اكاديمية ورشة لونك

نصائح مهمة لاختيار الجامعة المناسبة للدراسة بالخارج

إن أسلوب التدريس و تجربة الدراسة يختلف من جامعة لاخري ، و اختيار الجامعة المناسبة للقدرات و المهارات الخاصة بك تساعدتك علي البدء في تجربة مفيدة في دراستك بالخارج ، و للقيام بتحقيق هذا يجب عليك القيام بإتباع النصائح الموجودة بهذا المقال .

أولاً : التخصص الدراسي

بعد القيام بتحديد الشهادة الاكاديمية التي تريد القيام بالحصول عليها ، يجب ان تقوم بتضييق نطاق البحث الخاص بك للقيام بتحديد الخصص الدراسي الذي تريد القيام بدراسته ، قم بالبدء في البحث عن الجامعات التي تتيح دراسة هذا التخصص ، حيث إن هذا يقوم بمساعدتك علي القيام بالابتعاد عن البحث العشوائي عن الجامعات ، مما يؤدي إلي ضياع الوقت الخاص بك دون اي فوائد .

بإمكانك القيام بالاعتماد علي المواقع الالكترونية لهذه الجامعات بشكل اساسي لكل معلومات حولها سواء المتعلقة بالتخصصات المتاحة فيها او غيره .

مهم : كتب يجب قرائتها قبل السفر للدراسة بالخارج

ثانياً : متطلبات القبول

يجب ان تتعرف علي متطلبات القبول في العديد من الجامعات ، و يجب أن تتأكد من ما إذا كان بإمكانك استيفائها أو لا ، و إذا كانت الامكانيات المادية الخاصة بك لا تسمح لك بالقيام بإستكمال دراستك بالخارج ، ففي هذه الحالة يجب ان تقوم بتركيز بحثك علي الجامعات التي تقوم بتقديم منح دراسية للطلاب ، و يجب أن تتأكد من إنك تمتلك القدرات العقلية التي تتناسب مع كمية العمل و الجهد الذي تحتاجه الجامعة التي سوف تقوم بإختيارها .

قد يعجبك أيضا : عايز تتعلم في بلاد بره ؟ .. منح دراسية بالخارج لتحقق أحلامك

ثالثاً : الطلبة و الخريجون

بإمكانك القيام بالتواصل مع طلبة و خريجي هذه الجامعات بواسطة مواقع التواصل الاجتماعي ، لتتعرف منهم علي طبيعة الدراسة بهذه الجامعات و المشاكل التي يمكن ان تقوم بمواجهتك فيها .

بعد القيام بجمع المعلومات ، احرص علي القيام بفرزها و فرق بين الحقائق الهامة و الاشاعات و المبالغات التي لا يوجد قيها لها مثل “القيام بالحصول علي قبول في هذه الجامعة صعب جداً” .

رابعاً : التجهيزات

تأكد من أن الجامعة مزودة بتجهيزات تقوم بدعم البرامج العملية و التطبيقية و البحثية للدراسة ، فإن الجامعة الفقيرة في التجهيزات الخاصة بها لا تقوم بتقديم تعليمها بجودة عالية ، خاصة في المجالات البحثية .

خامساً : ملف لكل جامعة

قم بكتابة المعلومات المهمة التي قمت بتجميعها ، و قم بصنع ملف لكل جامعة ، حتي لا تنسي اي معلومة او تخلط بين نظام و متطلبات الدراسة بين الجامعات التي قمت بإختيارها .

سادساً : تواصل

بعد ان تقوم بتحديد عدة جامعات و تري إنها الافضل في الجودة التعليمية و التكاليف الدراسية بالنسبة لك ، قم بالبدء في التواصل معها ، لتتعرف علي الفرص المتاحة للطلاب الدوليين للدراسة فيها .

مهاب البوشي

مهاب البوشي

مهاب البوشي ، مؤسس شركة ترويج 'Trweeg.Com' و مسئول السيو و التسويق في ورشة لونك و مدير اكاديمية ورشة لونك التعليمية .

اضف تعليق

Your Header Sidebar area is currently empty. Hurry up and add some widgets.