banner
يوليو 29, 2018
15 Views
0 0

الربح من الانترنت – افضل 7 طرق تمكنك من ربح المال من الانترنت

Written by
banner

أحد الأشياء الرائعة في الإنترنت هو أنه يمكنك العمل من المنزل و الربح من الانترنت أيضاً و أنت بالمنزل . كل ما تحتاجه هو اتصال بالإنترنت في البيت ، و يمكنك ربح المال من الانترنت . العمل بعالم الإنترنت سوف يحررك من 5 إلى 9 ساعات يومياً من العمل في الاعمال المكتبية ويمنحك المزيد من الوقت للسفر ، و ممارسة هواياتك المفضلة ، وقضاء بعض الوقت مع العائلة .

بالإضافة لشئ اخر و هو ان هناك العديد من الطرق المختلفة لكسب المال من الإنترنت . في البداية ، كل ما عليك القيام به هو تحديد المجال الخاص بك و طرق الربح المناسبة لك . بعد ذلك ، ليست هناك حاجة لتوظيف الموظفين ، أو استئجار مكتب للعمل ، أو شراء أثاث باهظ الثمن .

الربح من الانترنت – افضل 7 طرق تمكنك من ربح المال من الانترنت

فيما يلي مزيج من المشروعات المجربة الحقيقية علي الإنترنت ، بالإضافة إلى الأنشطة التجارية الجديدة و الاقسام :

1 – الربح من الانترنت – التسويق بالعمولة :

قد تعرف بالفعل أن التسويق بالعمولة هو واحد من أقدم صانعي المال على الإنترنت التي عرفت علي الاطلاق . وإليك كيف يعمل :

  • بصفتك مديراً لأعمالك علي الانترنت ، ستحتاج لتثبت وجودك على الويب الي مواقع الويب ، أو المدونات ، أو شبكات التواصل الاجتماعي ، أو الصفحات المقصودة ، أو صفحات المبيعات ، أو إعلانات البانر ، أو مواقع التجارة الإلكترونية . و لكن بدلاً من بيع المنتجات الخاصة بك ، فإنك تبيع منتجات شركات أخرى . يمكنك استخدام العديد من هذه المجموعات إذا أردت ، طالما أنك تسوق لأعمالك بشكل جيد للجمهور .
  • و من ثم , يمكنك اختيار متجر من متاجر العمولة التي تعمل بمجال التسويق بالعمولة ، و من خلال ذلك يمكنك كواحد من العملاء المحتملين لتلك المواقع ان تتفحص اكثر المواقع للتسويق بالعمولة شهرة من خلال شبكات التواصل الاجتماعي و من ضمن تلك المواقع مثلا Amazon و CJ Affiliate .
  • تقديم محتوى مهم ورسائل تسويقية تهدف إلى تحقيق مبتغاك و تكون وفقاً لتوقعاتك .
  • عندما ينقر العملاء على زر الافيليت الخاص بك لينقلهم لرابط إجراء الشراء ، يتم نقلهم إلى موقع الشريك التابع لك لإتمام المعاملة ، وتحصل على عمولة عن كل عملية بيع مكتملة. أفضل جزء هو أنك لست مضطرا للتعامل مع الشحن أو خدمة العملاء .

2- الربح من الانترنت – البيع على Amazon و eBay و Etsy :

من أسرع الطرق لبدء البيع علي الإنترنت هي الاستفادة من قوة مواقع المتاجر الالكترونية . و  هناك الكثير من عمالقة التجارة الإلكترونية مثل Amazon و eBay و Etsy  وهي منصات قوية للتسويق والمبيعات التي تجذب الكثير من العملاء . فملايين الناس يتسوّقون بانتظام على هذه المواقع ، و تستمر أعدادهم بالتزايد باستمرار .

هذه المواقع الضخمة تجعل من السهل إعداد متجر بحيث يمكن للعملاء فحص منتجاتك ، فليس هناك حاجة  ضرورية لبناء موقع الويب الخاص بك . و ستجد أيضًا ميزة بحث اضافية بحيث يُمكن للمشترين المهتمين العثور على الصفحات الرئيسية للمتاجر الالكترونية عبر الإنترنت بسهولة . بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك استخدام سلة تسوق الموقع . باختصار ، يمكنك تجنب الكثير من النفقات والمتاعب من إنشاء موقع تجاري إلكتروني مستقل .

