الكثير من الأشخاص علي شبكة الانترنت مهتمين جداً بموضوع الربح من اليوتيوب و يريدون معرفة طريقة البدء في الربح من هذه الشبكة الكبيرة و إن هناك الكثير من الاشخاص يربحون من هذه الشبكة عن طريق فيديوهاتهم ، لن أوعدك انك سوف تكسب الالاف من الدولارات في اول شهر و انك سوف تكون من الأغنياء الذي يتعدي دخلهم الالاف في الشهر و لكن في هذه الفترة القادمة علي ورشة لونك سوف ابدأ في طرح عليكم الكثير من الشروحات و المقالات التي سوف تساعدكم علي البدء في تطوير قناتكم و فيديوهاتكم و سوف أعلمكم كيف تبدأ في طرح المحتوي المميز الذي يجلب لكم الربح و المحتوي المناسب للناس و طريقة البدء مجرد البدء في الربح و في البداية سوف تكون أرباحكم بعض الدولارات و لكن مع الوقت سوف تكبر هذه الارباح .

و في هذه المقالة سوف أشرح لكم طريقة التسجيل في اليوتيوب و طريقة رفع المحتوي و طريقة البدء في عرض الاعلانات علي محتواك في قناتك علي اليوتيوب .

الربح من اليوتيوب

الربح من اليوتيوب

1. انشئ قناتك علي اليوتيوب و قم بإعدادها

إن قناة اليوتيوب تمثل وجودك الشخصي علي شبكة اليوتيوب ، و في كل حساب علي اليوتيوب يكون به قناة واحده فقط . إن حساب اليوتيوب يماثل تماماً حساب جوجل ، و إنشاء حساب علي اليوتيوب سيمنحك إمكانيه الدخول إلي باقي الخدمات التي تقوم بتقديمها شركة جوجل ، مثل جيميل و درايف .

  • قم بإنشاء حساب جديد أو قم بإستخدام حسابك الموجود بالفعل . قم بإضافة بعض الكلمات الرئيسية لتساعد الزائرين في البحث عن قناتك . بإمكانك إضافة هذه الكلمات الرئيسية بالانتقال إلي قسم الإعدادات المتقدمة ضمن إعدادات القناة . و تأكد من أن الكلمات الرئيسية ذات صلة بالمحتوي الذي تعرضه .
  • إسم المستخدم يمكن أن يعمل في صالحك أو ضدك . إذا كان الاسم الذي قمت بإختياره قصير ، و يسهل تذكره ، و لم يتم إستخدامه من قبل ، فمن السهل أن يتذكره المستخدمين . و إذا تستخدم اسم حساب موجود بالفعل ، لا بأس في هذا ، فإنه من المستحسن أن تستخدم حساب واحد و ان لا تستخدم أكثر من حساب .
ربح المال من فيديوهات اليوتيوب

ربح المال من فيديوهات اليوتيوب

2. تحميل الفيديوهات لقناتك لعرض المحتوي للناس

يمكنك الفيام بتحميل الفيديوهات بجودة عالية و بنفس الوقت ليست طويلة . (إن هذا الخيار يعتمد علي نوع المحتوي الذي تحمله لقناتك) . و أيضاً يجب أن تضف محتوي لقناتك بشكل منتظم .

استمر علي تحميل المحتوي حتي لو لم يحصل علي إعجاب و استحسان المستخدمين . فإن التكرار يوصلك للكمال . حاول أن تجعل كل خطوة تقوم بها أفضل من الخطوة السابقة لها ، سوف تتعلم كلما تمضي خطوة للامام .

