أخطاء الووردبريس

كيفية إصلاح مشكلة تحميل الصور في ووردبريس

كيفية إصلاح مشكلة تحميل الصور في ووردبريس خطوة بخطوة

هل واجهتك مشاكل من قبل عند تحميل صور لموقعك علي الووردبريس ؟

إذا ظهر لك خطأ ما عند تحميل صورة ما إلي مكتبة وسائط الووردبريس أو لا يمكنك إستخدام صورة قمت بتحميلها سابقاً أو لا تظهر لك مكتبة وسائط الووردبريس من الأساس !

اليوم في هذه المقالة ، قمنا بتجميع أكثر مشاكل الصور علي الووردبريس شيوعاً و كيفية حلها . ستساعدك هذه المقالة في حل جميع مشاكل وأخطاء الصور التي تواجهك .

ما سبب مشكلة تحميل الصورة في ووردبريس ؟

تعد مشكلة تحميل الصور في الووردبريس واحدة من تلك الأخطاء المزعجة التي ليس لها حل واضح لوجود عددًا من الأسباب المختلفة وعدد من الحلول المختلفة التي ستحتاجها للتخلص منها .

ولكن لا تقلق سنقوم بتغطية جميع المشاكل و حلولها ولكن يجب أولاً نحدد نوع المشكلة ، تابع معي

كيفية إصلاح مشكلة تحميل الصور في الووردبريس ؟

يعتمد الحل الذي تستخدمه لهذه المشكلة على ما إذا كانت مشكلة تحميل الصور تحدث لجميع الصور التي تقوم بتحميلها (بما في ذلك الموجودة بالفعل في مكتبة الوسائط لموقعك) أو صورة واحدة فقط .

و سنعرض حل لكل مشكلة منهم ، ولكن فيما يلي قائمتان من الحلول التي يمكنك اتخاذها لأي من المشكلتين

إذا حدثت مشكلة تحميل مع كل الصور :

  • تغيير ترخيص الملف .
  • قم بإلغاء تنشيط الإضافات خاصة التي تعمل على تحسين الصور .
  • قم بزيادة حدود ذاكرة PHP و الووردبريس لموقعك .
  • قم بإزالة مسار الملف من صفحة إعدادات الوسائط .
  • تحقق لمعرفة ما إذا كان إصدار PHP الذي تستخدمه يسبب مشاكل .

إذا حدثت مشكلة في تحميل الصور مع صورة واحدة فقط :

  • أعد تسمية الصورة .
  • تقليل دقة الصورة .

الحل الأول: تغيير أذونات الملف

تغيير أذونات ملفات تحميل الوسائط
تغيير أذونات ملفات تحميل الوسائط

فى الغالب يكون سبب مشكلة تحميل الصور فى ووردبريس معتمد على أذونات الملف الغير صحيحة و ذلك لأن تخزين ملفات ووردبريس على خادم استضافتك يحتاج إلى أذونات ملف محددة للعمل بناءً عليها . عندما يقوم السيرفر بإجراء تحديثات فقد تؤثر على أذونات الملفات في موقعك ، مما يتسبب في ظهور خطأ عند تحميل الصورة .

مما يعنى ببساطة أن أذونات ملف ووردبريس الخاطئة ستمنع قراءة أو تحميل الملف على سيرفرك المستضيف .

ستحتاج إلى استخدام برنامج عميل FTP أو الدخول إلى لوحة تحكم استضافتك بإستخدام بيانات الدخول لحل هذه المشكلة .

بعد تسجيل الدخول قم بالدخول إلى ملفات موقعك وافتح المجلد الرئيسي لنظام الووردبريس في موقعك والذي يُسمى عادةً public_html ، ثم افتح مجلد هذا هو المكان الذي يوجد فيه مجلد uploads و الذي يحتوي علي مجلدات إضافية تخزن داخلها ملفات الوسائط عند تحميلها على موقعك .

بعد ذلك إضغط بزر الماوس الأيمن على مجلد uploads ثم حدد File Permissions لتحديد أذونات هذا المجلد .

(How to Fix Image Upload Issue in WordPress (Step by Step

و في نافذة تغيير أذونات الملف قم بإدخال هذه القيم :

  • تعيين Numeric Value لرقم : 744
  • ضع علامة تحديد علي Recurse Into Subdirectories
    ضع علامة تحديد علي Apply to directories only

(How to Fix Image Upload Issue in WordPress (Step by Step

اضغط فوق زر “OK” لتطبيق هذه التغييرات. سيبدأ عميل FTP الآن في تطبيق أذونات الملفات على المجلدات .