من ضمن المتاجر الالكترونية المتاحة :

Amazon : مع Amazon ، يمكنك حتى أن تطلب منهم تلبية طلباتك. يقول بائع التجزئة الرقمي أيضًا أن هناك أكثر من مليوني بائع على موقعه على الويب ، وهو ما يمثل 40٪ من إجمالي المبيعات .

eBay : هناك تشابه كبير جداً بين eBay و المتاجر الالكترونية الاخري . أنت ببساطة تبدأ في أن تصبح بائع eBay والبقاء في وضع آمن من خلال التحقق من حساب PayPal الخاص بك و تأكيده ، ومن ثم يمكنك التسجيل لمتجرك الخاص . هذه الخطوات الثلاث تسمح لك بدوام سمعتك كبائع علي موقع eBay والوصول لتوثيق معاملاتك التسويقية و التجارية مع الموقع من أجل بيع المنتجات الخاصة بك .

Etsy : إذا كنت بارعاً ،فإن Etsy هو اختيارك الافضل حيث يجب عليك إعداد المتجر الخاص بك . و تركز البوابة الإلكترونية على سلع فريدة من نوعها ، و يوجد لدي Etsy 1.5 مليون بائع في جميع أنحاء العالم . ومثل Amazon و eBay ، يمكنك إنشاء متجر خاص بك عبر الإنترنت على موقع Etsy .

جميع هذه المواقع الثلاثة هي طريقة سهلة لبدء مسيرتك في التجارة الالكترونية ، على الرغم من أنه يجب عليك دفع رسوم تتراوح من 0.99 دولارًا أمريكيًا لكل عنصر في Amazon إلى 0.10 دولار لـ eBay ، و حتي 0.20 دولار لـ Etsy .

إن القواسم المشتركة بين المواقع الثلاثة جميعها هي أنك تحتاج إلى استخدام صور واضحة وعالية الجودة لمنتجاتك ، والحفاظ على أوصاف المنتج مفصلة ومحددة ، ومعرفة ما يدفعه منافسيك حتى لا تخفض السعر الخاص بك في السوق .

3 – الربح من الانترنت – المدونات :

التدوين على الطراز القديم منتشر و مزدهر . فإذا كنت توفر محتوى قيمًا بشكل منتظم ، فإنك تجتذب أشخاصًا متقاربين في التفكير يهتمون بمعلوماتك ومنتجاتك المتخصصة في مجالات معينة . حينها سيضطر القراء إلى مواصلة القراءة لمعرفة المزيد و الشراء .

يستعد هؤلاء الأشخاص لشراء منتجاتك إما عبر الإعلانات أو الروابط التابعة لك في مشاركاتك . لماذا ؟ نظرًا لأنك قدمت محتوىً مجانيًا (مستهدفًا من قبل العملاء ) و مفيدًا مما تجعل الأشخاص يعرفونك ويثقون بك علي بشكل افضل .

أيضًا ، يمكنك جعل موقعك او واجهة متجرك على الإنترنت جذابًا بالنسبة ل Google من خلال إضافة معلومات مفيدة بانتظام في شكل مقالات ومقاطع فيديو وما إلى ذلك. وهذا يؤدي إلى ترتيب أعلى لموقعك في محرك بحث Google ، لذا نأمل أن تظهر في الصفحة الأولى لأن معظم الأشخاص لا يذهبون إلى الصفحة الثانية على Google .

4 – الربح من الانترنت – التجارة الإلكترونية المتخصصة :

بصفتك منظماً للأعمال التجارية علي شبكة للانترنت ، فأنت لا تتنافس مع عمالقة التجارة الإلكترونية أو كبار تجار التجزئة مثل وول مارت . أنت أيضا لا تحتاج إلى مستودع أو نظام تخطيطي لبيع بضاعتك .

ما تحتاجه للنجاح هو التركيز الدقيق . بصيغة أخرى ، ابحث عن مكانك ، والتزم به . وبهذه الطريقة تصبح خبيرًا في مجال تنظيم محركات البحث و تظهر في تصنيفات محركات البحث الاولي .

الشيء الأكثر أهمية هو أنه يجب أن يكون هناك سوق خاص بك . على سبيل المثال ، قد يكون لديك شغف بالشعر الفرنسي في القرن السادس عشر ، لكنك لن تجذب الكثير من القراء لعدم توافر سوق خاص بك لنشر ذلك .

بدلاً من ذلك ، ابحث عن العلامات التجارية و الأسواق الاكثر شهرة حاليًا و تدمجها مع قاعد بياناتك . و يجب ايضاً ان تنتبه إلى أخبار و تقارير وسائل الإعلام الاجتماعية و العناصر الأكثر مبيعًا في Amazon و eBay للحصول على معلومات حول الأسواق التي تريد الدخول إليها .

5 –  الربح من الانترنت – تخصيص قناة يوتيوب لك :

يمكن لأفضل مستخدمي يوتيوب تحقيق الملايين سنويًا ، ويشمل ذلك الأشخاص الذين يبلغون من العمر 5 سنوات . فعلي سبيل المثال مستخدم  اليوتيوب الشهير PewDiePie الذي جني أكثر من 15 مليون دولار لتصويره نفسه و هو يلعب ألعاب الفيديو . لكنك لا تحتاج إلى ملايين المشاهدين لجني الأموال على يوتيوب .

