اكاديمية ورشة لونك

الارشفة و الاشهار – كيفية تسويق محتوي موقعك دون شركات مجاناً

في هذا الموضوع و علي ورشة لونك في منطقة الارشفة و الاشهار سوف اعرض لكم العديد من الطرق الفعالة التي يمكنك القيام بإستخدامها لتسويق محتوي الموقع الخاص بك الجديد و هذا للقيام بالحصول علي الالاف الزيارات (و هذا كله بدون ان تقوم بإنفاق دولار واحد) و هذه هذه الطرق يقوم أ. أحمد عزت صاحب سيو صح بإستخدامها في العديد من المواقع الخاصه به و مواقع العملاء الخاصة به و هذه الطرق تقوم بتحقيق نتائج رائعه و سوف أشارك بعضهم معكم .

ملاحظة : هذا الموضوع مُقتبس من موضوع “كيف تسوق محتوى موقعك الجديد لتحصل على ألاف الزيارات بدون أن تنفق دولاراً واحداً – سيو صح” للاستاذ أحمد عزت .

بالبداية و قبل اي شئ احفظ هذا الموضوع في شريط الحفظ “Bookmarks” الخاص بك و هذا لأنك سوف تعود الي هذا الموضوع مرات كثيرة للقيام بتطبيق ما بها من خطوات عملية .

أول طريقة هي بإسم : Reverse Traffic

YourColor.Net

إن هذه الطريقة من إسمها تقوم بالاعتماد علي ما يسمي بـ “عكس حركة الترافيك” و الاستفاده منها للقيام بتسويق محتوي الموقع الخاص بك الحديث بشكل فعال جداً .

اول شئ اشترك في موقع : Back.ly

YourColor.Net

إن هذا الموقع يقوم بتقديم خدمة ممتازة جداً و هي القيام بنشر Call To Action Bar في اي صفحة بالإنترنت , نعم بإمكانك القيام بإستخدامه للقيام بالحصول علي المئات من الزيارات بواسطة تسويق محتوي الموقع الخاص بك بداخل صفحات المواقع الاخري و لكن كيف نقوم بهذا ؟

اول شئ : بعد القيام بالتسجيل في الموقع و القيام بالدخول إلي لوحة التحكم

YourColor.Net

اضغط علي Links و بعدها New للقيام بإضافة رابط حديث و هذا سوف يكون الرابط الذي سوف تقوم بنشر محتوي الموقع الخاص بك فيه و تقوم بتسويقه للجمهور

YourColor.Net

بعد ان تقوم بالضغط علي زر Next سوف يطلب منك ان تقوم بإنشاء الاعلان الخاص بك أو الـ Call To Action Bar و إن هذا سوف اقوم بفعله في الخطوة الأتية

YourColor.Net

حدد حجم البار الذي تريد القيام بإنشائه و حدد المكان الخاص به ايضا و قم بإختيار الانيميشن الذيب تريد القيام بعرضه و بعدها قم بالضغط علي Next

YourColor.Net

و بعدها ارفع صورة لاعلانك و انا انصحك ان تقوم برفع شعار الموقع الذي تقوم بنشر الرابط فيه حتي يبدو الإعلان إشعار او مطابق لمحتوي الموقع

و هذا بواسطته يمكنك تحسين نسبة الضغط علي الاعلان و ايضا سمي البراند بإسم الموقع الذي تقوم بنشر الرابط به .

YourColor.Net

و بعد ان تنتهي قم بالضغط علي Next لتتمكن من إنهاء اعلان محتوي الموقع الخاص بك بواسطة القيام بإدخال العنوان و نص الـ Call To Action .

YourColor.Net

حدد الوان الـ CTA Bar و قم بالحرص علي اختيار الوان تقوم بمطابقة الوان الموقع الذي سوف تقوم بنشر محتوي الموقع الخاص بك فيه حتي تقوم بالحصول علي نسبة CTR افضل .

YourColor.Net

و إن هذا سوف يكون شكل الـ Action Bar بالنهاية و حينما يدخل المستخدم إلي الرابط الذي سوف تقوم بمشاركته معه

YourColor.Net

و بالنهاية سوف تقوم بالحصول علي لينك مختصر هو الذي سوف نقوم بإستخدامه في تسويق محتوي الموقع الخاص بك .