  • يجب أن تحسن من المحتوي الذي تحمله بإستخدام كاميرا بجودة أعلي أو إستخدام برامج او تقنيات أكثر تطوراً للتعديل علي الفيديوهات . و بإمكانك التحسين من طريقة تصوير الأشياء ، بإمكانك استخدام حامل ثلاثي الأرجل ، أو الحصول علي مساعدة من صديق لك ، أو التحسين من إضاءة المشاهد . فكل هذه الأشياء تساعد في الحصول علي منتج أفضل في نهاية الطريق و الذي يجذب لك عدد أكبر من المتابعين لقناتك .
  • بإمكانك الحصول علي مشاهدات منتظمة بواسطة تحميل فيديوهات بشكل مستمر لقناتك . فإن الزائرين أكثر عرضة لأن يشتركوا في قناتك بحالة قمت بإضافة المحتوي بشكل منتظم ، و الالتزام بهذا الجدول الزمني علي قدر المستطاع .
  • يجب أن تتأكد من وسم الفيديوهات التي تحملها بإستخدام الكلمات الرئيسية التي تصف المحتوي ، بالإضافة لوصف يجذب الانتباه . و إن هذا سيساعدك علي جذب المزيد من الزائرين بواسطة عمليات البحث .
ربح من اليوتيوب في البيت

ربح من اليوتيوب في البيت

3. احصل علي  عدد كافي من المتابعين

هذه الخطوة تُعتبر الأولي و الرئيسية لربح الأموال من الفيديوهات و هي الحصول علي المتابعين للقناة . فإنك بحاجة لأن يشاهد المستخدمين الفيديو لتربح الأموال بواسطة الإعلانات . لا يوجد سر مُعين لتحصل علي المزيد من المشتركين في قناتك ، فقط قم بإضافة أفضل محتوي تستطيع تحميله و سيقوموا تلقائياً بزيارة قناتك .

  • استمر علي تحميل المحتوي و حاول قدر الإمكان جذب المستخدمين لهذا المحتوي . شارك الفيديو مع الأشخاص الأخرين علي منصة الفيس بوك و تويتر ، و انشر الفيديو بأي مكان آخر علي الإنترنت . فإن المزيد من المشتركين يسهل لك ترقية القناة الخاصة بك لتصبح شريك .
  • يجب أن تتفاعل مع مشاهدين فيديوهاتك بواسطة الرد علي التعليقات و القيام بعمل فيديوهات ببعض الأحيان تتعلق بتعليقات و أسئلة الزائرين . فإن التواصل مع مجتمع الزائرين سيجلب لك المزيد من المشتركين .
الربح من اليوتيوب بالتفصيل

الربح من اليوتيوب بالتفصيل

4. الربح بواسطة الإعلانات علي الفيديوهات

ستحتاج لإضافة الإعلانات للفيديوهات لتبدء في ربح الأموال . و إن هذا يعني إنه عليك السماح لشبكة اليوتيوب بإضافة الإعلانات علي الفيديوهات التي تحملها . و هذا معناه إنك تقر بأن ليس هناك محتوي محفوظ الحقوق في الفيديو الذي تقوم بتحميله .

  • بإمكانك إضافة الإعلانات للفيديو بمجرد القيام بتحميله و الضغط علي علامة تبويب “إضافة الإعلانات” و القيام بتحديد مربع “الربح بإضافة الإعلانات” .
  • و لتتمكن من ربح الأموال بعد القيام بتحميل الفيديو للقناة الخاصة بك ، قم بالإنتقال لصفحة “إدارة الفيديو” و قم بالضغط علي علامة “$” بجانب الفيديو الذي تريد إضافة الإعلانات له . و قم بتحديد مربع “الربح بإضافة الإعلانات” .
كيفية الربح من اليوتيوب للمبتدئين

كيفية الربح من اليوتيوب للمبتدئين

5. قم بإنشاء حساب في جوجل أدسنس

بإمكانك إنشاء حساب جوجل أدسنس مجاناً بواسطة الموقع الإلكتروني لجوجل أدسنس . قم بالضغط علي زر “اشترك الآن” للقيام بالبدء في إنشاء الحساب الخاص بك . يجب أن يكون عمرك 18 سنة أو أكثر للقيام بإنشاء حساب لك . إن كان عمرك أقل من هذا ، ستحتاج لمساعدة أحد البالغين .

