اكاديمية ورشة لونك

مميزات إستخدام أوبن كارت لـ ” تصميم المتاجر الإلكترونية “

إن عربة التسويق أوبن كارت المفتوحة المصدر في تصميمها علي أنظمة إدارة قواعد البيانات الخاصة بقواعد بيانات PHP و بالطبع MySQL و هي برأي واحده من أروع منصات تطوير عربات الشراء و المتاجر الإلكترونية بل إنها تكاد تكون بحق أفضل عربة شراء مجانية علي الإنترنت , و أفضل منصة لتطوير مواقع التجارة الإلكترونية .

منذ أن عُرفت , تم إصدار الكثير من الإصدارات تباعا لتعطي للمستخدم خبرة رفيعة المستوي توفي الحاجة إلي تقديم عربة التسوق المعدة لمهمة معينة الهيكل الخاص بعربة أوبن كارت و المطورون الذين يعملوا علي أوبن كارت يميلون إلي القول بأنها أفضل نظام تسوق علي الإطلاق , و يضيفون أنها تتحسن يوما بعد يوم .

في الواقع , عربة التسوق ” أوبن كارت ” منصة تطوير سهلة و ثابتة و أمنة و شديدة المرونة .

إن ما يتعلق بإدارة المتاجر الإلكترونية , فيوجد قضية دائما تعرض نفسها بإستمرار , و هي قضية العملات , و اختلافها من دولة لأخري , و في نفس الوقت هناك حاجة إلي تحويل العملات حينما تتم معاملات دولية – من دولة إلي أخري – و يحدث فيها تحويل النقود .

إن أوبن كارت المطورة في بريطانيا , غير قاصرة علي المتسوقين في المملكة المتحده وحدهم , بل إن أوبن كارت تدعم التجارة و التسوق علي مستوي العالم , مع خلفيتها الذكية , و أدائها العالي , حيث يمكن التحكم باللغات و العملات بسهولة جدا .

و أيضا فيما يتعلق بالقوالب – و هي الناحية الجمالية نوعا ما – فإن أوبن كارت تعطي ميزة التحكم الكامل لمدير الموقع عن طريق إدارة القوالب الميزة الرائعة التي فيها هي أنها جيده في ترجمة صفحات المواقع , إضافة فإن أوبن كارت سريعة للغاية في إكمال و تكميل قالب مخصص لموقع ما .

في مقارنة مع ماجنتو و Prestashop و الكثير غيرهما من البرامج الأجنبية و العربية فإن أوبن كارت تأخذ وقت أقل لإكمال أي تكامل مطلوب للقالب المراد علاوة علي ذلك فإن القالب الأصلي لـ أوبن كارت لطيف جدا لتقوم و  سهل جدا للتعديل و التخصيص و العيب الوحيد برأيي في أوبن كارت هو في التنسيق .. فقط مطلوبا من المستخدم أن يصرف نظر عن التنسيق الأفتراضي .

منصة التصميم في أوبن كارت وَضعت جيدا لتقدم نحو أكثر من خمسة و تسوعون بالمائة من ما يريده معظم الأفراد من نظام تم تطويره للتجارة الإلكترونية إنها سهل التنصيب و التركيب و الإستخدام علي الفور , و البدء في إضافة منتجات جديدة بعيد عن التعقيد تماما , و هو في الواقع عامل جذب يتفوق علي الأخرين مثل ماجنتو و Oscommerce و البرامج العربية المشابهة .

إن مميزات العمل علي أوبن كارت هي التالية :

  1. عربة التسوق من الممكن تصميمها للتوافق مع 20 بوابة دفع مختلفة و هذا حسب رغبتك .
  2. تدعم اختيارات العملات المتعددة بناءا علي الدولة المختارة .
  3. تعمل بالتزامن مع Microsoft IIS، Apache، PHP وأخيراً MySQL .
  4. امتدادات متعددة لتختار منها ما يناسبك .
  5. ميزة إضافية للقيام بإظهار المنتجات المتشابهة و حساب أوزان الشحنة .
  6. أدوات كثيرة لعمل نسخة احتياطية و استعادة للبيانات .
  7. حرية اختيار شكل التقرير المراد , بناءاََ علي أسس مهمة لإيجاد المعلومات المتعلقة بالمبيعات , و إظهار المنتجات , و المنتجات المشتراة .
  8. إدارة المخزن مثل ( تطبيقات B2B ) (تعامل أصحاب العمل مع بعضهم البعض) و تقسيم العملاء إلي مجموعات متباينة .
  9. إعداد خاصية إنها عملية التسوق و بدء الرفع Checkout و تيسيرها بشكل أسرع يكفل سرعة التحويلات .
  10. أوبن كارت صديقة لمحركات البحث , و سهلة في تهيئة السيو و تساعدك للحصول علي ترتيب عالي في محرك بحث جوجل .
  11. و أخر شئ فإن ” أوبن كارت ” مجاني و لا تحتاج لإشتراكات سنوية باهظة الثمن لإستخدامها .

إن اليوم أصبحت التجارة الإلكترونية أمر مهم جدا و أمر أساسي لكل الشركات , بغض النظر عن الطرق التقليدية في التسويق و ذلك لأنها تقوم بزياده الأرباح و تعد مصدر للعملاء من مختلف دول العالم و أيضا إن بناء مواقع للتجارة الإلكترونية أصبح سهل جدا مع أوبن كارت .

مهاب البوشي

مهاب البوشي

مهاب البوشي ، مؤسس شركة ترويج 'Trweeg.Com' و مسئول السيو و التسويق في ورشة لونك و مدير اكاديمية ورشة لونك التعليمية .

اضف تعليق