تتضمن بعض الأفكار حول مقاطع الفيديو القيمة طرق إبداعية مثل وصفات الطعام ، و عرض المنتجات ( حيث انك من الفيديو تقوم بفتح منتجًا للمشاهدين و عرض مميزاته و عيوبه ) ، و قوائم الطعام و الرحلات ، ومقاطع الفيديو الموسيقية ، والمسرحيات الكوميدية ، وما إلى ذلك .

في ما يلي كيفية كسب الأموال على يوتيوب :

  • قم بإعداد قناتك على يوتيوب و المكان الذي ستبث منه مقاطع الفيديو الخاصة بك .
  • حمّل مقاطع الفيديو بثبات واستخدمها بشكل محدد عند وصف المحتوى في الفيديو . تأكد من أن مقاطع الفيديو التابعة لك ذات جودة عالية وتحتوي على محتوى مفيد أو ترفيهي . لا تحتاج إلى كاميرا عالية الجودة لتقديم المحتوي ؛ سوف يكون الهاتف الذكي كافيا في البداية .
  • ضع اعلانات على وسائل التواصل الاجتماعي مثل Facebook و قائمة التسويق عبر البريد الإلكتروني . يجب أيضًا مشاركة مقاطع الفيديو على الشبكات الاجتماعية أو تضمينها في مدونتك أو موقعك على الويب .
  • استجب لتعليقات المشاهدين لإنشاء قاعدة معجبين . مهمتك هي جذب المشاهدين والاحتفاظ بهم كمعجبين دائمين .
  • استثمر مشروعك من خلال السماح ليوتيوب بوضع إعلانات ضمن مقاطع الفيديو الخاصة بك . فعندما ينقر المشاهدون على أحد الإعلانات ، فيمكنك حينها تقاسم الارباح مع Google . كلما زاد عدد المشاهدات ، زادت الأرباح لك .

6 – الربح من الانترنت – بيع الكتب الإلكترونية :

لقد وضع الإنترنت ثغرة في عالم النشر التقليدي . ففي هذه الأيام ، أصبح عدد القراء الإلكترونيين في تزايد .

تمثل الكتب الإلكترونية نحو 20 في المائة من جميع مبيعات الكتب في الولايات المتحدة . و الخبر السار هو أنه لا يتعين عليك أن تكون ناشرًا ذو تمويل ضخم لليمكنه من النشر بل علي العكس تماماً . و بصفتك مستخدماً فرديًا للانترنت ، يمكنك بيع الكتب الإلكترونية مباشرة من موقعك الخاص . يمكنك بيع الأعمال الخاصة بك أو بيع احد الاعمال و الكتب العامة . ما عليك سوى تحميله إلى موقع الويب الخاص بك ( أو حساب البيع على موقع أمازون ) والبدء في نشره على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك ، و في قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك ، و مدونتك ، و موقع الويب الخاص بك ، و ما إلى ذلك .

7 – الربح من الانترنت – تطوير التطبيقات :

سواء كان جهازك iPhone أو Android ، فسوف يكون لديك تطبيقات متاحة علي هاتفك و يمكن للجميع الحصول على هاتف خاص به في جيبه حيث اصبحت الهواتف الذكية متاحة للجميع .

لا يمكنك التنافس مع أمثال Pandora و Pinterest ، ولكن يمكنك المشاركة في المجال الخاص بالتطبيقات . إذا كانت لديك فكرة مميزة تلبي حاجة الأشخاص ، فأنشئ تطبيقًا يلبي هذه الحاجة . يمكن أن يكون طريقة جديدة لتخزين الصور أو منظم تنزيل ملفات صوتية .

لا داعي للقلق إذا لم تكن مبرمجًا . فأنت مؤسس الفكرة . يمكنك استئجار أشخاص لإنشائه . مع توفر المبرمجين بأسعار معقولة ، قد تجد شخصًا ما على موقع مثل Upwork . و بالطبع ، يعتمد المبلغ المحدد الذي ستدفعه لمطوري البرامج على مدى تعقيد التطبيق .

و ايضاً , يجب إنشاء تطبيقك بحيث يعمل على كلا النوعين من الهواتف الذكية وأجهزة Android و iPhone . بهذه الطريقة ستزيد قاعدة عملائك .

يمكنك ايضاً مشاهدة المزيد من الموضوعات حول : الربح من الانترنت : 10 طرق لربح المال من الانترنت

banner

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The maximum upload file size: 128 MB.
You can upload: image, audio, video, document, text, other.
Links to YouTube, Facebook, Twitter and other services inserted in the comment text will be automatically embedded.