اكاديمية ورشة لونك

هل الاستضافة تؤثر علي سيو موقعك ؟

هل تؤثر استضافة المواقع علي سيو الموقع الخاص بك

هل تعلم إن استضافة الموقع الخاص بك تقوم بالتأثير بشكل ضخم علي ترتيب الموقع الخاص بك في نتائج محركات البحث ؟

إذا أنت تقوم بإستخدام استضافة مجانية أو رخيصة , يجب عليك أن تتوقف علي الفور و القيام بالانتقال إلي استضافة مواقع و يمكنك الاعتماد عليها و تكون موثوقة و مُستقرة و أمنة .. و سوف نتكلم في هذا الموضوع عن مواصفات الاستضافة التي تناسب الموقع الخاص بك .

حاليا دعونا نقوم بالتحدث عن سبب اختيار افضل استضافة مواقع و ما هي الطريقة التي تؤثر علي السيو الخاص بالموقع الخاص بك ؟

إن الاجابة واضحة , إذا أنت تريد أن تقوم بإعطاء تجربة أفضل لزوار الموقع الخاص بك , فإنت تريد إستخدام استضافة بأداء رائع و سرعة عالية و استقرار دائم .

إن استضافة المواقع تقوم بتالحديد علي اساس قاعدتين اساسيين :

1. مدي استقرار الاستضافة أو السيرفر و عدم توقفه

إن مشاكل توقف السيرفر المفاجئ علي فترات كبيرة يؤدي إلي نتائج كارثية للموقع الخاص بك و ليس فقط من توقف الزوار في هذه الفترة و انما إلي نفور الزوار و المتابعين من الموقع الخاص بك و بالتالي إلي قلة معدل الترافيك و الزيارات المستهدفة و بالاضافة إلي إن محرك بحث جوجل سوف يطيح بالمركز الخاص بك في نتائج البحث فإن القاعده الأهم عن محرك بحث جوجل و باقي محركات البحث هي ملاءمه الموقع للزائر .

يجب عليك تذكر لا يجب أن تخسر الزوار الخاصين بك ولا المركز الخاص بك في نتائج البحث , إن التوقف المتكرر لاستضافة الموقع الخاص بك يؤدي دائما إلي معاقبة موقعك من قبل محرك بحث جوجل .

2. سرعة استضافة الموقع او السيرفر

في حالة كنت علي علم بهذا أو لا , فإن محرك بحث جوجل يجعل سرعة تحميل الموقع الخاص بك واحده من أهم العوامل لترتيب الموقع الخاص بك .

إذا كان الموقع الخاص بك يقوم بأخذ وقت كبير لتحميل الصفحة , فإن هذا سوف يقوم بالتأثير علي ترتيب الموقع الخاص بك في البحث و سوف تحصل علي ترتيب منخفض للكلمات الرئيسية الخاصة بموقعك .

إن محرك بحث جوجل يقوم بمكافئة المواقع التي يتم تحميلها أسرع (صفحات الويب التي تقوم بإستغراق أقل من ثلاثة ثوان في التحميل) بواسطة القيام برفع ترتيبها في نتائج البحث .

جميعنا نعلم أهمية سرعة مدة تحميل الموقع , و لا أحد يحب أن ينتظهر كثيرا حتي يتم تحميل الصفحة , و سوف يقوم الزائر بالتوجه إلي المواقع الأخري التي تقوم بالتحميل بشكل أسرع , و يمكن أن تخسر زوار جدد قد لا يقوموا بتكرار تجربة الدخول إلي الموقع الخاص بك !

إذن ما هو الحل ؟

قبل القيام بالبدء في تصميم و برمجة الموقع فإنه يجب عليك أن تقوم بالتأكد من جودة المستضيف فإن إستقرار الاستضافة عامل مهم و اساسي لنجاح الموقع الخاص بك و ايضا قم بإتسخدام خدمة استضافة موثوقة بها و مضمونة و سريعة و قم بالتأكد من خدمة النسخ الاحتياطي بشكل منتظم من مزود الاستضافة للقيام بالتأكد من ان الموقع الخاص بك في أمان من فقد البيانات .

تحياتي , مهاب البوشي

مهاب البوشي

مهاب البوشي

مهاب البوشي ، مؤسس شركة ترويج 'Trweeg.Com' و مسئول السيو و التسويق في ورشة لونك و مدير اكاديمية ورشة لونك التعليمية .

اضف تعليق