كيف تقوم بالحصول علي زيارات مستهدفة من هذه الطريقة ؟

سوف نقوم بتسجيل حساب جديد علي موقع Stumbleupon و بعدها اذهب علي صفحة Submit الخاصة بإضافة اجدد الاخبار .

YourColor.Net

و بعدها نقوم بمشاركة الرابط المختصر الذي حصلت عليه من Back.ly و قم بإختيار الاقسام التي تقوم بمناسبة محتوي هذا الرابط و بعدها قم بالضغط علي Save .

و الأن بكل سهولة سوف يبدأ مستخدمين Stumbleupon في مشاهدة هذا الرابط الذي يتضمن الـ Action Bar الخاص بك و إذا كان المحتوي الجيد و العرض محفذ سوف تحصل علي زيارات مستهدفة للصفحة الخاصة بك او الموقع الخاص بك مجانا و بدقائق عديدة .

اتركوني اريكم عدد الزيارات التي حصلت عليها من هذه الطريقة

YourColor.Net

و لكن اتركني اطلعك علي الطريقة السرية الخاصة بي للحصول علي مئات الزيارات كل يوم من هذه الطريقة ..

إن الفكرة تكمن في تسويق المحتوي الخاص بك داخل محتوي اثبت بالفعل نجاحه في اول ساعات من إنشائه حتي تضمن معدل مشاهدات كبيرة لهذا الرابط علي Stumbleupon

لها ما اقوم بعمله هو الذهاب إلي BuzzSumo Trending Now

YourColor.Net

و بعدها اختر اخر ساعه و حدد اكثر قسم متعلق بمحتوي الموقع الخاص بي من الجانب الايسر و بعدها اقوم بنسخ رابط الموضوع الأكثر مشاركات خلال اخر ساعه

و اذهب إلي موقع Back.ly للقيام بإنشاء Call To Action Bar في هذا الموضوع التي أثبتت بالفعل رواجها في اخر ساعه

و بعدها ضمن من هذه الطريقة إنها سوف تقوم بتحقيق نجاح ايضا علي موقع Stumbleupon الذي يقوم بالعمل طريقة ” More Likes = More Views ”

عندما تقوم بالحصول علي عدد اعجابات اكثر يشاهد الصفحة الخاص بك عدد اكبر من الناس و هذا من شأنه أيضا ان يقوم بزياده فرصة حصول الموقع الخاص بك علي زيارات بواسطة الـ Action Bar

YourColor.Net

إن هذه الطريقة تضمن لك كل يوم عدد زوار ضخمن إذا قمت بتطبيقتها جيداً و بالتحديد إذا احسنت اختيار الجمل الخاصة بك التحفيذية التي تقوم بكتابتها علي الـ Action Bar فإنها التي يمكن ان تحفذ القارئ علي الضغط علي الرابط من عدمه .

و أيضاً بإمكانك تسويق روابط Back.ly في داخل اي من هذه المواقع :

  1. Scoop.it
  2. Gplus Communities
  3. Reddit.com
  4. Facebook Groups

إن هذه المواقع و بالتحديد مجتماعات Google Plus من شأنها ان تقوم بجلب لهذه الروابط زيارات كثيرة ايضا و لكن حينما تقوم بمشاركة روابط من مواقع موثوقة و تقوم بإصطحابها بوصف تحفيذي يقوم بتحفيذ القارئ للضغط علي هذه الروابط في داخل هذه المجتمعات مثل ما في هذه الصورة :

YourColor.Net

إن هذه المشاركة قامت بالحصول علي 120 زيارة من داخل مجتماعات جوجل + و عدد 22 ضغطة علي الرابط الموجود في الـ Action Bar أليس هذا ممتازاً ؟

YourColor.Net

ثاني طريقة : Twitter Trend Jacking

YourColor.Net

ايضا القيام بتسويق روابط الموقع الخاص بك علي الهاشتاجز الرائجة علي تويتر يقوم بجلب لك عدد ممتاز من الزيارات .

بهذه الطريقة سوف نقوم بالتفاعل بشكل مباشر مع الجمهور

قم بإتباع الخطوات و سوف تقوم بالحصول علي نتائج رائعه !

