اكاديمية ورشة لونك

ما هو سكايب Skype و كيف يعمل ؟

إن البقاء علي اتصال مع الاصدقاء و العائلة مع وجود مسافات كبيرة بينهم اصبح امر اعتيادي بحكم الدراسة في الخارج او العمل بالخارج .. الخ يعني مع اختلاف الاسباب ، و الاتصال من دولة إلي دولة و ما شابه امر مكلف بعض الشئ و بالنسبة للرسائل فيجب ان تسئل نفسك هذه الاسئلة ، هل سوف تصل في الوقت المحدد ؟ ما كان عنوانهم ؟ و ما هو رقم هاتفهم ؟ الخ و اسئلة اخري و طبعا هذا كله بجانب الدمغات و التكلفة .

الحمد لله، فإن الانترنت إلي حد كبير جعل هذه الامور و المخاوف شيئاً من الماضي ! و حان الوقت لإستخدام برنامج سكايب الذي هو احد ابسط الحلول و اقل التكلفة في برامج الاتصالات .

لهذا ، ما هو سكايب بالضبط ؟

إن سكايب هو برنامج اتصال متعدد يمكنك إستخدامه علي الكمبيوتر او الهاتف و الاتصال و التواصل مع الناس مجاناً سواء شات كتابي او صوتي و أكثر و أيضا يمكنك من خلال برنامج سكايب الاتصال علي الهواتف العادية و لكن سوف تدفع القليل من المال .

للبدء ، قم فقط بتحميل و تثبيت سكايب علي جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، و ابحث عن مستخدمين سكايب الاخرين للقيام بإضافتهم ، و لن تحتاج لتذكر بيانات حساباتهم في كل مرة تتصل بهم فبمجرد الاتصال بهم مرة سوف ينضموا في القائمة لديك .

و التحدث معهم في اي وقت هو امر متروك لك ، فيمكنك تبادل بعض الرسائل القصيرة السريعة ، او الاتصال بهم صوتيها ، او بالفيديو و طبعا إذا كنت تمتلك كاميرا ، و هذه طبعا بداية لما تستطيع فعله علي سكايب فيوجد سبعة من المميزات الرئيسية لسكايب .

كيف يعمل سكايب : 7 طرق رئيسية لاستخدام سكايب

1. إرسال رسائل نصية قصيرة فورية

فقط اكتب ما تريد ان تقوله ، و اضغط علي زر “Send” ! و ايضا بإمكانك وضع الصور و الرموز العاطفية “المشاعر” مثل ( 😀 😛 🙂 🙁 ) .

YourColor.Net

2. إجراء مكالمة هاتفية

بهذه الطريقة سوف ننسي لعبة التخمين إذا كان الشخص مشغول او لا او حتي في المنزل او لا ، فإن سكايب يظهر لك توافر هذا الشخص في كل الاوقات ، و طبعاً بالاضافة إن نقول وداعاً لرسوم الهاتف الكبيرة و هذا لأن الاتصال علي برنامج سكايب مجاني .

YourColor.Net

3. الدردشة وجها لوجه باستخدام الفيديو

إذا كان لديك كاميرا ويب فإمكانك ان تتحدث فيديو مع اي شخص  و مشاركة ما يجري في المكان الذي تعيشون فيه الآن حرفياً ! بإمكانك حتي مشاركة شاشة الكمبيوتر الخاص بك مع هذا الشخص ، و هذا طبعا مفيد إذا كنت بارع في التكنولوجيا و تريد شرح شئ مُعين فيديو و هذا سوف يوفر عليك الكثير من التعب طبعاً .

YourColor.Net

4. ترك رسالة مسجلة فيديو او صوت

إذا تريد ان تتكلم مع شخص ما و هو مشغول او غير موجود بإمكانك ترك له رسالة مُسجلة بكل سهولة سواء صوتية او فيديو .

YourColor.Net

5. إرسال واستقبال ملفات الكمبيوتر

إن موضوع ارسال مرفقات سواء صورة او ملف إلخ امر صعب و هذا لأنك تكافح و تقوم بإنشاء رسالة علي البريد الالكتروني ، إنك يمكنك و بكل سهولة ارفاق صورة او ملف اثناء المحادثة بكل سهولة علي سكايب و بدون تعب او مجهود كبير و دون الحاجة إلي التنقل لمكان اخر .

YourColor.Net

6. إنشاء مكالمة صوتية او فيديو جماعية

إذا كنت تريد لم شمل الاسرة ، او تريد إنشاء مؤتمر مع افراد العمل او تريد التحدث مع اصدقائك فإمكانك عمل مكالمة صوتية او فيديو علي سكايب بكل سهولة .

(مصدر الصورة : Skype -- https://support.skype.com/en/faq/FA2831/how-do-i-make-a-group-call-in-skype-for-windows-desktop?)
(مصدر الصورة : Skype — https://support.skype.com/en/faq/FA2831/how-do-i-make-a-group-call-in-skype-for-windows-desktop?)

7. البقاء على اتصال أثناء التنقل

إن سكايب يعمل علي الهواتف الخاصة بكم ، و الاكسسوارات الذكية إلخ و بهذه الطريقة يمكنك البقا علي اتصال مع الاشخاص المهمية بالنسبة لك بغض النظر عن اين تتجه .

مصدر الصورة : kype via Google Play -- https://play.google.com/store/apps/details?id=com.skype.raider&hl=en
(مصدر الصورة : Skype في Google Play — https://play.google.com/store/apps/details?id=com.skype.raider&hl=en)

و هكذا فإننا انتهينا ، إن برنامج سكايب مجاني و متاح للجميع و سهل الاستخدام و من افضل برامج الدردشة و الاتصال و يمكنك متابعة الكورس الخاص بنا “كيفية استخدام برنامج سكايب Skype للمحادثات الكتابية و الصوتية” .

و لا تنسي ان تلقي نظرة علي academy.yourcolor.net فإننا نمتلك الكثير من الشروحات في مجالات مختلفة و عن مواقع كثيرة و خدمات كثيرة .

مهاب البوشي

مهاب البوشي

مهاب البوشي ، مؤسس شركة ترويج 'Trweeg.Com' و مسئول السيو و التسويق في ورشة لونك و مدير اكاديمية ورشة لونك التعليمية .

اضف تعليق

Your Header Sidebar area is currently empty. Hurry up and add some widgets.