ملاحظة : إذا لم تنجح كرر الخطوات وقم بتغيير 744 إلى 755 .

الآن ستحتاج إلى تعيين الأذونات للمجلدات الموجودة في مجلد uploads عبر الضغط على المجلد بالزر الأيمن و تحديد أذونات الملف بالقيمة الرقمية 644 .

(How to Fix Image Upload Issue in WordPress (Step by Step

ضع علامة تحديد علي Recurse Into Subdirectories و ضع علامة تحديد علي Apply to directories only . أخيرًا، اضغط فوق الزر “ok” لتطبيق هذه التغييرات.

الآن سيقوم FTP بتغيير الأذونات لجميع الملفات داخل مجلد Uploads.

إذا لم يستجب هذا الحل أدخل القيمة الرقمية الأصلية التي كانت موجودة عند البدء ، وتابع إلى الحل التالي .

الحل الثاني: قم بإلغاء تفعيل جميع إضافات الموقع

إذا كنت تستخدم اضافة ما لتحسين الصور علي موقك فحاول تعطيلها قبل تحميل الصور لمعرفة ما إذا كان ذلك سيؤدي إلى إصلاح مشكلة تحميل الصور في موقعك . و إذا لم تكن هي السبب قم بتعطيل جميع الإضافات .

الآن قم بتجربة تحميل صورة جديدة للتجربة و إذا تم حل المشكلة قم بتفعيل كل اضافة بمفردها لمعرفة أي إضافة تسببت في هذا الخطأ و حاول عدم إستخدام الكثير من الاضافات .

إذا لم يستجب هذا الحل قم بتفعيل الإضافات مرة أخري ، وتابع إلى الحل التالي .

الحل الثالث: زيادة حد ذاكرة موقعك

من الممكن أن يكون موقعك قد وصل إلى الحد الأقصي لحدود ذاكرة الووردبريس و PHP . وقد يحدث هذا إذا كان موقعك يعمل على خادم استضافة مشترك لأن المضيفين المشتركين غالبًا ما يضعون قيودًا صارمة على مقدار الذاكرة التي يُسمح لمستخدميها باستخدامها .

إذا كنت تستخدم خادم استضافة مشترك ، فقد تواجه صعوبة في زيادة حد ذاكرة موقعك بنفسك وقد تحتاج إلى مطالبة مضيفك بالقيام بذلك نيابة عنك .

ولكن إذا كان لديك تصريح للوصول لملفاتك تحتاج لتحرير ملف wp-config.php الخاص بك. إنه موجود في مجلد موقعك الرئيسي ، وستحتاج إلى استخدام عميل FTP أو مدير الملفات في لوحة تحكم استضافة الويب .

زيادة حد الذاكرة من ملف wp-config.php
زيادة حد الذاكرة من ملف wp-config.php

بعد ذلك ، تحتاج إلى لصق هذا الرمز في ملف wp-config.php قبل السطر الذي يقول “هذا كل شيء ، توقف عن التحرير! تدوين سعيد.

الحل الرابع: إزالة مسار الملف من صفحة إعدادات الوسائط

هذا ليس حلاً شائعًا لمشكلة تحميل الصور و لكنه نجح مع بعض الحالات . قم بتسجيل الدخول إلى لوحة تحكم الووردبريس ، وافتح قائمة الإعدادات ، وحدد الوسائط .

إعدادات الوسائط في الووردبريس

إذا رأيت مسار ملف به مربع نص يعرض المكان الذي يجب تحميل الملفات إليه ، فاحذف النص الموجود في مربع نص مسار الملف ، وانقر فوق حفظ التغييرات بمجرد الانتهاء.

إذا فتحت صفحة إعدادات الوسائط ولم تشاهد سوى أبعاد الصور والإعداد الذي ينص على أنه يجب تنظيم ملفاتك في مجلدات شهر / سنة ، فلن تجد أي استخدام لهذا الحل .

و انتقل معي إلي الحل التالي .

الحل الخامس: تغيير إصدار PHP الذي تستخدمه

تم تطوير الووردبريس باستخدام PHP ، وهي لغة برمجة نصية من جانب السيرفر . PHP لديها تحديثات خاصة بها مشابهة لتحديثات الووردبريس والإضافات والقوالب في موقعك . و يتطلب الووردبريس إصدار PHP 5.2.4+ كحد أدنى ، على الرغم من أنه يوصى باستخدام PHP 5.6 أو أحدث ، اعتبارًا من مايو 2016 .

