حصريا علي اكاديمية ورشة لونك في قسم إدارات المحتوي نقدم لكم إحدي عشر 11 نظام إدارة محتوي مشهور و رائع و سهل .

ما هو نظام إدارة المحتوي ؟

هو نظام يساعدك علي القيام بمتابعة كل جزء من محتوي الموقع الخاص بك كما ان من مميزاته انه لا يقوم لطلب معرفة بتقنية او مهارات للقيام بإدارة الموقع أو القيام بعمل صيانة عليه و إنشاء المواقع عليه سهل جدا و يوجد الكثير من نظام ادارة المحتوي و سوف نتكلم عنها بالتفصل .

أول نظام إدارة محتوي ” ووردبريس “

YourColor.Net

سكربت ووردبريس

إن الووردبريس WordPress هو نظام إدارة محتوي مفتوح المصدر و يحتوي علي الألاف من إضافات ووردبريس المجانية و الكثير من قوالب ووردبريس المجانية و نظام الووردبريس هو نظام مجاني (متاح للجميع) و يمكنك التعديل عليه لانه مفتوح المصدر .

ثاني نظام إدارة محتوي ” دروبال “

سكربت دروبال

سكربت دروبال

إن نظام إدارة المحتوي دروبال drupal مفتوح المصدر يمكن لأي شخص القيام بالتعديل عليه و يمكنك من خلال دروبال القيام بإنشاء عدة أنواع من المواقع لانه به الكثير من المميزات التي تساعدك علي القيام بإنشاء مواقع بمجالات مختلفة و به قوالب دروبال مجانية تساعدك علي ذلك .

ثالث نظام إدارة محتوي ” جوملا “

سكربت جوملا

سكربت جوملا

إن نظام إدارة المحتوي جوملا حاصل علي الكثير من الجوائز و Joomla يمكنك من القيام بإنشاء المواقع و تطبيقات الإنترنت القوية و أيضا من مميزاته إنه سهل الإستخدام و من أحد الأسباب اللتي جعلت جوملا من اكثر البرمجيات شعبية إمكانيته علي التوسع و من أفضل مميزات هذا النظام إنه مفتوح المصدر (متاح للجميع) .

رابع نظام إدارة محتوي “سلفر ستريبي “

سكربت سلفر ستريبي

سكربت سلفر ستريبي

نظام SilverStripe هو نظام سهل جدا في الإدارة و متخصص و أيضا يوفر لك نماذج أمنية و تعدد اللغات و يوجد الكثير من مواقع الحكومات و الشركات و المنظمات تقوم بإستخدام هذا النظام و هذا النظام يعتمد علي برمجة PHP5 .

خامس نظام إدارة محتوي ” فروج “

سكربت فروج

سكربت فروج

إن نظام Frog CMS هو نظام يقوم بتوفير أدوات ضرورية للقيام بإدارة المحتوي و هذا يتم بإستخدام الأناقة و البساطة فإن نظام فروج خفيف و سريع و يقوم بإعطاء للعملاء قدرة علي القيام بتغيير المحتوي بدون أي مشاكل .

سادس نظام إدارة محتوي ” MODX “

سكربت MODX

سكربت MODX

يمكنك من خلال نظام MODX القيام بعمل تطبيقات مخصصة و هذا دون أن تحتاج إلي القيام بتعلم نظم قوالب معقدة .

سابع نظام إدارة محتوي ” dotCMS “

سكربت dotCMS

سكربت dotCMS

إن نظام dotCMS يقوم بتوفير لك الوقت الكبير و المشاريع التي تحتاج لأسابيع للقيام بإنجازها يمكنك من خلال نظام dotCMS القيام بعملها في خلال أيام .

ثامن نظام إدارة محتوي ” Contao “

سكربت Contao

سكربت Contao

نظام Contao به معايير أمنية عالية و يقوم بالسماح لك بالقيام بتطوير محرك بحث الموقع و بها العديد من النماذج و الإضافات و يمكنك القيام بتثبيتها بكل سهولة و هذا النظام مفتوح المصدر .

تاسع نظام إدارة محتوي ” Radiant “

سكربت Radiant

سكربت Radiant

إن نظام إدارة المحتوي Radiant نظام مفتوح المصدر و متاح للجميع و مصمم للفرق الصغيرة و يقوم بتوفير الإدارة للمستخدم .

عاشر نظام إدارة محتوي ” ExpressionEngine “

سكربت ExpressionEngine

سكربت ExpressionEngine

نظام إدارة محتوي ExpressionEngine هو مصدر قوي لمنصة المحتوي و اطار مفتوح المصدر و سهل و خفيف و يستطيعون محترفين الويب القيام بإنشاء موقع جميل أو تطبيق خيالي و الألاف من الاس تقوم بإستخدام “EllisLab” للقيام ببناء التطبيقات الخاصة بهم و يقوم بتوفير لك القدرة علي تصميم ملفات قالب في ساعات بسيطة .

نظام ادارة المحتوي الحادي عشر ” concrete5 “

سكربت concrete5

سكربت concrete5

هو نظام إدارة محتوي مفتوح المصدر و يقوم بتوفير لك الكثير من الإضافات و أنت تستطيع من خلاله القيام بعمل موقع محتوي بسيط و سهل .