إن الماسنجر من أكثر المميزات الاساسية التي يمكنك إستخدامها في سكايب . و هذا الماسنجر يمكنك بواسطته إرسال رسائل نصية سريعه ذهاباً و إياباً مع شخص أخر يقوم بإستخدام سكايب .

كيفية استخدام سكايب ماسنجر

1. فتح برنامج سكايب من سطح المكتب و تسجيل الدخول .

2. في قائمة جهات الاتصال Contacts الموجودة في الجانب الايسر ، اضغط علي الشخص الذي تريد إرسال رسائل  له ، و هذا لتقوم بتحديده .

YourColor.Net

3. ستتغير النافذة الرئيسية لتظهر لك الرسائل و تواريخها (و غيرها من الانشطة) بينك و بين هذا الشخص الذي قمت بتحديده ، و بما في هذا تاريخ و وقت كل عمل . و الرسائل الخاصة بك تكون محاذاتها إلي اليمين و الرسائل القادمة منه محاذاة إلي اليسار .

YourColor.Net

الازرار الموجود في الزاوية العلوية في اليمين تتيح لك فعل أشياء مثل الاتصال بشخص و الدردشة بالفيديو معهم ، او اضافة شخص أخر إلي المحادثة .

4. الأن إننا ذاهبون لإرسال الرسائل الأساسية . اضغط داخل المربع الموجود بالاسفل الذي يقول “اكتب رسالة هنا” و اكتب في ما تريد أن تقوله للشخص . و عندما تنتهي من هذا ، إضغط علي زر الإرسال (YourColor.Net) أو قم بالضغط علي زر “Enter” علي لوحة المفاتيح .

YourColor.Net

5. الآن، دعونا ننتظر من أليسون ارسال رسالة إلينا . و في الوقت الذي يكتب لك رسالة سوف يظهر “[اسم الشخص] يكتب لك رسالة” و سوف تكون بأعلي مربع الشات مباشرة .

YourColor.Net

6. الأن ، دعونا نضيف بعض التوابل بواسطة إضافة “التعبيرات” للرسالة التي نكتبها . و التعبيرات عبارة عن صور متحركة صغيرة .

لإضافة رمز تعبيري في رسالتك ، اضغط علي زر التعبيرات ( 🙂 ) لفتح قائمة الرموز التعبيرية المتاحة . عند تحريك مؤشر الماوس فوق رموز من الرموز ، سوف تظهر لك معني هذا الرمز التعبيري و اختصاره لتتمكن من كتابته يدوياً (مثال للحصول علي رمز cheeky قم بكتابة نقطتين فوق بعض هكذا “:” و بعدها تكتب “P” لتصبح في النهاية “:P” ) .

اضغط على التعبيرات لإضافتها إلى الرسالة التي تكتبها حاليا .

YourColor.Net

7. بالضغط علي زر الارسال الاخر (YourColor.Net) فإن هذا الزر يسمح لك بإرسال أشياء أخري مثل :

  • إرسال صورة كرسالة .
  • ملف من الكمبيوتر و يكون بإستطاعة أي احد في المحادثة تحميله .
  • إرسال فيديو في رسالة .
  • إرسال معلومات عن جهة اتصال معينة ، و بالتالي يستطيع الشخص الاخر الاتصال به ايضاً .

YourColor.Net

8. عند الضغط فوق Photos أو Send File فإنه يفتح ملف اكسبلولر بحيث يمكنك من التنقل و إختيار الصورة او الملف الذي تريد إرساله و تقوم بالضغط عليه ليتم إرسالة ، ثم اضغط فوق Open .

YourColor.Net

إذا قمت بإرسال صورة ، سوف يتم احتسابها كرسالة لك . إذا قمت بإرسال ملف فإنه يجب علي الشخص الاخر القبول إذا كان سوف يتم تحميلها علي الجهاز او لا .

YourColor.Net

9. إذا قمت بالضغط علي إرسال رسالة فيديو ، فإنه سوف يظهر لك شاشة جديدة حيث تمكنك أن تري نفسك في كاميرا الويب الخاصة بك ، اضغط علي زر التسجيل (YourColor.Net) للقيام ببدء تسجيل الرسالة ، بعدها اضغط مرة اخري لوقف التسجيل (أو إنها تتقوف بشكل تلقائي بعد 3 دقائق) .

YourColor.Net

و بمجرد الانتهاء من التسجيل ، يمكن الضغط علي زر التشغيل (YourColor.Net) الذي سوف يظهر في الجزء السفلي من شريط الفيديو للطلاع عليه . او اضغط علي زر ارسل رسالة فيديو (YourColor.Net) ، خلاف ذلك ، اضغط علي زر إلغاء (YourColor.Net) لإعادة تسجيل الرسالة ، أو التوقف عن إرساله تماماً .

10. إذا قمت بالضغط فوق Send Contacts ، سوف تظهر قائمة منبثقة من جهات الاتصال الخاصة بك . اضغط فوق خانات الاختيار المجاورة لجهات الاتصال التي تريد إرسالها إلي شخص أخر ، من أجل وضع علامة عليها . ثم ، اضغط علي زر Send Contacts .

YourColor.Net

و هذا علي ما اعتقد ما يمكنك القيام به بإستخدام ماسنجر سكايب !