كيف أنقذ موقعي من عقوبات تحديث جوجل باندا و جوجل البطريق ؟

من الأشياء المهمة جدا أن تقوم بوضع استراتيجية بحيث لا تقع في عقوبة جوجل البطريق , جوجل باندا .

كيف تجعل موقعك عير مخالف لـ تحديثات البطريق و الباندا :

تفادي تحديثات جوجل البطريق و جوجل باندا

تفادي تحديثات جوجل البطريق و جوجل باندا

ارفع جودة المحتوي الخاص بموقعك :

كل ما يكون محتوي الموقع الخاص بك بجودة عالية كلما كان صعب أن يقوم جوجل بمعاقبة الموقع الخاص بك و كما يقوم مات كاتس “المحتوي هو الملك” من وظائف جوجل باندا الأساسية هي القيام بمحاربة المواقع التي تقوم بسرقة المحتوي أو المحتوي الردئ و المكرر فيجب أن يكون محتوي الموقع الخاص بك حصري و جديد و بجودة عالية لتتفادي عقاب Google Panda .

حدث الموقع الخاص بك بإستمرار :

أن من أسباب معاقبة جوجل باندا للموقع الخاص بك هو أن محتوي الموقع الخاص بك أصبح لا يصلح أو لا يقوم بإفادة الزائر , مثلا الدراسات و النتائج التي اصبحت قديمة أو معلومات خاطئة .

و لهذا لو كان الموقع الخاص بك يوجد به أخطاء في المعلومات التي تقدمها للزائر او المعلومات التي غير مفيدة فقم بتحديثها أو قم بكتابة محتوي جديد و متوافق مع اساليب السيو .

تكثيف الكلمات المفتاحية :

و هذا يعني انه ان كان محتوي الموقع الخاص بك به كلمات مفتاحية في كل جزء و ليس لها فائدة و انما قمت بإضافتها لكي تقوم بتنبيه عناكب البحث بها فإن جوجل باندا سوف تعاقبك و لذذلك يجب ان تقوم بكتابة الكلمات المفتاحية بشكل طبيعي و في مكانها الصحيح و في سياق الموضوع .

الجزء الخاص بالـ Density أو نسبة وضع الكلمات الدلائلية في الموضوع :

أنا أقول لك أن لا يوجد أي نسبة مُعينة للقيام بإضافة الكلمة المفتاحية في الموضوع فالان لم يصبح لها أي فوائد فلا تربط نفسك بها قو بوضع الكلمات الدلائلية بصورة طبيعية ولا تلتزم بعدد مُعين .

لا تكرر المحتوي :

إن تكرارك لمواضيع موقع اخر أو موضوعات من الموقع الخاص بك فهذا خطاً وثق كل الثقة ان الموقع الخاص بك سوف يعاقب من جوجل باندا و سوف تخسر كل النتائج الخاصة بموقعك في محركات البحث و لن يتعافي قبل ستة شهور لذا فلا تعرض موقعك لمثل هذه المشاكل فلابد أن يكون المحتوي حصري و غير مسروق (اكتشف المحتوي الحصري من المحتوي المسروق)

و إذا لا تعرف كيف تقوم بإحضار مواضيع حصرية فأنا أقدم إليك هذا الموضوع : طرق الحصول علي مواضيع حصرية مجاني

أعمل علي زيادة حجم محتوي الموقع الخاص بك :

كلمات المقال لا يوجد لها عدد محدد و لكن يجب أن لا يقل عن 300 كلمة فإنه كلما كان الموضوع عدد كلماته أكبر فسوف يكون غني و أفضل و مفضل لدي محرك بحث جوجل و افضل الموضوعات التي تزيد عن 1,000 كلمة فهذا سوف يساعدك في السيو و لكن علي اي حال قم بالمقارنة بينك و بين المنافسين كي تعرف حجم المحتوي لديهم قم بإنشاء أفضل منه لتقوم بتفادي عقاب جوجل الباندا .

دائما تكون محددا :

الموقع الخاص بك يجب أن يكون متخصص في مجال محدد , مثلا لو الموقع الخاص بك كان في تخصص الربح من الانترنت فلا تقوم بنشر موضوعات عن الطبخ أو الملابس .

نسق صفحات موقعك :

لو كان الموقع الخاص بك غير منسيق جيدا فإن هذا ربما سوف يؤدي إلي إصدار عقوبة من جوجل باندا للموقع الخاص بك ” جوجل باندا مُقيم في الموقع الخاص بك إقامة دائمة فلا تحاول القيام بإزعاجه بأي شكل” .

إن تنسيق الموقع بشكل ممتاز سوف يجذب الزائرين الي الموقع الخاص بك و يقوم بزياده مدة بقائهم لذلك يجب أن تقوم بإختيار تصميم و الوان مريحة للعين .

قم بكتابة محتوى يستحق الترابط معه :

عندما تقوم بكتابة محتوي مميز و جديد سوف تجد ان الزوار تقوم بربط موقعهم بالموقع الخاص بك بمعني عمل باك لينك طبيعي للموقع الخاص بك و سوف يقومون بمشاركته علي شبكات التواصل الاجتماعي و المنتديات .

السبام و الباك لينك :

إن العديد من مالكين المواقع يظنون انهم عندما يقوموا بإنشاء باك لينك بعدد كبير فإنه سوف يتصدر محركات البحث و يظنون انه العامل الأهم فلا الصعود علي نتائج البحث و يوجد منهم من يستخدم برامج و سكربتات نشر بطريقة كبيرة جدا و يظنون ان العدد هو المقياس , لكن في الحقيقة ان العملية ليست بالعدد و الباك لينك ليست المقياس الوحيد في السيو و تصدر نتائج البحث ايضا البطريق يعاقب هذه الطريقة لانها تُعتبر سبام و بدلا من ان تقوم برفع مستوي موقعك بأنه هكذا سوف تخسر كل شئ .

يجب أن تقوم بتعلم بناء الباك لينك بجودة عالية للموقع الخاص بك و القيام بكتابة محتوي حصري يستحق الارتباط به بصورة طبيعية .

خلاصة الموضوع :

إن كتابتك لموضوعات حصرية و تكون عالية الجودة و القيام ببناء باك لينك بصورة طبيعية لا تقوم بتريب محرك بحث جوجل و القيام بحصولك علي استفادة من الموقع الخاص بك سوف يحميك من تحديثات جوجل باندا و جوجل البطريق معا و هذا لأن هدف جوجل الأول هو أن تقوم المواقع الأفضل و الجيدة بالصعود إلي الصفحة الأولي ليحصل المستخدم علي ما يريد و يبقي يستخدم جوجل ولا يذهب لمحركات بحث أخري مثل بينج أو ياهو .

تحياتي , مهاب البوشي