اولا قم بالتسجيل أولا قم بتسجيل حساب في موقع Rite Tag و بعد ان تقوم بتسجيل الدخول بالحساب الخاص بك في تويتر و القيام بالدخول إلي لوحة التحكم الخاصة بالموقع

سوف تقوم بإيجاد قائمة بالهاشتاجز التي المشهورة و التي تتصدر في شبكة تويتر الان

YourColor.Net

بعدها سوف تقوم بالضغط علي View All للقيام بالاطلاع علي القائمة بالكامل للهاشتاجز النشطة الان علي شبكة تويتر ..

و بعدها سوف تقوم بإختيار اكثرهم قرباً إلي مجال الموقع الخاص بك و من اجل الشرح سوف نقوم بتطبيق هذه الطريقة علي الهاش تاج التالي : Quote#

YourColor.Net

كما تشاهد في الصورة التالية فإنه يقوم بالقيام بعرض عدد التويتات التي يتلقاها هذا الهاش تاج في الساعه الواحده و هو 3.725 تويتة و عندما تقوم بالضغط علي الهاش تاج يظهر لك عدد الـ Re-Tweets

و عدد مشاهدات هذا الهاش تاج في الساعه الواحده هذه الاحصائيات مهمة جداً و بناء عليها سوف نقوم بتحديد اي هاش تاج سوف نقوم بإستخدامه في الخطوة القادمة التي سوف تكون بها متعة كبيرة ..

YourColor.Netسوف نقوم الذهاب إلي موقع TweetChat و نقوم بتسجيل الدخول بحساب تويتر و القيام بكتابة اسم الهاش تاج الذي قمنا بإختياره من موقغ RiteTag

YourColor.Net

و سوف يقوموا بتحويلك إلي غرفة الشات التي سنستخدمها للقيام بنشر محتوي الموقع الخاص بك الحديث المتعلق بهذا الهاش تاج و لكن بطريقة مميزة و محفذة جداً .

إن هذه الغرقة يتم القيام بتحديثها كل لحظة بأحدث التويتات التي يتم القيام بنشرها علي هذا الهاش تاج الذي قمت بإختياره

و يكون بإمكانك القيام بالتعليق عليها او عمل Retweet لها من داخل الغرفة بشكل مباشر و هذا الامر رائع جداً لأنه يسهل طريقة العمل و يقوم بتسريع العملية بشكل كبير

YourColor.Net

إن هذه المنصة سوف تقوم بمساعدتنا علي جلب عدد كبير من الزيارات و المتابعين و هذا مقابل دقائق معدودة من العمل لا تتخطي الـ 15 دقيقة كل يوم دعني اثبت لك هذا الامر !

كيف نفعل هذا : إن القيام بإستخدام Tweetchat للقيام بالرد علي المحادثات في الهاش تاجز الاكثر شهرة و هذا من شأنه أن يقوم بمساعدتنا للحصول علي زيارات مستهدفة و تفاعل ايجابي مع حساب الموقع الخاص بك الجديد علي تويتر أيضا من Followers و Retweets للتويتات الخاصة بك القادمة .

بعد القيام بالدخول علي الخاش تاج الذي قمت بإختياره داخل منصة Tweetchat

سوف نقوم بالبدء في الرد علي التويتات الحديثة في هذا الهاش تاج بمجرد ظهورها , إن عامل السرعه هنا مهم جداً , كل ما عليك القيام بفعله هو ان يكون لديك محتوي متعلق بمحتوي هذا الهاش تاج و تمبليت جاهز للرد علي جميع التويتات مع تغيير طفيف .

إن هذا هو التمبليت الذي اقوم بإستخدامه في الرد علي التويتات :-

YourColor.Net

فقط اقوم بتغيير اسم الشخص صاحب الحساب بكل مرة حتي يكون الرد موجه بشكل شخصي له مما يقوم بدفعه للتفاعل معه

إنني اقوم بتطبيق هذا الامر العشرات من المرات فإنه لا يأخذ أكثر من خمس دقائق من وقتي كل يوم و لكنني دائماً احصل علي نتائج ممتازة ..

لقد قمت بالرد علي شخص ما و كانت النتيجة ممتازة

YourColor.Net

فقط قمت بالرد علي تويته قام بإنشائها شخص عن الـ Online Business بموضوع أنشئته جديد علي احد المواقع الجديدة لدي .

و كانت النتيجة هكذا :

YourColor.Net

و للعلم إنه لم يكن الوحيد فإن هذه الطريقة قامت بجلب الكثير من الـ Retweets

YourColor.Net

YourColor.Net

حتي عندما تقوم بطلب الامر بشكل مباشر من الاخرون فربما يقوموا بهذا في هذه الصورة قمت بطلب من Julia أن تقوم بنشر موضوعاتي مع المتابعين الخاصين بها و قامت بفعل هذا

YourColor.Net

و لكنها لم تكتفي بالقيام بمشاركته من الحساب الشخصي الخاص بها فقط و لكنها قمت بنشر من حساب عملها ايضا أليس هذا امر في غاية الروعه !

و لكن هل تعلم ما هو اروع من هذا ؟

أن تقوم بتطبيق هذه الطريقة كل يوم لمدة عشرة دقايق جلب لي أكثر من 26 متابع جديد في اقل من 24 ساعه !

YourColor.Net

ثالث طريقة : Show Up In Time

YourColor.Net

و إن هذه الطريقة تقوم بالاعتماد علي التوقيت و سرعة التواجد امام الجمهور في لحظات اكتشافه لاي قطعة محتوي جديدة بالانترنت , سواء كان مجرد منشور علي الفيس بوك أو جوجل بلس أو تويتة علي شبكة تويتر او فيديو علي موقع اليوتيوب او حتي موضوع جديد ..

إنني في هذه الطريقة اقوم بالاعتماد علي Awario

YourColor.Net

بعد القيام بتسجيل حساب مجاني سوف تقوم بالدخول إلي لوحة التحكم الخاصة بك و تقوم بالبدء في إنشاء Alert

و سوف نقوم بإختيار Tipics Alert من الاختيارات الموجودة امامنا

YourColor.Net

بعد هذا سوف نقوم بكتابة الموضوع الذي يتعلق بمحتوي الموقع الخاص بنا الذي نريد في القيام بتسويقه كما هو الحال في هذه الصورة لقد قمت بإختيار Quotes

YourColor.Net

إذا اردت ان تقوم بتحديد لغة ما للـ Mentions التي تريد ان تقوم بالحصول عليها يمكنك القيام بالضغط علي كلمة More Settings و القيام بتحديد اللغة و لكننا سوف نقوم بالاكتفاء بالقيام بتحديد الموضوع الذي نقوم بإستهدافه و سوف نقوم بالضغط علي Get Mentions للبدئ ..

بعد عدة ثواني ستبدأ النتائج في الظهور من كل مكان علي الانترنت !

YourColor.Net

سوف تجد بالاعلي عدد الـ Mentions التي استطاع الموقع ان يصل لها إلي الان و ايضا بإمكانك القيام بفلترة هذه النتائج طبقاً لمصدرها بواسطة All Sources و القيام بإختيار المصدر الذي تريده مثل الفيس بوك او تويتر إلخ ..

إن العضوية المجانية تقوم بإعطائك كحد اقصي 5000 نتيجة لكل Topic و بكل تأكيد إن هذا كافي جداً فإننا لن تقوم بإستخدام ربع هذا العدد ..

بعد هذا سوف يقوم بطلب منك الموقع ان تقوم بربط الحسابات الخاصة بك علي مواقع السوشيال ميديا مثل الفيس بوك و جوجل بلس و تويتر و اليوتيوب حتي تستطيع ان تتفاعل مع النتائج قم بفعل هذا حتي نبدأ الخطوة التالية الخاصة بنا ..

سوف انقوم بفلترة المصادر حتي نستطيع من القيام بتحديد المشاركات التي سوف اظهر بها بمحتوي الموقع الخاص بي الجديد بواسطة الضغط علي All Sources من الاعلي و القيام بإختيار المصدر الذي تريد ان تبدأ به في حالتي أن لقد قمت بإختيار Google Plus

YourColor.Net

إن في هذه الصورة سوف تجد في اليسار جميع المشاركات التي تتحدث عن الـ Quotes داخل شبكة جوجل بلس في اخر 24 ساعه

و سوف تجد ايضا ما يسمي بالـ Reach لكل بوست علي حدي و هو مطابق لعدد الـ Followers الخاص بالحساب الذي قام بنشر هذا البوست .