  • ستحتاج لحساب مُفعل علي الباي بال أو حساب مصرفي و بريد إلكتروني ساري بالإضافة إلي البعض من البيانات الأخري لتتمكن من تفعيل الحساب الخاص بك علي أدسنس و القيام بإستقبال الأموال بواسطته . بإمكانك فقط ربح الأموال بواسطة الضغط علي الإعلانات و هناك أيضاً ربح جيد مقبال مشاهدة الإعلان ، و لكن تزداد هذه الأموال مع مرور الوقت . و لهذا السبب فإن الحل الرئيسي يكمن بالجمهور .
الربح من اليوتيوب بإستخدام جوجل ادسنس

الربح من اليوتيوب بإستخدام جوجل ادسنس

6. التحقق من التحليلات

بمجرد عرض فيديوهات تحتوي علي إعلانات علي القناة الخاصة بك علي اليوتيوب ، بإمكانك التحقق من التحليلات لمعرفة أداء هذه الفيديوهات . قم بالضغط علي خيار “التحليلات” بقائمة إعدادات القناة ، و ستتمكن من عرض الأرباح المقدرة ، و أداء الإعلانات ، و نسبة المشاهدات ، و نسبة المشاهدين من جميع الدول و غيرها من الخيارات .

  • قم بإستخدام هذه الأدوات لمعرفة كيف يتفاعل المستخدمين مع المحتوي . بإمكانك تغيير المحتوي أو طريقة التسويق له إذا وجدت إنك تستخدم محتوي لا يجذب النسبة التي تريدها من المستخدمين .

7. ترويج فيديوهاتك علي الإنترنت

لا يجب أن يتوقف الأمر علي نشر الفيديوهات علي اليوتيوب فقط ! بإمكانك إنشاء مدونة ، أو موقع إلكتروني و القيام بنشر هذه الفيديوهات عليهما أو علي مواقع التواصل الإجتماعي . و كلما اد قدر المشاهدات التي تحصل عليها ، كلما أصبح أفضل . بواسطة مشاركة الرابط أو تضمين الفيديو علي الإنترنت ، فإنك بهذا تزيد من فرصة الحصول علي المشاهدات و ربح المزيد من الأموال .

8. ترقية حسابك “لشريك” مع شبكة اليوتيوب

حساب “شريك يوتيوب” يتوافر للأعضاء الذين نشروا إعلانات علي فيديوهاتهم و حصلوا علي قدر كبير من المشاهدات . تتوافر المزيد من الأدوات لشركاء يوتيوب ، و يمكن أن يربحوا جوائز كلما زادت عدد المشاهدات التي يحصلون عليها بواسطة الفيديوهات ، كما يحصل الشركاء علي المزيد من دعم المجتمعي و النصائح .

  • بإمكانك أيضاً التقدم للحصول علي عضوية شريك يوتيوب بأي وقت بواسطة الصفحة الخاصة بهذا علي اليوتيوب . للحصول علي أفضل برامج لنظام الشراكة ، إنك تحتاج للحصول علي 15،000 ساعة مشاهدة للقناة الخاصة بك علي مدي التسعين يوم الماضي .
النصائح التحذيرات
يجب عليك أن تبذل وقت و جهد في تعديل الفيديوهات . يمكن أن تواجه أحياناً تعليقات غير مناسبة للقيام بإحباطك ، فلا تجعل هذه التعليقات تثبط من همتك .
يجب أن تكون الفيديوهات عالية الجودة و بمحتوي مناسب . يمكن أن يتم حظرك عند القيام بإستخدام محتوي محفوظ الحقوق علي اليوتيوب .
تحميل الفيديوهات بإنتظام علي قناتك . الشراكه مع شبكة اليوتيوب غير مربح لمعظم الناس ، إلا بحالة وجود عدد كبير من الزيارات للفيديوهات التي يقوموا بعرضها لهذا يجب عليك الا تخطط لمستقبلك معتمد كلياً علي هذه الشراكة .
استخدم الكلمات الرئيسية لجذب المزيد من المشاهدين . إذا استخدمت أي محتوي محفوظ الحقوق (مثال ، موسيقي لم تقوم بتسجيلها ، أو مقطع من أحد الأفلام ، إلخ ) ، فسوف تتضاءل فرصتك للحصول علي برنامج الشراكة مع اليوتيوب .
قم بإنشاء حسابات علي مواقع التواصل الإجتماعي (فيس بوك و تويتر و غيرها) و قم بنشر الفيديوهات عليها .
قم بجعل الفيديوهات التي تصنعها مناسبة للمحتوي الرائج بالإنترنت .
يجب أن تتأكد من إضافة الوسم و العلامات عند القيام بتحميل الفيديوهات .