تمكن بعض المستخدمين من إصلاح مشكلة تحميل الصور عن طريق الترقية إلى أحدث إصدار من PHP أو الرجوع إلى إصدار سابق منه. يمكنك القيام بذلك في cPanel عن طريق تحديد تكوين PHP ضمن قسم Software .

تغيير إصدار PHP للموقع
تغيير إصدار PHP للموقع

و كل ما عليك فعله هو تحديد إصدار PHP مختلف في تكوين PHP وحفظ التغييرات .

إذا كنت مستخدمًا مبتدئًا في الووردبريس ، فاستعن بمساعدة مدير استضافتك للتأكد من أنه لا بأس في تغيير إصدار PHP الخاص بك حيث من المحتمل أن يؤدي التغيير إلى تعطيل موقعك. قم بعمل نسخة احتياطية من موقعك وخاصة ملف htaccess .

الحل السادس: إعادة تسمية ملف الصورة

إذا كنت تواجه هذه المشكلة مع صورة واحدة ، فقد يكون الحل أسهل من الحلول السابقة هو إعادة تسمية الملف على جهاز الكمبيوتر قبل تحميله على الووردبريس لتبدأ به. تأكد من عدم وجود فواصل عليا أو حروف غير مسموح بها في أسماء الملفات الخاصة بك لأن هذا يؤدي إلى ظهور هذا الخطأ .

تأكد من كتابة أسماء الملفات بأحرف صغيرة. حاول تغيير نوع الملف إذا كان لا يزال لا يعمل ، مثل تحويل ملف .jpg إلى ملف .png والعكس صحيح .

الحل السابع: تحسين الصورة قبل تحميلها على موقعك

يؤدي تحميل الصور الكبيرة أكثر مما تحتاجه إلى مجموعة متنوعة من المشكلات المختلفة ، من بينها مشكلة تحميل الصور هذه. يمكن أن يتسبب أيضًا في وصول موقعك إلى حد ذاكرة موقعك الأقصي بشكل أسرع مما ينبغي .

تتمثل القاعدة الأساسية الجيدة التي يجب اتباعها هي عدم تحميل صورة تكون أعرض من عرض محتواك ، إلا إذا كانت صورة مميزة أو صورة عنوان. هناك طريقة بسيطة لمعرفة عرض محتواك وهي فتح أي منشور مدونة على موقعك ، والنقر بزر الماوس الأيمن في أي مكان بداخله ، وتحديد فحص العنصر .

تحديد عرض المحتوي
تحديد عرض المحتوي

انقر فوق كل سهم لفتح المزيد من التعليمات البرمجية حتى تجد فصلًا يسمى “محتوى” ، اضغط فوق هذه المنطقة بمجرد عثورك عليها ، ستجد أمامك منطقة المحتوي تظهر لك و سيعرض عرض منطقة المحتوى في مربع منبثق صغير مصفر .

تحديد عرض المحتوي
تحديد عرض المحتوي

حاول أن تبقي صورك عند هذا العرض أو أقل منه. يمكنك أيضًا اختيار الحد الأقصى لحجم الملف لتحسين صورك بشكل أكبر. تلتزم معظم المواقع بقاعدة حجم ملف بحد أقصى 100 كيلوبايت و تقوم بتحسين صورها بناءً على هذا الرقم قبل تحميلها على الووردبريس .

إذا كنت تريد طريقة سريعة لمعرفة ما إذا كانت هذه هي المشكلة ، فقم بتغيير حجم الصورة في Photoshop وأعد تحميلها إلى موقعك .

الخاتمة

هذه مشكلة غامضة على موقعك و يذكر العديد من مستخدمي الووردبريس أنهم لم يتمكنوا من إصلاح مشكلاتهم الخاصة حتى بعد اتباع كل هذه الخطوات .

لذلك إذا لم تتمكن من حل المشكلة فستكون بحاجة إلى الاتصال بمضيفك في أقرب وقت ممكن فقد يكون لديهم حل سريع و بسيط لك .

وفى حالة إذا لم تكن مطور أو مستخدم ووردبريس متمرس ، فقد تحتاج إلى التواصل معنا على رابط ورشة لونك لإلقاء نظرة على موقعك نيابة عنك حيث قد تكون هناك مشكلة في التعليمات البرمجية الخاصة بك غير شائعة و محددة لموقعك .

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى