حصريا علي اكاديمية ورشة لونك نقدم لكم ثلاثون نصيحة للمبتدئين في مجال الإنترنت لتهيئة موقعك لمحركات البحث بطريقة سليمة .

  1. إذا كان الموقع الخاص بك يعتمد بشكل أساسي علي الـ drop down menus و الصور فيجب عليك أن تقوم بتزويد الروابط النصية في صفحات الموقع لتقوم بمساعدة عناكب البحث أن تقوم بالتجول في الموقع الخاص بك .
  2. يجب أن تهتم بالقيام بنشر محتوي فريد و مُميز و يكون حصري يعني غير مكرر علي الموقع يجب أن تتعلم دايما إن “المحتوي هو الملك” .
  3. يجب أن تقوم بتهيئة شبكة من الروابط الخارجية للموقع الخاص بك Quality Backlinks و يجب أن تتذكر دائما إن لا يوجد سبب مفيد لأن موقع إنه يشير إلي الموقع الخاص بك بـ Backlinks فإنك لا تحتاج إلي هذا الرابط .
  4. إن البيج رانك جزء صغير من خوارزميات الترتيب في محرك بحث جوجل فلا تهتم به بزياده عن الحد .. و في أغلب الأحيان تجد موقع لديه بيج رانك قليل و يصعد في الترتيب علي موقع أخر أكبر منه في البيج رانك و هذا بسبب الاهتمام بباقي العوامل .
  5. يجب أن تقوم بإختيار Title Tag فريد و شامل للكيورد المستهدفة في كل صفحة من صفحات الموقع الخاص بك و هذا مع القيام بوضع اسم البراند في نهاية العنوان .
  6. القيام بالإستمرار و التجديد الدايم في كتابة المحتوي من أهم عوامل ثقة عناكب البحث في الموقع الخاص بك .
  7. إذا صفحات الموقع تحتوي علي روابط .. من الأفضل وجود الكلمات كنص علي الروابط بدل من كلمة “اضغط هنا” من الأفضل أن تكون هكذا “فنون التصميم” .
  8. يجب أن تقوم بالإهتمام بالكلمات المفتاحية الطويلة و التي يجب أن يحتوي علي موقع الشركة الخاصة بك لتقوم بتحقيق ترتيب في البحث المحلي مثال “تصميم مواقع في الشرقية” .
  9. يجب تهيئة الموقع لمحركات البحث و يجب أن تبدء من التصميم و البرمجة و تجعلهم أول أولوية و أهم شئ .
  10. قم دائما بفحص موقعك من المحتوي المتكرر “Duplicate Content” و قم بتحويل الصفحات المكررة الي “Redirect 301” .
  11. قم بالتأكد من عدم وجود Index.html أو default.php في صفحة الرئيسية في موقعك .
  12. إن إمتداد روابط الموقع الخاص بك لا يأثر كثيرا في الـ SEO فإنت يمكنك القيام بإستخدام html أو htm أو asp أو بي اتش بي أو أي امتدادات أخري .
  13. غذا الموقع الخاص بك ظاهر جديد و يحتاج إلي أرشفة سريعة فوجود روابط له في مواقع كبيرة و موثوقة فإن هذا يفيد بالغرض .
  14. إذا كان موقعك به محتوي قليل يعني مجاله “البيزنس” قم بربطه بمدونة لتقوم بتجديد المحتوي بشكل دائم و قم بنشر عليها مقالتين أو ثلاث مقالات أسبوعيا .
  15. إن المهم في بناء الروابط الكَيْف و ليس الكَم فإن عدد قليل من الروابط الموثوقة أفضل بكثير من أعداد كبيرة و يمكن أن تُضر موقعك و تجعلك في النهاية .
  16. وجود الكلمات “Keywords” في المحتوي ليس مهم إذا كانت سوف تظهر علي شكل حشو بدون فائدة .. و هذا علي عكس عوامل الثقة في استخدام الـ Keywords بشكل مبالغ فيه و غير مفيد للزائر أو القارئ لأنها سوف تحتسب عليك و ليس لك و لهذا ظهر مصطلح الـ Keyword Density لتقوم بحسب نسبة تكرار الـ Keyword فى المحتوى .
  17. و من الأفضل أن تقوم بوضع وصف قصير و بسيط لكل رابط و يكون شامل الـ Keyword .
  18. إذا تقوم بإستخدام Shared Server قم بفحص دائما المواقع التي معك علي نفس السيرفر و قم بالتأكد من عدم وجود مواقع تمت معاقبتهم من قبل جوجل و هذا ممكن يأثر علي ترتيب موقعك .
  19. قم بإستخدام الطرق التي تقوم بإخفاء معلومات صاحب الموقع ممكن يعامل علي إنه Spam من محركات البحث .
  20. عند القيام بكتابة موضوع علي مدونتك قم بالتأكد من القيام بتهيئة الـ Title Tag للموضوع بعيد عن عنوان الصفحة نفسها .
  21. إذا موقعك سهل التصفح للمستخدم فهذه من عوامل رفع الـ Organic Ranking بشكل كبير لأن هذا يسهل علي المستخدمين القيام بالتعامل معه و علي المحركات التجول به .
  22. قم بنشر روابط للأخرين في نفس المجال الخاص بك في المدونة الخاصة بك لتقوم بتشجيعهم علي نشر روابط لك في المواقع الخاصة بهم .
  23. إن الروابط المدفوعة غير مفيدو للسيو و هذا ممكن يفيدك في زيادة بعض الزيارات فقط و لكنها سوف تضر بالسيو .
  24. إن من المهم القيام بالتركيز علي وضع Keyword واحدة و عدم التشتيت بين أكثر من Keyword في كل صفحة .
  25. في السيو من الأفضل أن تكون الـ Call To Action واضحة و مباشرة أحيانا .
  26. السيو عالم متغير و ليس ثابت في تحديثات جديدة بتحدث في خوارزميات جوجل في كل فترة و لذلك توقع أنك دائما سوف تقوم بتهيئة الموقع الخاص بك للقيام بملائمة هذه التغييرات .
  27. قم بإستخدام الـ Keyword كـ Alt-Tag أو وصف توضيحي نصي للصور .
  28. إذا كان الموقع الخاص بك يحتوي علي صورة كثيرة .. يجب أن تقوم بالإهتمام أن تكون كل صورة لها وصف خاص و يكون شامل للـ Keyword .
  29. حاول أن تتعلم أكثر في مجال التسويق الإجتماعي “Social Marketing” عندما تفهم أكثر عن المواقع مثل فيس بوك و Digg سوف تتفوق في محركات البحث .
  30. قم بإتاحة أكثر من اختيار الزوار علي الموقع مثل امكانية اضافة التعليقات و المراجعات و إمكانية المشاركة لشبكات التواصل الاجتماعي و غيرها .

و لقد انتهينا و نراكم في الموضوع القادم و إذا لديك أي أستفسار أو أي مشكلة يمكنك طرحها في تعليق و سوف نقوم بالرد عليك ..