب البوشي

مهاب البوشي

مهاب البوشي ، مؤسس شركة ترويج 'Trweeg.Com' و مسئول السيو و التسويق في ورشة لونك و مدير اكاديمية ورشة لونك التعليمية .

اضف تعليق

Your Header Sidebar area is currently empty. Hurry up and add some widgets.