هذا ما نريد استغلاله للقيام بالوصول إلي اكبر عدد ممكن من المستخدمين بواسطة التعليق علي البوستات صاحبة ألي Reach .

مثل الحال في هذا المثال :

YourColor.Net

و سوف تقوم بفعل نفس الشئ مع باقي المشاركات من جوجل بلس و لكن يجب ان تحرص علي ان يكون التعليق الخاص بك محفذ للقارئ ان يقوم بالضغط علي الرابط الخاص بالموقع الخاص بك او ان تترك تعليق رائع يجلب لك المتابعين علي الحساب الخاص بك .

ايضا سوف نقوم بفلترة النتائج مرة اخري و سوف نقوم بإختيار Twitter

YourColor.Net

و سوف نقوم بالرد علي التويتات صاحبة اعلي Reach ايضا بتعليق مرتبط بمحتوي التويتة حتي يكون محفذ لصاحبها ان يقوم بعمل Retweet أو Follow للحساب الخاص بك .

مثل الحال في هذا المثال :

YourColor.Net

بالبداية تقوم بعمل متابعة للشخص الذي سوف تقوم بالتعليق علي التويتة الخاصة به حتي يكون التعليق الخاص بك القادم علي المشاركة الخاصة به شخصي اكثر

و يقوم بدفعه للقيام بعمل Follow Back او ريتويت للمحتوي الذي قمت بمشاركته معه في تعليقك ..

فقط بعد العديد من الدقائق كانت هذه هي النتيجة التي كنت اتكلم معكم عنها ..

YourColor.Net

و بعد هذا سوف تستمر في القيام بنفس الشئ مع الباقي من التويتات صاحبة اعلي نسبة Reach فإن الامر لن يستغرق 10 دقائق و إن نسبة نجاح الطريقة التالية قد تتراوح احياناً ما بين 10 إلي 20% و إنها نسبة ممتازة جداً لهذا لا تقلق إذا قمت بالتعليق علي عشرة تويتات و لم يقم احد بعمل ريتويت للرابط الذي قمت بمشاركته فإنه بين ل 20 تعليق يمكن ان تحصل علي 2 إلي 4 ريتويت أو متابعه ..

نفس الشئ سوف تقوم بعمله مع الفيس بوك و اليوتيوب

YourColor.Net

و يجب ان تحرص علي الفيس بوك ان تقوم بالتعليق بصفحة الموقع الخاص بك و ليس الحساب الشخصي الخاص بك حتتي تتمكن من القيام بالحصول علي عدد لا بأس به من الاعجابات ايضا ..

إن هذه الطريقة سوف تسهل عليك نشر محتوي الموقع الخاص بك الحديث لشرائح حديثة لم تكن ان تصل لها بالطرق التقليدية نهائي و ايضا تساعد في القيام بنشر روابط الموقع الخاص بك علي مواقع السوشيال ميديا الكبري مثل تويتر و جوجل بلس و الفيس بوك و هو امر مهم للقيام بكسب ثقة جوجل في البداية .

بالنهاية هذه الصورة من داخل الحساب الخاص بي في تحليلات جوجل لمصادر الزيارات في اخر 24 ساعه تقوم بتوضيح مدي فاعلية هذه الطرق ..

YourColor.Net

مثل ما تري 483 زيارة في 24 ساعه فقط من تسويق محتوي الموقع الخاص بك علي المواقع الذي شاركتها معكم في هذا الموضوع ..

اتمني أن اكون قد وفقت في القيام بتقديم اكثر من حل “مجاني” للقيام بتسويق محتوي الموقع الخاص بك الحديث و القيام بالحصول علي عدد ممتازة من الزيارات اليومية المستهدفة .

إذا تمتلك اي سؤال او استفسار لا تتردد في القيام بطرحه و سوف اقوم بالاجابة عليه

و لا تنسي ان تقوم بمشاركة هذا الموضوع مع اصدقائكم 😀 .

مهاب البوشي

مهاب البوشي

مهاب البوشي ، مؤسس شركة ترويج 'Trweeg.Com' و مسئول السيو و التسويق في ورشة لونك و مدير اكاديمية ورشة لونك التعليمية .

16 تعليق

Your Header Sidebar area is currently empty. Hurry up and add some widgets.